تحميل تطبيق صحوة "Sa7wa 2024" لمعرفة منتجات المقاطعة الداعمة للكيان المحتل

تطبيق صحوة هو تطبيق للكشف عن المنتجات التي تنتجها الشركات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، والذي يمارس الظلم والقمع على شعبها منذ عقود، يساعدك التطبيق على مقاطعة هذه المنتجات والمساهمة في الدفاع عن حقوق الفلسطينيين وقضيتهم العادلة، وتعتبر المقاطعة هي وسيلة سلمية وفعالة للتضامن مع إخواننا في فلسطين.

تطبيق صحوة
تحميل تطبيق صحوة "Sa7wa 2024" لمعرفة منتجات المقاطعة الداعمة للكيان المحتل

تطبيق صحوة

صحوة Sa7waهو تطبيق متوفر على أجهزة الأندرويد وiOS، توفر لك دليلًا شاملًا لمختلف المنتجات والأجهزة والمتاجر، مصنفة إلى قسمين رئيسيين، القسم الأخضر يضم المنتجات غير الداعمة للكيان المحتل والتي تُعد الخيار الأمثل للشراء، بينما يشمل القسم الأحمر المنتجات الداعمة للكيان المحتل، والتي يُفضل تجنب شرائها.

أقسام تطبيق صحوة

ستجد في الصفحة الرئيسية لتطبيق صحوة قوائم متنوعة تلبي احتياجاتك المختلفة:

  • كل المنتجات: هنا تجد مجموعة واسعة من المنتجات البديلة والمسموح بها مصنفة حسب الفئات مثل “المشروبات” و"أدوات التنظيف" و"مستلزمات الأطفال"؛ لتسهيل عملية البحث والاختيار.
  • كافيهات: هنا تجد قائمة مختارة من المقاهي العربية والمحلية التي تقدم خدمات مميزة ولا تدعم الاحتلال، ولكن عددها قليل.
  • مطاعم: هنا تجد مجموعة من المطاعم العربية التي تقدم أطباقًا شهية ومتنوعة ولا تدعم الاحتلال، ويمكنك التعامل معهم بثقة وراحة.
  • ملابس: هنا تجد محلات الملابس العربية التي لا تدعم الاحتلال، ولا تنخدع بالأسماء الإنجليزية، فهي مجرد استراتيجية تسويقية، والمهم هو المنشأ والجودة.
  • متاجر: هنا تجد متاجر التغذية العربية التي تقدم منتجات غذائية طازجة وصحية ولا تدعم الاحتلال مثل بريدفاست وبنده وهايبر وان.
واجهة تطبيق صحوة

سياسة برنامج صحوة

يستند برنامج صحوة إلى مبدأ مقاطعة كل المنتجات الأجنبية التي أعلنت عن تأييدها وتمويلها للكيان المحتل، وإعطاء الأفضلية للمنتجات البديلة التي لم تظهر موقفًا مؤيدًا للكيان الغاصب، وتشمل المنتجات البديلة كل المنتجات العربية التي يمكننا شراؤها دون تحفظ، إلا إذا كانت تابعة لشركات عربية تحتوي على حصص كبيرة من شركات أجنبية متورطة في دعم الكيان المحتل، ففي هذه الحالة تندرج هذه الشركات ضمن المقاطعة، وكذلك، إذا كانت هناك دولة عربية أبدت تأييدها الصريح للكيان المحتل، فإن كل منتجاتها تعتبر ضمن المقاطعة.

مميزات تطبيق صحوة

يحتوي التطبيق على قاعدة بيانات واسعة تشمل مختلف المنتجات الاستهلاكية من الأغذية وغيرها، بالإضافة إلى أسماء أماكن تناول الطعام والتسوق، ويقوم بتقسيم هذه المنتجات إلى فئتين: منتجات موالية لقضيتنا، وتحمل رمز إعجاب باللون الأخضر، وهي المنتجات التي لا تساهم في دعم الكيان الغاصب، ويمكننا شراؤها بثقة، ومنتجات معادية لقضيتنا وتحمل رمز عدم إعجاب باللون الأحمر، وهي المنتجات التي تنتمي إلى شركات تقف خلف الكيان الغاصب مباشرة أو غير مباشرة، وهي المدرجة ضمن قائمة المقاطعة.

عيوب تطبيق Sa7wa

يعتمد تطبيق Sa7wa على رقم الباركود الخاص بالمنتجات لتحديد موقفها من القضية الفلسطينية والكيان المحتل، ولذلك قد يظهر لك أن بعض المنتجات الأجنبية التي لم تُسجل في قاعدة بياناته موالية للقضية الفلسطينية بناءً على بلد الصنع، فمثلًا إذا كان المنتج أمريكيًا ولكن مصنوعًا في هونج كونج، فسيعتبره التطبيق داعماً للقضية الفلسطينية، لكن هذا لا يعني أنه كذلك بالضرورة، فقد تكون شركة المنتج متورطة في دعم الكيان الغاصب بطرق أخرى، لذا من الأفضل أن تتحقق من اسم شركة المنتج عن طريق البحث في جوجل أو زيارة موقعها الرسمي أو صفحتها في ويكيبيديا.

كيفية استخدام تطبيق صحوة

هناك طريقتان لاستخدام تطبيق صحوة للكشف عن منتجات المقاطعة:

  • الطريقة الأولى: الدخول إلى قائمة "بحث" ثم كتابة اسم أو رقم باركود المنتج.
  • الطريقة الثانية: الدخول إلى الصفحة الرئيسية ثم الضغط على كلمة "ابحث عن البديل عن طريق الباركود" وسيظهر لك النتيجة سواء كان هذا المنتج يدعم القضية الفلسطينية أم يدعم الكيان المحتل.

رابط تحميل تطبيق صحوة على الهاتف

يمكنك تنزيل أحدث إصدار من برنامج صحوة مجانًا برابط مباشر على هواتف أندرويد وآيفون وهواوي، وهذا على النحو التالي:

نود إعلامكم بأن تطبيق صحوة لم يعد متاحًا على متجر جوجل بلاي نتيجة للضغوط التي تمارسها جوجل لمنع انتشار التطبيق بين المستخدمين، لأنه يساعد على رفع مستوى الوعي بضرورة مقاطعة المنتجات الأجنبية التي تدعم الكيان المحتل.

تطبيقات لمعرفة منتجات المقاطعة

يوجد عدة تطبيقات لمعرفة المنتجات الأجنبية المُدرجة ضمن قائمة المقاطعة التي تدعم الكيان المحتل ومن الأمثلة على ذلك:

  • تطبيق قضيتي: هو تطبيق موجود على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد فقط، حصل على مليون عملية تحميل على جوجل بلاي، نفس فكرة تطبيق صحوة ولكنه أكثر شهرة منه وقاعدة بياناته أقل نسبيًا.
  • موقع بدناش: هي منصة إلكترونية يمكنك من خلالها معرفة الشركات التي تدعم الكيان المحتل من خلال إدخال اسم الشركة في مربع البحث وستظهر لك النتيجة.
  • موقع بديل: هو منصة حديثة تضم قاعدة بيانات ضخمة للعديد من المنتجات والشركات التي يتم تصنيفها إلى منتجات داعمة للكيان المحتل والتي هي محظور شرائها، وهناك منتجات أخرى بديلة محلية الصُنع يحبذ شرائها.

حسام مصطفى
حسام مصطفى
مدون تقني ومحرر صحفي، اتخذت من مدينة أسوان بمصر مقرًا لي، ساهمت بخبرتي في إثراء الفضاء الرقمي بأكثر من 700 مقال، تتلألأ مسيرتي المهنية بشهادات مرموقة منها شهادة إتمام دورة Reuters التدريبية في الصحافة الرقمية وشهادة التدريب من أكاديمية Deutsche Welle في الصحافة البناءة.
تعليقات