تحميل محاكي أندرويد جوجل لتشغيل ألعاب الموبايل على الكمبيوتر

إذا كنت من محبي ألعاب الأندرويد وترغب في تجربتها على شاشة أكبر وبتحكم أفضل، فقد يكون محاكي أندرويد جوجل أو Google Play Games for PC هو الحل الأمثل لك، هذا المحاكي هو تطبيق رسمي من جوجل يتيح لك تصفح وتنزيل وتشغيل الألعاب المتوفرة على متجر Google Play على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، في هذا المقال سنشرح لك كيفية تثبيت واستخدام محاكي جوجل، وما هي المزايا والعيوب التي يقدمها، وكيف يختلف عن المحاكيات الأخرى مثل BlueStacks وGameLoop.

Google Play Games for PC
شرح محاكي Google Play Games on PC لتشغيل ألعاب الأندرويد على الكمبيوتر

محاكي Google Play Games on PC

Google Play Games for PC: هو محاكي أندرويد جوجل الرسمي للكمبيوتر الذي أطلقته لتشغيل ألعاب الأندرويد على أجهزة الحاسوب الشخصي (PC)، ظهر لأول مرة في أمريكا وأوروبا منذ وقت طويل، وتم تأخير إصداره في الدول العربية حتى ديسمبر 2023، وهو الآن في نسخته التجريبية ومتوفر في أكثر من 100 بلد ويضم أكثر من 100 لعبة من ألعاب متجر جوجل بلاي.

منافسين محرك ألعاب Google Play

سيواجه محرك ألعاب Google Play منافسة قوية من نوعين من الشركات، الأول هو متاجر ألعاب الكمبيوتر مثل Steam وEpic Games، حيث سيقدم محرك جوجل ألعاب الأندرويد المميزة والتي لا تتوفر منها نسخة للكمبيوتر مثل لعبة Free Fire التي تعمل فقط على الهاتف المحمول على عكس لعبة ببجي التي تعمل على جميع منصات الألعاب، والنوع الثاني هو محركات الأندرويد على الكمبيوتر مثل GameLoop وBluestacks.

الفرق بين Google Play for Windows ومحركات الأندرويد الأخرى

يقدم المحاكي المدعوم رسميًا والصادر من شركة جوجل تجربة لعب ممتازة جدًا في لعب ألعاب الأندرويد؛ لأن الألعاب مُهيئة بشكل سليم لتعمل على نظام الويندوز، بالإضافة إلى إمكانية تخصيص عناصر التحكم واستخدام أذرع التحكم اللاسلكية من Xbox و PlayStation للحصول على حرية أكبر في اللعب، هذا يجعله أفضل من  محاكيات الأندرويد الأخرى مثل Bluestacks وGameLoop، شريطة أن تبقي جوجل على اهتمامها بهذا المشروع ولا تهمله مثل العديد من المشاريع الأخرى مثل Google Stadia.


تجدر الإشارة إلى أن نظام الويندوز 11 يوفر إمكانية تشغيل ألعاب وتطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر من خلال ميزة Windows Subsystem for Android التي تتوفر من خلال متجر Amazon Appstore، ولكنها تقتصر على عدد قليل جدًا من الألعاب والتطبيقات التي تجعلها غير عملية.

مزايا تطبيق ألعاب Google Play

مع محاكي Google Play Games for PC، تستطيع الاستمتاع بألعاب أندرويد على حاسوبك الشخصي بمزايا رائعة منها:

  1. لعب ألعابك المفضلة على شاشة أكبر وبدقة أعلى وبتحكم أفضل؛ فبدلاً من اللمس، تستخدم الماوس ولوحة المفاتيح لتحسين أدائك في اللعب.
  2. الانتقال السهل بين اللعب على الموبايل والكمبيوتر دون فقدان تقدمك أو بياناتك أو إنجازاتك في الألعاب؛ فمهما كانت اللعبة التي تلعبها على الموبايل، ستجدها على الكمبيوتر بنفس المستوى والعكس.
  3. تجربة مستخدم موثوقة من Google دون الحاجة إلى محركات أخرى؛ فألعاب الموبايل ستكون متوافقة مع الكمبيوتر وستعمل بسلاسة وثبات.
  4. كسب نقاط من Google Play Points.
Google Play Games on PC

الألعاب الموجودة في محرك Google Play for PC

يوفر Google Play PC Beta Games أكثر من 100 لعبة متاحة للتحميل على حاسوبك الشخصي مثل Mobile Legends وAsphalt 9 وFree Fire MAX وGenshin Impact والمزيد، ولكن للأسف لا تزال بعض الألعاب الشهيرة مثل PUBG Mobile وCall of Duty: Mobile وLeague of Legends: Wild Rift غير متوفرة على المحرك، ربما يكون هذا بسبب عدم الحصول على ترخيص من شركات تلك الألعاب، خاصة أنها لديها نسخ خاصة على الكمبيوتر، ولكن لا تقلق فمن المتوقع أن يتم إضافة المزيد من الألعاب في الفترة القادمة.

أداء محرك GooglePlayGames في تشغيل ألعاب الموبايل على الكمبيوتر

إذا كان جهازك يلبي الحد الأدنى من المواصفات أو تفوقها بقليل، فسيعمل المحرك بكفاءة وستستمتع بجميع الألعاب بأعلى جودة رسومية وسرعة إطارات، ولكن هناك مشكلة واحدة تواجه المحرك وهي طريقة التحكم، ففي لعبة مثل Mobile Legends تستخدم لوحة المفاتيح للتحكم في الشخصية بدلًا من النقر بالماوس على الخريطة وهذا يختلف عن ألعاب MOBA الأخرى على الكمبيوتر مثل DOTA وLeague of Legends، لذلك قد تجد صعوبة في التكيف مع بعض الألعاب لأنها صُممت أصلًا للتحكم بها عن طريق اللمس وليس بلوحة المفاتيح والماوس، ولكن هناك ألعاب أخرى ستكون أسهل في التحكم مثل ألعاب إطلاق النار مثل Knives Out أو Free Fire MAX التي سيكون التحكم فيها أفضل من اللمس.

متطلبات تشغيل ألعاب Google Play على الكمبيوتر

وضعت جوجل حد أدنى لمتطلبات التشغيل على الكمبيوتر من أجل الحصول على تجربة استخدام سلسة، وهي متطلبات بسيطة ومتاحة في أغلب الأجهزة الحاسوبية:

  • نظام التشغيل: ويندوز 10 أو ويندوز 11.
  • المعالج: وحدة معالجة مركزية (CPU) رباعي الأنوية.
  • كارت الشاشة: Intel UHD Graphics 630 أو ما يعادلها.
  • ذاكرة وصول عشوائي (RAM): 8 جيجابايت.
  • مساحة التخزين: 10 جيجابايت من نوع SSD.

تحميل محاكي Google Play Games on PC على الكمبيوتر

يمكنك تحميل الإصدار التجريبي من محرك Google Mobile Games on PC على الكمبيوتر الخاص بك، وهو متاح في أغلب الدول العربية من بينها مصر والمملكة العربية السعودية، وطريقة التحميل هي كالتالي:

  1. انقر على هذا الرابط Google Play Games واختر "تنزيل الإصدار التجريبي"، سيتم تنزيل ملف بحجم 10 ميجابايت على جهازك.
  2. افتح الملف الذي تم تنزيله واختر قسم C لتثبيت المحرك فيه، سيقوم البرنامج بتنزيل حوالي 726 ميجابايت إضافية عبر الإنترنت، بعد الانتهاء من التنزيل، سجل الدخول بحسابك في جوجل.
  3. قم بتمكين ميزة Virtualization Technology (VT) أو "المحاكاة" من إعدادات BIOS لجهازك، تختلف طريق تفعيل هذه الميزة باختلاف نوع البوردة لجهازك، يمكنك البحث على يوتيوب عن "Enable Virtualization + ماركة البوردة" لمعرفة كيفية تفعيلها.

الآن يمكنك تحميل أي لعبة موبايل تحبها على حاسوبك الشخصي، شاركنا رأيك في محاكي جوجل لألعاب أندرويد على الكمبيوتر في قسم التعليقات.


اقرأ أيضًا:

حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مُدون تقني ومحرر صحفي، أعيش في مدينة أسوان بجمهورية مصر العربية، شعاري في الحياة هو "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-