تحميل تطبيق قضيتي "Qadyaty 2024" لمعرفة منتجات المقاطعة الداعمة للكيان المحتل

تطبيق قضيتي هو تطبيق يساعدك على معرفة موقف الشركات العالمية من الكيان المحتل عن طريق فحص الباركود الموجود على المنتجات والذي يظهر لك إذا كان المنتج ضمن المقاطعة أم لا، وهذا يجعلك داعمًا للقضية الفلسطينية بشكل فعال وسهل، ويهدف إلى تعزيز الاقتصاد المحلي والوطني وتقليل الاعتماد على الواردات الأجنبية.

تطبيق قضيتي
تحميل تطبيق قضيتي "Qadyaty 2024" لمقاطعة المنتجات الأجنبية الداعمة للكيان المحتل

تطبيق قضيتي

قضيتي Qadyaty: هو تطبيق على الهاتف المحمول يساعد المستخدمين على معرفة المنتجات التي تدعم الكيان المحتل ويحثهم على مقاطعتها، يرجع اسم "قضيتي" إلى القضية الفلسطينية التي تعد قضية إنسانية وعربية وإسلامية، وقد تم تطويره بواسطة حسناء حمدي المُلقبة بـ "السيدة شجرة"، وتم إطلاقه إبان أحداث 7 أكتوبر 2023، حقق التطبيق نجاحًا كبيرًا؛ حيث تجاوز عدد تحميلاته مليون عملية تحميل على متجر جوجل بلاي.


وقد لاقى تطبيق قضيتي رواجًا كبيرًا بين الداعين لمقاطعة المنتجات الأجنبية وخاصة الأوروبية والأمريكية بالإضافة إلى الهندية والصينية، وذلك لأن هذه الدول تقف مع الكيان المحتل ضد قطاع غزة الذي يعيش فيه أكثر من 2 مليون إنسان، وليس فقط الدول بل هناك أيضًا بعض الشركات المعينة التي تساهم في دعم الكيان المحتل عن طريق إرسال منتجات وهدايا مجانية.

مقاطعة منتجات الشركات العالمية

إن المقاطعة هي أقل حق يمكننا أن نمارسه ضد الشركات الأجنبية التي تساند قضايا لا تمثلنا وتمول أفراد هم أعداؤنا دون أي اهتمام بنا، لذلك نتمنى أن تكون هذه الخطوة هي نقطة تحول لسقوط المنتجات الأجنبية من القمة وارتفاع المنتجات المحلية في الأسواق.


وقد شارك المستخدمون في حملة مقاطعة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ونشروا منشورات تحث على شراء المنتجات المحلية وتظهر البدائل المتاحة للمنتجات الأجنبية، ومن بين هذه البدائل شركة سبيرو سباتس للمشروبات الغازية التي تنافس شركتي بيبسي وكوكاكولا، والتي تعتبر من أكبر الداعمين للكيان المحتل، وهناك أيضًا العديد من الشركات المصرية الأخرى التي تقدم منتجات ذات جودة عالية وأسعار مناسبة.

عيوب تطبيق قضيتي

يواجه تطبيق قضيتي بعض النقص في قاعدة بياناته؛ مما يؤدي إلى عدم تضمين بعض المنتجات الموجودة في المقاطعة، ولكن هذه المشكلة تتحسن تدريجيًا مع تحديث قاعدة البيانات بانتظام وإدراج جميع المنتجات الأجنبية.

كيفية استخدام تطبيق قضيتي

لاستخدام تطبيق قضيتي اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح التطبيق وحدد الدولة التي تقيم فيها.
  2. اضغط على "اكتشف الآن".
  3. قم بتوجيه الكاميرا إلى باركود المنتج الذي تريد فحصه.
صور من داخل تطبيق قضيتي

إذا كان المنتج ضمن المقاطعة ستجد عبارة "مقاطعة" موجودة باللون الأحمر بحجم كبير، وإذا كان المنتج غير موجود ضمن المقاطعة ستجد عبارة "المنتج ليس في المقاطعة".

رابط تحميل تطبيق قضيتي

يمكنك تنزيل أحدث إصدار من برنامج قضيتي مجانًا برابط مباشر على الهواتف التي تعمل بنظام Android على متجر جوجل بلاي فقط، حيث إنه غير متوفر على نظام iOS الخاص بمنتجات شركة آبل، وهذا على النحو التالي:

تطبيقات لمعرفة منتجات المقاطعة

يوجد الكثير من التطبيقات لمعرفة منتجات المقاطعة التي تدعم الكيان المحتل ومن الأمثلة على ذلك:

  • تطبيق صحوة: هو مرجع موثوق للمستهلكين الذين يهتمون بالقضية الفلسطينية، حيث يوفر لهم قاعدة بيانات شاملة تحتوي على تصنيفات للمنتجات الغذائية وغير الغذائية بناءً على موقفها من الكيان المحتل.
  • موقع بدناش: هو موقع إلكتروني يساعدك على التعرف على الشركات التي تتعاون مع الكيان المحتل، وذلك من خلال كتابة اسم الشركة في خانة البحث، ولكن الموقع ليس لديه قاعدة بيانات شاملة لجميع الشركات، ويقتصر على الشركات العالمية فقط، لذا فهو لا يفي بالغرض إذا كنت ترغب في معرفة حالة شركة محلية.
  • موقع بديل: هو منصة جديدة تحتوي على أغلب المنتجات المصرية والعربية البديلة لمنتجات المقاطعة، ويضم قاعدة بيانات ضخمة.
حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مدون تقني ومحرر صحفي، اتخذت من مدينة أسوان بمصر مقرًا لي، ساهمت بخبرتي في إثراء الفضاء الرقمي بأكثر من 700 مقال، تتلألأ مسيرتي المهنية بشهادات مرموقة منها شهادة إتمام دورة Reuters التدريبية في الصحافة الرقمية وشهادة التدريب من أكاديمية Deutsche Welle في الصحافة البناءة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-