تحميل تطبيق قضيتي للمقاطعة "Qadyaty 2024" للأندرويد والآيفون

تطبيق قضيتي للمقاطعة هو تطبيق يساعدك على معرفة موقف الشركات العالمية من الكيان المحتل عن طريق فحص الباركود الموجود على المنتجات والذي يظهر لك إذا كان المنتج ضمن المقاطعة أم لا، وهذا يجعلك داعمًا للقضية الفلسطينية بشكل فعال وسهل، ويهدف إلى تعزيز الاقتصاد المحلي والوطني وتقليل الاعتماد على الواردات الأجنبية.

شعار تطبيق قضيتي للمقاطعة
شعار تطبيق قضيتي للمقاطعة

تطبيق قضيتي للمقاطعة

يرجع اسم تطبيق قضيتي إلى القضية الفلسطينية التي تعد قضية كل إنسان وعربي ومسلم، وقد تم تطويره بواسطة حسناء حمدي المُلقبة بـ "السيدة شجرة"، وتم إطلاقه إبان أحداث 7 أكتوبر 2023، وقد حقق التطبيق نجاحًا كبيرًا؛ حيث تجاوز عدد تحميلاته مليون عملية تحميل على متجر جوجل بلاي.


لاقى تطبيق قضيتي رواجًا كبيرًا بين الناس، حيث ساعدهم على معرفة الشركات الأجنبية المُدرجة ضمن قائمة المقاطعة، وذلك لأن دول هذه الشركات تقف مع الكيان المحتل ضد فلسطين وقطاع غزة من خلال الدعم المادي وإرسال المنتجات والمساعدات لهم.

مقاطعة منتجات الشركات العالمية

إن المقاطعة هي أقل حق يمكننا أن نمارسه ضد الشركات الأجنبية التي تساند قضايا لا تمثلنا وتمول أفراد هم أعداؤنا دون أي اهتمام بنا، لذلك نتمنى أن تكون هذه الخطوة هي نقطة تحول لسقوط المنتجات الأجنبية من القمة وارتفاع المنتجات المحلية في الأسواق، وقد شارك المستخدمون في حملة مقاطعة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ونشروا منشورات تحث على شراء المنتجات المحلية وتظهر البدائل المتاحة للمنتجات الأجنبية.

عيوب تطبيق قضيتي للمقاطعة

يواجه تطبيق قضيتي بعض النقص في قاعدة بياناته؛ مما يؤدي إلى عدم تضمين بعض المنتجات الموجودة في المقاطعة، ولكن هذه المشكلة تتحسن تدريجيًا مع تحديث قاعدة البيانات بانتظام وإدراج جميع المنتجات الأجنبية.

كيفية استخدام تطبيق قضيتي للمقاطعة

لاستخدام تطبيق قضيتي اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح التطبيق وحدد الدولة التي تقيم فيها.
  2. اضغط على "اكتشف الآن".
  3. قم بتوجيه الكاميرا إلى باركود المنتج الذي تريد فحصه.
صور من داخل تطبيق قضيتي

إذا كان المنتج ضمن المقاطعة ستجد عبارة "مقاطعة" موجودة باللون الأحمر بحجم كبير، وإذا كان المنتج غير موجود ضمن المقاطعة ستجد عبارة "المنتج ليس في المقاطعة".

رابط تحميل تطبيق قضيتي

يمكنك تنزيل أحدث إصدار من برنامج قضيتي مجانًا برابط مباشر على الهواتف التي تعمل بنظام Android على متجر جوجل بلاي فقط، وهذا على النحو التالي:

تطبيقات لمعرفة منتجات المقاطعة

بالإضافة إلى تطبيق قضيتي، يوجد الكثير من التطبيقات لمعرفة منتجات المقاطعة التي تدعم الكيان المحتل ومن الأمثلة على ذلك:

  • تطبيق صحوة: يوفر قاعدة بيانات ضخمة تحتوي على تصنيفات للمنتجات الغذائية وغير الغذائية بناءً على موقفها من الكيان المحتل.
  • موقع بدناش: هو موقع إلكتروني يساعدك على التعرف على الشركات التي تتعاون مع الكيان المحتل، وذلك من خلال كتابة اسم الشركة في خانة البحث.
  • موقع بديل: هو منصة جديدة تحتوي على أغلب المنتجات المصرية والعربية البديلة لمنتجات المقاطعة، ويضم قاعدة بيانات كبيرة.
حسام مصطفى
حسام مصطفى
مدون تقني ومحرر صحفي، اتخذت من مدينة أسوان بمصر مقرًا لي، أسست موقع أبو التكنولوجيا، ساهمت بخبرتي في إثراء الفضاء الرقمي بأكثر من 700 مقال، تتلألأ مسيرتي المهنية بشهادات مرموقة منها شهادة إتمام دورة Reuters التدريبية في الصحافة الرقمية وشهادة التدريب من أكاديمية Deutsche Welle في الصحافة البناءة.
تعليقات