تحميل تطبيق صحوة للمقاطعة "Sa7wa 2024" للأندرويد والآيفون

تطبيق صحوة للمقاطعة هو أفضل تطبيق لمعرفة المنتجات الأجنبية المُدرجة ضمن قائمة المقاطعة، وكذلك المنتجات الوطنية البديلة التي يُحبذ شراؤها، وهذه تعتبر وسيلة سلمية وفعالة للتضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيتهم السامية، التطبيق متوفر للتحميل بروابط مباشرة على جميع منصات الهاتف المحمول.

تطبيق صحوة
تطبيق صحوة للمقاطعة

تطبيق صحوة

تم تطوير تطبيق صحوة للمقاطعة من قبل شركة AMG Technology، وهو يضم منتجات العديد من الدول العربية مثل مصر والسعودية والكويت والإمارات وغيرهم، كما إنه يعمل باللغة العربية والإنجليزية، ويوفر دليلًا شاملًا لمختلف المنتجات والأجهزة الإلكترونية والمتاجر، مُقسمة إلى قسمين، الأول هو القسم الأخضر والذي يضم المنتجات الوطنية الجديرة بالشراء، والثاني هو القسم الأحمر والذي يضم المنتجات الأجنبية الداعمة للكيان المحتل والتي يجب تجنب شرائها.

أقسام تطبيق صحوة للمقاطعة

يوجد في الصفحة الرئيسية لتطبيق صحوة العديد من الأقسام المختلفة، وهم كالتالي:

  • كل المنتجات: مجموعة واسعة من المنتجات البديلة والمسموح بها مصنفة حسب الفئات مثل "المشروبات" و"أدوات التنظيف" و"مستلزمات الأطفال".
  • كافيهات: قائمة مختارة من المقاهي العربية والمحلية التي تقدم خدمات مميزة ولا تدعم الاحتلال.
  • مطاعم: مجموعة من المطاعم العربية التي تقدم أطباقًا شهية متنوعة ولا تدعم الاحتلال.
  • ملابس: محلات الملابس العربية التي لا تدعم الاحتلال، ولا تنخدع بالأسماء الإنجليزية، فهي مجرد استراتيجية تسويقية لا أكثر.
  • متاجر: متاجر التغذية العربية التي تقدم منتجات غذائية طازجة وصحية ولا تدعم الاحتلال مثل بريدفاست وبنده وهايبر وان.
واجهة تطبيق صحوة

سياسة برنامج صحوة للمقاطعة

يستند برنامج صحوة إلى مبدأ مقاطعة جميع منتجات الشركات الأجنبية التي أعلنت عن تأييدها وتمويلها للكيان المحتل، وإعطاء الأفضلية للمنتجات الوطنية العربية، إلا إذا كانت تلك المنتجات تابعة لشركات عربية تحتوي على حصص كبيرة من شركات أجنبية متورطة في دعم الكيان المحتل، ففي هذه الحالة تندرج هذه الشركات ضمن المقاطعة، وكذلك، إذا كانت هناك دولة عربية أبدت تأييدها الصريح للكيان المحتل، فإن كل منتجاتها تعتبر ضمن المقاطعة.

مميزات تطبيق صحوة

يحتوي التطبيق على قاعدة بيانات واسعة تشمل مختلف المنتجات الاستهلاكية والمطاعم وأماكن التسوق وغيرها الكثير، وهذا يسهل على الناس مقاطعتهم للمنتجات ويزيد من فعالية المقاطعة بشكل كبير.

عيوب تطبيق Sa7wa

يعتمد تطبيق Sa7wa على رقم الباركود الخاص بالمنتجات لتحديد موقفها من القضية الفلسطينية والكيان المحتل، ولذلك قد يظهر لك أن بعض المنتجات الأجنبية التي لم تُسجل في قاعدة بياناته موالية للقضية الفلسطينية بناءً على بلد الصنع، فمثلًا إذا كان المنتج أمريكيًا ولكن مصنوعًا في هونج كونج، فسيعتبره التطبيق داعماً للقضية الفلسطينية، لكن هذا لا يعني أنه كذلك بالضرورة، فقد تكون شركة المنتج متورطة في دعم الكيان الغاصب بطرق أخرى، لذا من الأفضل أن تتحقق من اسم شركة المنتج عن طريق البحث في جوجل أو زيارة موقعها الرسمي أو صفحتها في ويكيبيديا.

كيفية استخدام تطبيق صحوة للمقاطعة

هناك طريقتان لاستخدام تطبيق صحوة للكشف عن منتجات المقاطعة:

  • الطريقة الأولى: الدخول إلى قائمة "بحث" ثم كتابة اسم أو رقم باركود المنتج.
  • الطريقة الثانية: الدخول إلى الصفحة الرئيسية ثم الضغط على كلمة "ابحث عن البديل عن طريق الباركود" وسيظهر لك النتيجة سواء كان هذا المنتج يدعم القضية الفلسطينية أم يدعم الكيان المحتل.

رابط تحميل تطبيق صحوة على الهاتف

يمكنك تنزيل أحدث إصدار من برنامج صحوة مجانًا برابط مباشر على هواتف أندرويد وآيفون وهواوي، وهذا على النحو التالي:

نود إعلامكم بأن تطبيق صحوة لم يعد متاحًا على متجر جوجل بلاي نتيجة للضغوط التي تمارسها جوجل لمنع انتشار التطبيق بين المستخدمين، لأنه يساعد على رفع مستوى الوعي بضرورة مقاطعة المنتجات الأجنبية التي تدعم الكيان المحتل.

تطبيقات لمعرفة منتجات المقاطعة

يوجد عدة تطبيقات لمعرفة المنتجات الأجنبية المُدرجة ضمن قائمة المقاطعة التي تدعم الكيان المحتل ضد فلسطين وقطاع غزة ومن الأمثلة على ذلك:

  • تطبيق قضيتي: هو تطبيق موجود على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد فقط، حصل على أكثر من مليون عملية تحميل على متجر جوجل بلاي، نفس فكرة تطبيق صحوة ولكنه أكثر شهرة منه وقاعدة بياناته أقل نسبيًا.
  • موقع بدناش: هي منصة إلكترونية يمكنك من خلالها معرفة الشركات التي تدعم الكيان المحتل من خلال إدخال اسم الشركة في مربع البحث وستظهر لك النتيجة.
  • موقع بديل: هو منصة حديثة تضم قاعدة بيانات ضخمة للعديد من المنتجات والشركات التي يتم تصنيفها إلى منتجات داعمة للكيان المحتل والتي هي محظور شرائها، وهناك منتجات أخرى بديلة محلية الصُنع يحبذ شرائها.

حسام مصطفى
حسام مصطفى
مدون تقني ومحرر صحفي، اتخذت من مدينة أسوان بمصر مقرًا لي، أسست موقع أبو التكنولوجيا، ساهمت بخبرتي في إثراء الفضاء الرقمي بأكثر من 700 مقال، تتلألأ مسيرتي المهنية بشهادات مرموقة منها شهادة إتمام دورة Reuters التدريبية في الصحافة الرقمية وشهادة التدريب من أكاديمية Deutsche Welle في الصحافة البناءة.
تعليقات