منشئ الصور من مايكروسوفت بالذكاء الاصطناعي أون لاين

توليد صور بالذكاء الاصطناعي أصبح عملية سهلة مع انتشار مواقع التصميم على الإنترنت، والذي من بينهم هو منشئ الصور من مايكروسوفت الذي سنتحدث عنه في هذا المقال، فإذا كنت تبحث عن صورة في محرك البحث جوجل ولم تجد ما يتناسب مع الرؤية التي في ذهنك، يمكنك بكل إسهولة إنشاء الصورة التي تريدها في بضعة دقائق من خلال موقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي.

Bing Image Creator
توليد صور بالذكاء الاصطناعي أون لاين باستخدام مُنشئ الصور Bing Image Creator

ما هو منشئ الصور من مايكروسوفت؟

منشئ الصور من مايكروسوفت (المعروف سابقًا بـ Bing Image Creator): هو خدمة على الإنترنت تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لإنتاج صور مذهلة من النصوص، تم تطويره بالتعاون مع شركة OpenAI باستخدام نموذج DALL·E 3 الذي يمكنه تحويل أي وصف نصي إلى صورة واقعية أو خيالية.


كما  قامت مايكروسوفت بإنشاء أداة Microsoft Copilot المبنية على نموذج اللغة الكبير GPT-4 المستخدم في منصة ChatGPT وقامت بتطويعها في متصفح مايكروسوفت إيدج وبرامج Office المكتبية بالإضافة لنظام التشغيل ويندوز 11 والكثير من الخدمات الأخرى التي تساعد على تحسين الإنتاجية والإبداع.

طرق استخدام مُنشئ الصور من مايكروسوفت

هناك طرق متعددة لتوليد صور مذهلة باستخدام الذكاء الاصطناعي من خلال الخدمات التي توفرها مايكروسوفت، مثل:

  1. Microsoft Copilot: خدمة متوفرة على الويب والهاتف، ومتوفرة في العديد من برامج وخدمات مايكروسوفت مثل برامج Office المكتبية ومتصفح Microsoft Edge.
  2. Microsoft Designer: خدمة متخصصة في إنشاء وتحرير الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي من خلال الوصف النصي، ويمكن الوصول إليها عبر الويب أو الهاتف.
  3. Microsoft Bing: محرك بحث يتيح تصميم صور بالذكاء الاصطناعي Bing عبر الويب أو تطبيق الهاتف. 

كيفية استخدام منشئ الصور من مايكروسوفت

كل ما عليك فعله للبدء في استخدام منشئ الصور من مايكروسوفت هو التسجيل في الموقع أو التطبيق باستخدام حساب Microsoft واتباع الخطوات التالية:

  1. اكتب وصفًا مفصلًا ومبتكرًا لأي مشهد تتخيله وضعه في الشريط المخصص له.
  2. اضغط على “إنشاء” وانتظر قليلًا حتى يقوم الموقع بإنشاء الصور.
  3. ستظهر لك صورة واحدة أو 4 صور مختلفة تعكس رؤيتك.
  4. اختر الصورة التي تعجبك واضغط عليها ثم اضغط على “تنزيل” أو على الثلاث نقاط (…) ثم “تنزيل” لحفظها على جهازك.

تصميم الصور في Bing Chat

كيفية كتابة الأوصاف النصية لإنشاء صورة بالذكاء الاصطناعي

هل تريد أن ترى كيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يحول وصفك إلى صور مذهلة؟ اكتب وصفًا مفصلًا ومبتكرًا لأي مشهد تتخيله وسيقوم الموقع بإنشاء 4 صور تعكس رؤيتك، كلما كان وصفك أكثر دقة وتفصيلًا كانت الصور أكثر جودة وواقعية، يمكنك استخدام أي لغة تريدها من بين أكثر من 100 لغة مدعومة من الموقع بما في ذلك اللغة العربية، هذا مثال على وصف جيد ووصف سيئ:

  • وصف سيئ: “شمس وقمر فوق أهرامات”.
  • وصف جيد: “صورة بعيدة لشمس لونها أحمر متوهج بجانب قمر لونه أبيض منير وسماء سوداء بها نجوم صغيرة، كل هذا فوق أهرامات فرعونية قديمة، واقعي، فيلم سينمائي، ألوان لامعة”.
  • الواجهة الرئيسية لمُنشئ الصور Bing

نصائح عند استخدام منشئ صور من مايكروسوفت

هناك بعض النصائح والمعلومات التي تساعدك على استخدام منشئ صور من مايكروسوفت بشكل أفضل:


يوجد أيقونة على شكل برق مع رقم بجانبها، هذا الرقم يدل على عدد “التعزيزات” أو “عمليات التحسين” التي تمنحها لك مايكروسوفت بشكل دوري، إذا استخدمت هذه الخاصية، فستتم عملية توليد الصور بسرعة أكبر، وإذا إذا نفدت منك، فلا تقلق، فما زال بإمكانك إنشاء الصور، ولكن قد تستغرق وقتًا أطول قليلًا.


في أسفل كل صورة، ستجد علامة مائية تحمل شعار Microsoft Designer، تشير هذه العلامة  إلى أن الصورة قد تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، ستبقى الصور مخزنة لمدة 90 يومًا، وبعد ذلك ستحذف تلقائيًا، وتكون الصور المنشأة بأبعاد 1:1، ولا يمكن تغييرها إلى أبعاد أخرى.


يحرص منشئ صور مايكروسوفت على حماية الأخلاق والقيم، ولذلك يمنع أي عملية إنشاء صور ضارة أو مسيئة، إذا كان وصفك يحتوي على محتوى غير لائق، فسيتم رفض طلبك وإخبارك بالسبب، إذا تكررت محاولاتك المخالفة، فسيتم تعليق حسابك مؤقتًا عن استخدام هذه الخدمة، إذا تجاوزت عدد التعليقات المؤقتة الحد المسموح به، فسيتم حظر حسابك نهائيًا.

مواقع تصميم بالذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي فتح آفاقًا جديدة في مجال الجرافيك والصور، يمكن للمصممين الاستفادة من مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي لإنشاء وتحرير الصور بطرق مبتكرة ومدهشة، بعض هذه المواقع هي:

خاتمة: لا شك في أن هذه الأدوات ستكون مفيدة لأي مصمم جرافيك يريد أن يطور عمله ويحسنه وينجزه بدقة في وقت قصير، لذلك أنصحك بتجربتها واستخدامها في مشاريعك القادمة.

حسام مصطفى
حسام مصطفى
مدون تقني ومحرر صحفي، اتخذت من مدينة أسوان بمصر مقرًا لي، ساهمت بخبرتي في إثراء الفضاء الرقمي بأكثر من 700 مقال، تتلألأ مسيرتي المهنية بشهادات مرموقة منها شهادة إتمام دورة Reuters التدريبية في الصحافة الرقمية وشهادة التدريب من أكاديمية Deutsche Welle في الصحافة البناءة.
تعليقات