مواقع الذكاء الاصطناعي في التصميم (Midjourney وAdobe Firefly وBing image Creator)

مواقع الذكاء الاصطناعي في التصميم هي مواقع تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي ورؤية الكمبيوتر لتحويل النصوص إلى صور فنية أو تحسين جودة الصور أو إزالة الخلفية أو إضافة تأثيرات مختلفة، هذه المواقع تساعد المستخدمين على إطلاق إبداعهم وتوفير الوقت والجهد في عملية التصميم، يوجد العديد من المواقع والتطبيقات مثل Midjourney وAdobe Firefly وBing image Creator، وفي هذا المقال سنستعرض أهم مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم.
مواقع تصميم بالذكاء الاصطناعي

تصميم عن طريق الذكاء الاصطناعي

تصميم الجرافيك هو أحد المجالات التي استفادت من الذكاء الاصطناعي، وهذا لزيادة الإنتاجية وإنشاء صور واقعية تبهرك بجودتها، فأصبح ما كان يستغرق ساعات في الماضي، الآن يستغرق بضع دقائق لإنجازه، وهذا من خلال بعض الخطوات البسيطة والأوصاف النصية التي تعطيها للروبوت ومن ثم يقوم هو بعملية التصميم وإنشاء الصور.

يمكنك استخدام روبوتات الذكاء الاصطناعي لإنشاء وصف نصي دقيق يصف الصورة التي تريدها، ومن ثم وضعه في موقع التصميم بالذكاء الاصطناعي، ومن الأمثلة على ذلك Chat GPT الذي يمكنك استخدامه من خلال موقع Poe Ai وموقع Forefront، بالإضافة لموقع Google Bard وموقع You Ai.

أهمية التصميم بالذكاء الاصطناعي

من المهم على كل مصمم جرافيك أن يتقن كافة أدوات الذكاء الاصطناعي المتوفرة في مجال تصميم الجرافيك، وهذا لأنها ستساعده على تحقيق نتائج رائعة في وقت قليل، وهذا لا يعني أنها ستحل محله بل إنها فقط أداة في يده يستخدمها حسب رؤيته الفنية التي لا يستطيع الروبوتات أن تأتي بها.

مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم

هناك الكثير من مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي التي يمكنها توليد الصور من خلال الأوصاف النصية Prompt عن طريق كتابة بعض الجمل البسيطة التي تشرح فيها ما تريده أن يكون موجودًا في الصورة، وكلما كان وصفك دقيقًا كلما كانت النتيجة النهائية ممتازة.

Midjourney

منصة ميدجورني هي الأفضل والأكثر شهرة في مجال تصميم الجرافيك باستخدام الذكاء الاصطناعي، فهي تتميز بقدرتها على إنتاج صور واقعية تشبه الصور الحقيقية، وذلك بفضل التطويرات المستمرة التي تحصل عليها المنصة والتي وصلت إلى الإصدار رقم V5.2، وفي كل إصدار تتم إضافة خصائص ومميزات جديدة، يمكنك الوصول إلى منصة ميدجورني عبر سيرفرها الخاص على موقع Discord، ولكن يجب عليك دفع 10 دولار أمريكي كأدنى رسوم اشتراك والتي تسمح لك بإنشاء 200 صورة شهريًا.

Adobe Firefly

أدوبي فاير فلاي هو موقع لتصميم الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي تم تطويره من قبل شركة Adobe المتخصصة في مجال الجرافيك، الموقع يتمتع بواجهة سهلة الاستخدام ويوفر العديد من الخيارات لإنشاء صور حسب رغبتك، ، يمكنك تجربة Adobe Firefly مجانًا عن طريق التسجيل في النسخة التجريبية على الموقع الرسمي والتي شرحناها في مقالنا عن الموقع.

من الجدير بالذكر أن مزايا أدوبي فايرفلاي مدمجة في برنامج Adobe Photoshop وتحتوي على الميزة الابتكارية Generative Fill التي تسمح لك بإضافة أو إزالة أو تعديل عناصر في أي صورة بكل سهولة وفي خلال ثوان معدودة، كما أن شركة Adobe لديها مشاريع أخرى في مجال الذكاء الاصطناعي مثل موقع Adobe Podcast الذي يعمل على تحسين الصوتيات.

Bing image Creator

هو موقع تصميم بالذكاء الاصطناعي وهو البديل المجاني والبسيط لمنصة Midjourney، فهو يستخدم نفس الطريقة التي تعتمد على النصوص والجمل الوصفية لإنشاء صور مبتكرة، الموقع لا يحتاج إلى أي مبالغ مالية لاستخدامه وهو سهل الاستخدام، يمكنك تجربة Bing image Creator عبر تطبيق مايكروسوفت كوبايلوت أو متصفح Microsoft Edge.

تطبيقات تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

تشهد تطبيقات تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي على الهواتف المحمولة ازدهارًا كبيرًا في الآونة الأخيرة، فهي توفر تأثيرات وفلاتر متنوعة تجعل صورك أكثر جاذبية وروعة، ومن بين هذه التطبيقات Gradient AI وRemini وReface وDollify وLeonardo Ai.
حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مدون تقني ومحرر صحفي، اتخذت من مدينة أسوان بمصر مقرًا لي، ساهمت بخبرتي في إثراء الفضاء الرقمي بأكثر من 700 مقال، تتلألأ مسيرتي المهنية بشهادات مرموقة منها شهادة إتمام دورة Reuters التدريبية في الصحافة الرقمية وشهادة التدريب من أكاديمية Deutsche Welle في الصحافة البناءة، أعتز بمبدأ يقودني في رحلتي وهو في قوله تبارك وتعالى: إنا لا نضيع أجر من أحسن عملا {الكهف: 30}.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-