موقع شغوف بايتس لتلخيص الدروس والمحاضرات بالذكاء الاصطناعي

موقع شغوف بايتس هو أداة حديثة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحويل المحاضرات والملازم الدراسية إلى بطاقات تفاعلية مبسطة في صيغة سؤال وجواب تغطي كل جوانب المنهج، وهو موقع مفيد إذا كنت تريد استيعاب المنهج في وقت قصير والحصول على درجات ممتازة في الاختبارات.

شعار موقع شغوف بايتس

موقع شغوف بايتس

شغوف بايتس Shaguf bites: هو موقع يحول ملفاتك الدراسية إلى بطاقات سؤال وجواب، يمكنك عرض تلك البطاقات بترتيب عشوائي وتقييم مدى معرفتك بالإجابة على السؤال الموجود في البطاقة، وإذا كنت لا تعرفه يمكنك النقر على البطاقة وسترى الإجابة، وإذا كنت تريد مزيدًا من التوضيح يمكنك النقر على كلمة “شرح” وسيظهر لك جزء من الشرح المرتبط بالسؤال من الملف الذي أرسلته، كما يمكنك ترجمة السؤال والإجابة إلى اللغة العربية أو الإنجليزية أو غيرها من اللغات المتاحة، وبهذه الطريقة يمكنك استيعاب أساسيات المادة والمواضيع الرئيسية وتحقيق نتائج ممتازة في وقت قصير جدًا.

منصة شغوف

موقع شغوف بايتس هو جزء من منصة شغوف التعليمية التي أسسها أحمد الراشد في المملكة العربية السعودية في سبتمبر 2021، وتهدف إلى إنشاء محاضرات مسجلة لمعلمين يقدمون شروحات لدروس تخص المراحل الدراسية المختلفة، وقد حققت المنصة نجاحًا باهرًا في جذب أكثر من 550 مقدم محتوى تعليمي، وأكثر من 11 ألف طالب، وإنشاء أكثر من 9800 درس تفاعلي.

طرق مبتكرة للتعلم

تمنح منصة شغوف لطلابها فرصة تعلم بطرق مبتكرة وحلول تعليمية متميزة مثل المذكرات والملخصات الرقمية والأسئلة والاختبارات التفاعلية وقوائم متابعة أداء الطلاب، كما تسعى إلى تقديم حلول تقنيات التعليم المتنوعة لمعلميها لتمكينهم من إنتاج محتوى تعليمي تفاعلي يسمح لهم بالوصول لطلابهم ومتابعة أدائهم.

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي هو مجال متنامِ ومتطور يدخل في كثير من المجالات، وهناك العديد من التطبيقات والمواقع التي تستفيد منه في تنفيذ بعض المهام بسرعة وجودة عالية، ولعل هذا الأمر بدأ ينتشر مع ظهور موقع Chat GPT في نوفمبر 2022 وبعده مايكروسوفت كوبايلوت في فبراير 2023 وجوجل بارد في مارس من نفس العام، وأصبحت تلك الروبوتات هي الأفضل في مجال البحث والكتابة، وهناك أيضًا مواقع تصميم الذكاء الاصطناعي في التصميم.

كيفية استخدام موقع شغوف بايتس

للاستفادة من خدمات موقع شغوف بايتس تلخيص، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح هذا الرابط bites.shaguf.com
  2. انقر على “دخول” ثم “إنشاء حساب”.
  3. املأ بياناتك الاسم ورقم الجوال وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور ثم انقر على “إنشاء حساب جديد”.
  4. انقر على “بدء”.
  5. حدد الدولة التي تقيم فيها ثم اختر مستواك الدراسي.
  6. حدد الجامعة أو المدرسة التي تدرس فيها، إذا لم تجد جامعتك أو مدرستك قم باختيار أي جامعة أو مدرسة أخرى، ثم اختر تخصصك.
  7. ارفق الملف الذي تريد تلخيصه، وانتظر بضع دقائق حتى يتم رفع الملف على المنصة ومعالجة الملف واستخلاص المعلومات منه.
  8. في الجهة اليمنى ستجد بوت دردشة يمكنك طرح سؤالك المتعلق بالملف الذي أرفقته وسيجيبك بإجابات موجزة وواضحة تساعدك على فهم محتوى السؤال بسهولة.
  9. إذا طال انتظارك ولم ينتهِ الموقع من المعالجة قم بالعودة إلى الصفحة الرئيسية وستجد بطاقات التلخيص جاهزة ويمكنك البدء في قراءتها ومراجعتها.

سعر الاشتراك في موقع شغوف بايتس

يوجد خطتين للاشتراك في برنامج شغوف بايتس هم كالتالي:

المزاياالباقة المجانيةالباقة المدفوعة
تلخيص المحتوى32 صفحة / للملف200 صفحة / للملف
ميزة المحادثة10 رسائل / باليوملا محدود
ميزة الترجمة5 مرات / باليوملا محدود
ميزة الشرح5 مرات / باليوملا محدود
حجم الملفات80 ميغابايت30 ميغابايت
حد الرفع3 ملفات / باليوم50 ملف / باليوم
السعرمجانًا39 ريال سعودي شهريًا

تطبيقات تعليمية

يمكنك إلقاء نظرة على التطبيقات التعليمية التالية:

خاتمةتحدثنا في هذا المقال عن موقع شغوف بايتس وهو موقع يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحويل أي ملف تعليمي إلى مجموعة من البطاقات التفاعلية التي تساعدك على مراجعة المادة واختبار معرفتك بطريقة ممتعة وفعالة، بغرض تحسين أدائك الأكاديمي وتوفير الوقت والجهد في المذاكرة.

حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مدون تقني ومحرر صحفي، اتخذت من مدينة أسوان بمصر مقرًا لي، ساهمت بخبرتي في إثراء الفضاء الرقمي بأكثر من 700 مقال، تتلألأ مسيرتي المهنية بشهادات مرموقة منها شهادة إتمام دورة Reuters التدريبية في الصحافة الرقمية وشهادة التدريب من أكاديمية Deutsche Welle في الصحافة البناءة، أعتز بمبدأ يقودني في رحلتي وهو في قوله تبارك وتعالى: إنا لا نضيع أجر من أحسن عملا {الكهف: 30}.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-