موقع Adobe Podcast لإزالة التشويش والضوضاء وتحسين الصوت بالذكاء الاصطناعي

موقع Adobe Podcast هو موقع لإزالة التشويش والضوضاء من المقاطع الصوتية وتحسينها عن طريق الذكاء الاصطناعي وجعلها تبدو كما لو كانت مسجلة في استديو احترافي، تم تطوير موقع أدوبي بودكاست من خلال شركة أدوبي العالمية وهو متاح الآن للاستخدام بشكل مجاني لأي شخص حول العالم.

Adobe Podcast

موقع Adobe Podcast

يعمل موقع Adobe Podcast على تحويل صوت مشوش ومليء بالضوضاء إلى صوت نقي كما لو كان مُسجل داخل استوديو احترافي، لذلك فهو ينتمي إلى المواقع والتطبيقات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي الذي بدأ يدخل في مجالات عديدة في السنوات الأخيرة مثل موقع Poe وموقع Chat GPT وموقع Forefront ومايكروسوفت كوبايلوت وجوجل بارد الذي يمكنك الحصول من خلاله على أي معلومة تريدها، وكذلك مواقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي مثل موقع Midjourney وAdobe Firefly وتطبيق Gradient Ai وLensa وDawn Ai.

مميزات موقع ادوبي بودكاست

يقدم موقع أدوبي بودكاست العديد من المزايا والأقسام التي تساعدك على إنتاج محتوى صوتي عالي الجودة:

أداة Adobe Podcast

كانت في الماضي تسمى Project Shasta إلى أن تم تغيير الاسم إلى Adobe Podcast، تعمل تلك الأداة على تسهيل عملية صنع حلقات البودكاست أو التدوين الصوتي، وهذا من خلال واجهة بها وسائل كثيرة مثل تسجيل الصوت مباشرةً إلى الموقع دون الحاجة إلى استخدام برامج خارجية، كما يتم تفريغ الصوت إلى كلمات يمكنك التعديل عليها وحذف أي جزء لا تريده، وعلاوةٍ على ذلك تستطيع إضافة موسيقى هادئة في أي جزء من الحلقة، يمكنك استخدامها مع برامج المونتاج مثل موقع Bith.tv والذي يقوم بتعديل وتحرير مقاطع الفيديو أونلاين.


هذه الأداة متوفرة لعدد محدود من الناس يمكنك أن تكون منهم من خلال ملئ النموذج الموجود في هذا الرابط podcast.adobe.com ومن ثم سيتم وضعك في قائمة الانتظار إلى أن يتم الموافقة على طلبك لتجربة موقع Adobe Podcast.

Adobe Podcast

أداة Mic Check

تعمل تلك الأداة في موقع أدوبي بودكاست لاختبار جودة الميكروفون الخاص بك من خلال تحليل الصوت الصادر منه وإعطاء بيانات تخص مدى جودة ونقاء الصوت، وهذا عن طريق توضيح قدر المسافة بينك وبين المايك ومدى الضوضاء والتشويش والصدى الموجود في المكان الذي تقوم بالتسجيل فيه.

Adobe Podcast

يمكنك استخدام خدمة Mic Check عن طريق التالي:

  1. اذهب إلى podcast.adobe.com/miccheck.
  2. اضغط على كلمة Start.
  3. قم بتركيب مايك في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  4. اضغط على كلمة Test Mic ثم قل هذه الجملة بصوت واضح "How is my microphone setup and placement?".
  5. ستظهر لك النتائج في الجهة اليسرى من الموقع.

أداة Enhance speech

تعمل أداة Enhance speech على إزالة التشويش والضوضاء من الخلفية مع تحسين الصوت من خلال ضبط تردداته بالذكاء الاصطناعي، والنتيجة النهائية أكثر من رائعة حيث يمكنك تسجيل صوت من أي موبايل وتحويله ليصبح وكأنه صوت تم تسجيله من استوديو احترافي.

أدوبي بودكاست

أداة Enhance speech مهمة للغاية لصناع المحتوى، حيث يمكنك الآن عمل فيديوهات بصوت احترافي بأقل التكاليف، فأنت لست بحاجة الآن لشراء مايك يمكنك الاكتفاء بتسجيل الصوت من خلال هاتفك المحمول.


تعتبر من أبرز مزايا أداة Adobe Podcast Enhance speech هي أنك تستطيع رفع عدد لا محدود من المقاطع الصوتية بشكل مجاني تمامًا، وهذا سيضر العديد من الفئات مثل مهندسي الصوت الذين يقدموا خدمات تحسين الصوت وتنقيته، وكذلك سيضر شركات الميكروفونات الاحترافية حيث من المحتمل أن تقل نسبة مبيعاتهم بشكل كبير.

Adobe Podcast

كيفية استخدام Adobe Podcast Enhance speech

يمكنك استخدام أداة Enhance speech بكل سهولة عن طريق التالي:

  1. تسجيل مقطع صوتي لا تزيد مدته عن ساعة واحدة ولا يزيد حجمه عن 1 جيجابايت.
  2. اذهب إلى هذا الرابط podcast.adobe.com/enhance.
  3. اضغط على كلمة Upload ثم اختار المقطع الصوتي.
  4. انتظر لحظات قليلة حتى يتم تحليل المقطع وتحسينه.
  5. اضغط على كلمة Download لكي تقوم بتحميل المقطع الصوتي بعد عملية تحسينه وإزالة التشويش والضوضاء منه.
  6. إذا كنت تريد تحسين مقطع آخر اضغط على كلمة Upload another.
Adobe Podcast

عيوب موقع Adobe Podcast

ميزة تفريغ الصوت إلى كلام في Adobe Podcast متوفرة باللغة الإنجليزية فقط، لذلك لن تعمل الأداة معك بشكل جيد إذا كنت تريد تسجيل بودكاست باللغة العربية.

حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مُدون تقني ومحرر صحفي، أعيش في مدينة أسوان بجمهورية مصر العربية، شعاري في الحياة هو "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-