تحميل تطبيق فيسبوك "Facebook 2024" للاندرويد والايفون

فيس بوك FaceBook هو موقع تواصل إجتماعي مجاني بالكامل يقدم خدماته في جميع أنحاء العالم، وفي هذا المقال سنقدم لكم شرح كافي ووافي يجيب عن جميع اسئلتكم الدائرة حوله وكيفية تحميله لهواتف الأندرويد والأيفون بالإضافة إلى التسجيل به.

موقع فيسبوك

تم إطلاق موقع فيس بوك عام 2004 عندما قرر الطالب الأمريكي مارك زوكربيرغ بمشاركة بعض من اصدقائه بطرحه على الشبكة العنكبوتية تحت نطاق يسمى Thefacebook.com وذلك بمبلغ استثماري يبلغ 500,000$ من بيتر ثيل مؤسس شركة باي بال.

وتقوم فكرة انشاء فيس بوك على جمع جميع طرق التواصل الإجتماعي داخل موقع واحد فقط، حيث يمكن لمستخدميه إضافة الأصدقاء، ومشاركة الصور، وتفاصيل الحياة اليومية، ومشاركة الحالات، بالإضافة إلى إجراء الرسائل الصوتية والمرئية والمكتوبة وذلك بصورة سهلة وبسيطة ممزوجة بتصميم هاديء يحوى في صفحاته الراحة المرئية والحركية أثناء التصفح.

مميزات فيس بوك

للفيس بوك الكثير من المميزات العملاقة التي تجعله متربعًا على عرش قائمة مواقع التواصل الإجتماعي العالمية الأخرى وهنا سأذكر أفضل المميزات:
  • تصميم الموقع هاديء وبسيط ومريح للنظر أثناء التصفح.
  • يمكنك التسجيل به بسهولة تامة.
  • لا يستهلك الكثير من بيانات الهاتف أثناء التصفح.
  • وسائل تأمينه قوية ومحدثة بإستمرار حيث يقوم فيس بوك بغلق جميع الثغرات المستخدمة في اختراقه بصورة دورية وسريعة .
  • مجاني 100% .
  • يمنع القرصنة وعمليات انتحال الشخصيات ويفرض قوانين صارمة في هذا الأمر.

عيوب فيس بوك

بالرغم من المميزات الكثيرة الموجودة بموقع فيس بوك والشهرة العالمية الكبيرة التي حققها إلا أنه يحتوي أيضًا على بعض الأمور الغير مرغوب فيها مثل:
  • العالم الافتراضي الذي خلقه للبشرية بالإجماع، وهذا يعتبر أخطر الأمور فيه حيث جعل الكثير من الناس تبتعد عن المشاركة المجتمعية الحقيقية وتنخرط في عالمه الافتراضي فقط.
  • يتم تسريب خصوصيات وبيانات المستخدمين بالموقع، وهذا يعتبر ثاني أخطر عيب في الموقع. 
  • الدعم الفني للموقع بطيء بعض الشيء في الرد على مستخدمي الموقع.
  • ليس هناك تقييدات على منشوراته حيث يمكن نشر بعض صور أو فيديوهات تحتوي على عنف أو كراهية، بالطبع يحذف البعض لكن ليس الكثير.
  • توجد بعض المشاكل في استخدامه للمحادثات الصوتية والمرئية.

انشاء حساب فيس بوك عربي

عملية انشاء حساب في موقع الفيس بوك أو التسجيل به ليست صعبة على الإطلاق بل هي سهلة وسريعة جداً، حيث يمكنك التسجيل به عن طريق تحميل التطبيق الرسمي التابع له عن طريق متجر جوجل بلاي إذا كنت من مستخدمي هواتف الأندرويد أو عن طريق آب ستور إذا كنت من مستخدمي هواتف الأيفون.
  1. بعد تحميل البرنامج قُم بالضغط على خانة انشاء حساب جديد بعد ذلك ستظهر لك صفحة تطلب منك كتابة الأسم وتاريخ الميلاد وكلمة السر والبريد الالكتروني.
  2. قم بكتابة هذه البيانات في أماكنها الصحيحة واحفظها في ملف عندك حتى لاتنساها، بعد ذلك سيقوم الفيس بوك بإرسال كود صغير على بريدك الإلكتروني حتى يتأكد من ملكيتك له، قم بفتح رسائل البريد ثم اكتب الكود وتابع.
  3. بذلك قد قمت بإنشاء حسابك الخاص على فايسبوك، بعد ذلك سيقترح عليك الفيس بوك إضافة بعض الاصدقاء، قُم بإضافة ماتعرفه منهم ومن ثم قم بتحميل صورتك وصورة الغلاف وابدأ التصفح.
  4. وأما إذا كنت تريد التسجيل بواسطة الحاسوب PC فقط قم بالدخول على الموقع الرسمي للموقع FACEBOOK.COM واتبع نفس الخطوات السابقة.

أفضل طريقة لتأمين حساب فيس بوك

ربما عزيزي القاريء إذا التزمت بتلك النصائح التي سأذكرها لك الآن فسيكون من الصعب جدا اختراق حسابك على الفيس بوك، لكن صدقني لن يكون مستحيلاً لأن الكثير من طرق القرصنة والحيل التي تُبتكر يومياً:
  1. قم بكتابة كلمة سر قوية حيث تتكون مكونة من أرقام وحروف كبيرة وصغيرة ورموز مثل (558215FDgV&#$)، وابتعد تماماً عن كتابة اسمك وتاريخ ميلادك أو رقم هاتفك و أسم احد من اصدقائك في كلمة السر.
  2. قم بربط حسابك ببريد جيميل Gmail من شركة جوجل، لأن هذه الشركة تقدم خدمات قوية جدا في تأمين حسابات مستخدميها بالإضافة إلى صعوبة اختراقها.
  3. قم باخفاء تاريخ ميلادك؛ لأنه من الممكن تزوير هوية لك ثم اختراق الحساب بها.
  4. قم بربط حسابك برقم محمول تستخدمه ومسجل في الشركة بأسمك.
  5. قم بفحص أي برنامج تقوم بتحميله على حاسوبك على موقع فايروس توتال أون لاين قبل تثبيته.

تحميل تطبيق فيسبوك

● تحميل تطبيق Facebook لنظام أندرويد على جوجل بلاي:
Facebook
● تحميل تطبيق Facebook لنظام iOS على آب ستور:
Facebook

برنامج فيسبوك لايت

إذا كان هاتفك ضعيف بعض الشيء في إمكانياته فلا تقلق عزيزي القاريء فشركة فيس بوك قامت بإصدار تطبيق اخر أقل حجماً ويمكن تحميله وتشغيله بواسطة الهواتف الضعيفة، هذا التطبيق يسمى فيسبوك لايت Facebook Lite ويمكن تحميله عن طريق متجر جوجل بلاي وآب ستور.

تنزيل فيسبوك لايت

● تحميل تطبيق Facebook Lite لنظام أندرويد على جوجل بلاي:
Facebook Lite
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-