مايكروسوفت كوبايلوت (Copilot Ai): الدردشة مع الذكاء الاصطناعي

مايكروسوفت كوبايلوت (Bing Chat سابقًا) هو أداة ذكاء اصطناعي مجانية تعتمد على نموذج GPT-4 الذي طورته OpenAI والمتوفر في موقع Chat GPT، وهو أحدث وأقوى نماذج الذكاء الاصطناعي في العالم، تتميز الأداة بقدرتها على الإجابة على الأسئلة، وكتابة وتصحيح الأكواد البرمجية، وإنشاء صور رائعة.

شعار مايكروسوفت كوبايلوت
شعار مايكروسوفت كوبايلوت

مايكروسوفت كوبايلوت

مايكروسوفت كوبايلوت Microsoft Copilot: هو روبوت دردشة بالذكاء الاصطناعي كان يسمى سابقًا "بينج شات"، وكان يعد بمثابة قبلة الحياة لمحرك البحث الخاص بمايكروسوفت؛ حيث جعله منافسًا قويًا لجوجل في هذا المجال، حيث حصل تطبيق Bing Ai على أكثر من 100 مليون عملية تحميل، وأصبح يستخدمه الملايين حول العالم، ولذلك من المقرر أن يتم إضافة زر جديد خاص بأداة كوبايلوت في لوحات المفاتيح وهذا سيتم لأول مرة منذ سنوات عديدة.

كيف يعمل مايكروسوفت كوبايلوت؟

يعتمد مايكروسوفت كوبايلوت على نموذج لغة كبير وهو GPT-4 الذي يمتلك قدرة عالية على التعامل مع النصوص والإجابة على الأسئلة بناءً على المصادر والبيانات الموجودة على الإنترنت، ورغم أن Copilot وChatGPT يشتركان في استخدام نفس النموذج، إلا أن كوبايلوت يتميز بردود أكثر تنوعًا وطريقة استخدامًا أسهل وأبسط، وذلك لأن مايكروسوفت قامت بتحسينه وتطويره ليصبح نسخة مميزة عن شات جي بي تي.

كيفية استخدام Microsoft Copilot

تم تطوير أداة Copilot بفضل استثمار مايكروسوفت الضخم الذي يزيد عن 10 مليارات دولار في Open Ai، مما أتاح الفرصة لدمج نموذج GPT-4 في مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات، بما في ذلك:

  1. تطبيق محرك البحث Bing المتوفر على الهواتف المحمولة.
  2. موقع Microsoft Copilot الإلكتروني الذي يمكن الوصول إليه من خلال أي متصفح ويب.
  3. متصفح Microsoft Edge، الذي يشتمل على قسم للأداة.
  4. نظام التشغيل Windows 11.
  5. برنامج Skype لمكالمات الفيديو.
  6. حزمة برامج Microsoft 365 الأصلية المشتراة من المتجر الرسمي، والتي تتيح إصدار أوامر نصية لإنشاء مسودات في Word، إجراء تحليلات إحصائية في Excel، أو تصميم عروض تقديمية في PowerPoint.
  7. برنامج Microsoft Teams، الذي يمكنه تلخيص الاجتماعات والمحاضرات في شكل نقاط رئيسية.
  8. برنامج Microsoft Outlook لمساعدتك في إدارة بريدك الإلكتروني.
  9. برنامج Business Chat الجديد، المصمم خصيصًا للأعمال والشركات.
التطبيقات التي تدعم مايكروسوفت كوبايلوت

مميزات تطبيق مايكروسوفت كوبايلوت

يحتوي مساعد مايكروسوفت كوبايلوت الذكي على الكثير من الميزات التي يمكنك الاستفادة منها في عملك وحياتك اليومية:

  1. الاستفادة من قوة نموذج GPT-4 دون دفع أي رسوم، على عكس مواقع الدردشة الأخرى.
  2. يستخدم التطبيق تقنية الدردشة التفاعلية الجديدة التي يتم تطويرها بشكل مستمر من قبل OpenAi وMicrosoft.
  3. متاح مجانًا في جميع أنحاء العالم، ويمكن لأي شخص استخدامه للحصول على إجابات سريعة وذكية على أي أسئلة في أي مجال.
  4.  واجهة بسيطة وجذابة بألوان متناسقة، ويمكنك التواصل معه بالكتابة أو بالصوت، كما يمكنك إرفاق صور وطلب منه أن يخبرك بما يحتويه.
  5.  يمكنك تحميل التطبيق وبدء الدردشة معه مباشرة، أو تسجيل الدخول لحفظ محادثاتك وزيادة عدد الرسائل التي تستطيع إرسالها في كل محادثة من 5 إلى 30.
  6. يقوم التطبيق بالبحث على الإنترنت عن المعلومات التي تحتاجها، ويعيد صياغتها بشكل مختصر وبسيط ومتطور، يستخدم في ذلك نتائج بحث جوجل وبينج.
  7. يقدم لك ثلاثة خيارات لنمط الدردشة: أكثر دقة، أكثر توازنًا، وأكثر إبداعًا. يمكنك اختيار الخيار الأنسب لنوع السؤال الذي تريد طرحه، إذا كنت تريد أن يساعدك في إنشاء محتوى كتابي مثل قصائد أو قصص، فالخيار الأكثر إبداعًا هو الأنسب لك.
  8.  يستطيع التطبيق التحدث باللهجات العربية المختلفة مثل المصرية والخليجية.
  9. يمكنك أيضًا طلب منه أن يصمم لك صورًا من خلال كتابة أوامر نصية، وسيقوم بإنشاء رسومات فنية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي

يوفر تطبيق الذكاء الاصطناعي كوبايلوت إمكانية إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي عبر الإنترنت بمجرد كتابة نص يحدد ما ترغب في رؤيته في الصورة، هذه الخدمة تدعى مُنشئ الصور من مايكروسوفت، وهي تستند إلى نموذج DALL.E 3 المُطور من قبل Open Ai، وهو نموذج قادر على تحقيق رغباتك الإبداعية بإنشاء أي صورة تتخيلها، وهو يفعل ذلك مجانًا وبجودة عالية تضاهي مواقع مدفوعة كثيرة مثل:

صور تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي

خدمة Copilot Pro

في يناير 2024 تم إطلاق خدمة Copilot Pro التي تمنحك أولوية الوصول إلى أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي  مثل GPT-4 Turbo في أوقات الذروة لتوليد الإجابات والمحتوى بسرعة أكبر، كما أنه يمكنك الوصول إلى Copilot GPT Builder والذي يُمكنك من إنشاء روبوتات دردشة مخصصة الاستخدام، بالإضافة إلى الحصول على صور بجودة عالية من مُنشئ الصور من مايكروسوفت، تكلف هذه الخدمة 20 دولار شهريًا، وهي تتنافس مع خدمة ChatGPT Plus وGemini Advanced في أنهم يقدمون نفس الخدمات بنفس السعر.

تحميل تطبيق مايكروسوفت كوبايلوت للأندرويد والآيفون

يمكنك تنزيل أحدث إصدار من تطبيق مايكروسوفت كوبايلوت مجانًا برابط مباشر على كافة متاجر الهواتف الذكية سواء Android أو iOS وهذا على النحو التالي:

أدوات الكتابة والبحث بالذكاء الاصطناعي

تعتبر أدوات الكتابة والبحث التي تعمل بالذكاء الاصطناعي إحدى أهم الأدوات لزيادة الإنتاجية ورفع كفاءة العمل، لذلك يجب أن تلقي نظرة على تلك المواقع والأدوات:

  1. Google Gemini
  2. Poe Ai
  3. Sider Ai
  4. You Ai
  5. Forefront
  6. Chat with RTX
  7. Grok
  8. Black Box Ai
  9. Samsung Gauss

إذا كنت من سكان القارة الأفريقية، يمكنك الاستفادة من منحة ALX للذكاء الاصطناعي وتعلم العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي الحديثة مجانًا دون أي تكاليف.

حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مدون تقني ومحرر صحفي، اتخذت من مدينة أسوان بمصر مقرًا لي، ساهمت بخبرتي في إثراء الفضاء الرقمي بأكثر من 700 مقال، تتلألأ مسيرتي المهنية بشهادات مرموقة منها شهادة إتمام دورة Reuters التدريبية في الصحافة الرقمية وشهادة التدريب من أكاديمية Deutsche Welle في الصحافة البناءة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-