القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية التبرع لفلسطين | الهلال الأحمر المصري والفلسطيني والكويتي

يعانوا أشقائنا في فلسطين من الكثير من الأزمات والنزاعات التي تهدد بحياة الكثير خصوصًا مع نقص الموارد، ومن واجبنا نحن كشعب عربي أن نقوم بمساندتهم في هذه الفترة العصيبة، ولذلك سأستعرض في هذا المقال طرق كثيرة للتبرع لفلسطين من خلال جمعية الهلال الأحمر المصري والفلسطيني والكويتي.

التبرع لفلسطين من خلال الهلال الأحمر المصري

جمعية الهلال الأحمر المصرية هي جمعية رسمية غير ربحية تهدف إلى تقديم يد العون في حالات الطوارئ والكوارث والنكبات، وذلك من خلال الرعاية الطبية وتوفير الأدوية والمستلزمات، حيث ترتكز الجمعية على الجهود التطوعية من أفراد المجتمع، تم تأسيس الجمعية في مصر عام 1912 خلال فترة الاستعمار الانجليزي.

ومن ضمن الأشياء التي تقوم بها الجمعية هي مساعدة أشقائنا في دولة فلسطين، وذلك عن طريق توفير كافة المستلزمات والأدوية والاغاثات، للتبرع لصالح المنظمة يوجد طرق كثيرة وهم:

  1. ارسال كلمة "غزة" أو "فلسطين" في رسالة بقيمة 5 جنيهات على رقم 9770.
  2. الاتصال بـ 15322 وسوف يصلك مندوب من جمعية الهلال الأحمر المصرية.
  3. التبرع أونلاين من خلال موقع الرسمي الهلال الأحمر المصري.
  4. التبرع من خلال بنك القاهرة على حساب رقم 8384/501/30.
  5. التبرع عن طريق فوري على حساب 99981.

للتطوع في جمعية الهلال الأحمر المصرية تواصل مع "إدارة شباب ومتطوعي الهلال الأحمر المصري" على الفيسبوك.

التبرع لفلسطين من خلال الهلال الأحمر الفلسطيني

إذا كنت تريد التبرع مباشرةً لصالح دولة فلسطين فعليك بالتبرع لصالح جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وهذا يكون من خلال البطاقة الائتمانية أو من خلال الحسابات البنكية الموجودة في هذه الصفحة.

يجب قبل أن تتبرع أن تقوم بعمل حساب على موقع الجمعية، ومن ثم بعد ذلك اذهب إلى صفحة التبرع واختار المبلغ الذي تريد أن تتبرع به وسيتم توجيهك مباشرةً نحو صفحة تقوم فيها بكتابة بيانات بطاقتك الائتمانية.

التبرع لفلسطين من خلال الهلال الأحمر الكويتي

بالنسبة لدولة الكويت فيمكنهم أن يتبرعوا من خلال الهلال الأحمر الكويتي وهذا من خلال موقعهم الرسمي على الانترنت، مع وجود طرق بالبطاقة الائتمانية سواء ماستر كارد أو فيزا بالإضافة لـ K Net.

الدعاء لفلسطين

لا نريد أن ننسى أهم طريقة لمساندة فلسطين وشعبها ألا وهي الدعاء، فكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "لا يردُّ القدرَ إلّا الدُّعاءُ"، فعليكم بالدعاء.
Hossam Mostafa
Hossam Mostafa
مُدون، وطالب مصري أسواني، أحب الكتابة المقالية والبحثية، أهتم بالمجال الأدبي والسينمائي والتكنولوجي، شعاري في الحياة هو "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".

تعليقات