ما هو موقع Chat GPT؟ .. يُجيب على أي سؤال في ذهنك بالذكاء الاصطناعي

ما هو موقع Chat GPT؟ .. الروبوت المثير للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، القادر على كتابة مقالات ونصوص طويلة بشكل سريع في خلال دقائق معدودة، بالإضافة لاستطاعته أن يتواصل ويقوم بعمل دردشة مع البشر من خلال الإجابة على أسئلتهم وإخبارهم بوجهة نظره كـ "روبوت" في العديد من المواضيع.

Chat GPT

ما هو موقع Chat GPT؟

Chat GPT هو موقع إلكتروني تابع لشركة Open Ai وهي شركة غير ربحية تهدف إلى تعزيز وتطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي، يقع مقرها في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي مملوكة لأغلى رجل في العالم «إيلون ماسك» ويرأسها «سام ألتمان».

Chat GPT

ChatGPT عبارة عن روبوت قادر على الدردشة والتواصل مع البشر وفهم ما يقولونه بل ويستطيع أن ينفذ كل ما تطلبه منه في نطاق الأمور الكتابية مثل كتابة خطاب أو مقال أو إعداد نص حلقة تلفزيونية أو حل واجبات منزلية، وتعتبر هذه أحداث شطحات إيلون ماسك بعد شريحة نيورالينك القادرة على التحكم في البشر.

Chat GPT

كيف يعمل موقع Chat GPT؟

يعتمد موقع Chat GPT على نموذج لغة GPT-3.5، والذي يستطيع من خلاله الموقع أن يتعلم الكتابة بأسلوب بشري مُتقن، لذلك فهو قادر على توليد قصائد شعرية ونصوص مميزة ومقالات نقدية.


موقع ChatGPT قادر على التعمق في العديد من المجالات، يمكنه أن يساعدك في البرمجة وكتابة الأكواد وتصحيحها، يمكنه أن يساعدك في الديكور والتصميم والأفكار الإبداعية، قادر على أن يكتب بالعديد من اللغات والتي من ضمنهم اللغة العربية، يمكنه تأليف معزوفات موسيقية رائعة، بالإضافة لقدرته على الإجابة على التساؤلات التجارية والتسويقية والتقنية.

هل يتفوق Chat GPT على جوجل؟

هناك بعض الخبراء يقولون موقع Chat GPT قادر على أن يتفوق على محرك بحث جوجل في الحصول على المعلومات والإجابة على الأسئلة، وهذا بسبب احتواء الموقع على الكثير من المعلومات في شتى المجالات، لذلك فإنه قادر على أن يعطيك إجابة لأي سؤال يخطر على ذهنك، ومن الممكن أن يعطيك رأيه الشخصي في بعض الأمور والذي قد كونه من خلال البحث والكمية الهائلة من المعلومات التي قد قرأها.


يوجد تطبيق صدر منذ فترة طويلة يسمى SimSimi كان عبارة عن روبوت تتحدث إليه ويتناقش معك بإسلوب فكاهي، ولكنه أخذ الجانب الترفيهي، بينما اعتمد Chat GPT على الجانب العملي، حيث يمكن الاعتماد عليه في العديد من الأمور المختلفة.

قصور موقع Chat GPT

بالتأكيد موقع Chat GPT غير خالي من الأخطاء أو القصور، حيث إن به الكثير من المعلومات الخاطئة والتحيزات ناحية جانب معين، وفي بعض الأحيان يقوم الموقع بالرد على الأسئلة بإجابات مُفصلة ودقيقة ولكنها خاطئة، لذلك من الممكن بسهولة أن يساعد هذا على تضليل الناس أو تزييف الحقائق، وقد أوضح الباحثون أن موقع Chat GPT اعتمد على أن يكون حذرًا عند الإجابة على الأسئلة، مما جعله لا يجيب على قدر كبير من الأسئلة.

Chat GPT

مخاطر موقع Chat GPT

إحدى أهم المخاطر التي قد تنتج من موقع Chat GPT هو اعتماد المستخدمين عليه بشكل كُلي دون تفكير، مما قد يؤدي إلى تجميد العقول عن التفكير أو الإبداع وجعلهم أكثر كسلًا وغباءً.


ولكن في نفس الوقت من الممكن أن يتم استخدام موقع Chat GPT بشكل ذكي عن طريق وضعه في المكان الصحيح وهو أنه مجرد أداة مساعدة وليست رئيسية في صناعة المحتوى، وهذا الأمر حدث في الماضي عندما كنا في الدراسة كانوا يقولون لنا لا تستخدم الآلة الحاسبة حتى لا تصبح غبيًا، وهذا لأن حفظك لجدول الضرب وقيامك بعمليات حسابية معقدة في ذهنك يجعلك أكثر ذكاءً، ويجعل عقلك في حالة نشاط دائمة.

كيفية استخدام موقع Chat GPT

يمكنك استخدام موقع Chat GPT عن طريق الرابط التالي: chat.openai.com، ومن الجدير بالذكر أن الموقع غير متوفر على الهاتف المحمول كتطبيق أو برنامج، لذلك الطريقة الوحيدة لاستخدامه هي فتح الموقع الإلكتروني من خلال أي متصفح.

Chat GPT

ولكن مع الأسف موقع Open Ai غير متوفر في الكثير من الدول حول العالم ومن ضمنهم الدول العربية، واستخدام VPN لن يفي بالغرض، حيث يتطلب الموقع رقم هاتف لدولة مدعومة لتفعيل الحساب واستخدام الموقع، وهو شيء من الصعب الحصول عليه، ولا تحاول أن تستخدم رقمًا وهميًا من مواقع توليد الأرقام، لأن الموقع سيكتشف أن هذا رقم وهمي، بالإضافة إلى أن أغلب الأرقام الموجودة على الانترنت ستجدها مستخدمة بالفعل في موقع Chat GPT.

حساب موقع Chat GPT

تسهيلًا لزوار موقعنا، يمكنكم استخدام الحسابات التالية للدخول إلى موقع Chat GPT، ولكن يجب أن تكون متصلًا بـ VPN لأي دولة مدعومة في الموقع مثل الولايات المتحدة الأمريكية أو أغلب الدول الأوروبية.

حساب Chat GPT الأول

  • البريد الإلكتروني: loknimitri@gufum.com
  • كلمة المرور: Alahly##74

حساب Chat GPT الثاني

  • البريد الإلكتروني: jerdudarke@gufum.com
  • كلمة المرور: Farag#74


شهدنا في الآونة الأخيرة أنماطًا وأشكالًا عديدة للذكاء الاصطناعي مثل تطبيقات تعديل الصور عن طريق الذكاء الاصطناعي مثل تطبيق Lensa وDawn Ai وGradient Ai.

Hossam Mostafa
بواسطة : Hossam Mostafa
مُدون وصحفي مصري أسواني، متخصص في الصحافة الإلكترونية، أهتم بالمجال التقني والرياضي والسينمائي، شعاري في الحياة هو "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-