تحميل تطبيق أبواب التعليمي "Abwaab 2024" لدروس الإعدادية والثانوية

تعتبر منصة أبواب Abwaab التعليمية المختصة بشرح دروس ومنهج المرحلة الإعدادية والثانوية من أفضل المنصات في الفترة الحالية، وهذا في ظل منافسة شرسة من باقي المنصات الأخرى مثل نون أكاديمي.


ولذلك سنستعرض الآن كيفية تحميل تطبيق أبواب التعليمي و تنزيل ابواب، وأسعار الاشتراك في المنصة، بالإضافة لعرض أهم المميزات التي تميز Abwaab عن باقي المنصات، والعيوب التي يجب أن يتم تحسينها في المستقبل.


نعرف جميعا أن اللغة العربية موجودة في المركز الرابع من بين لغات العالم أجمع طبقًا لحجم الانتشار، ولكن مع الأسف نسبة المحتوى المقدم باللغة العربية على الانترنت لا تتخطى 3%، وهو إختلاف كبير بلا شك.


وبالرغم من  ذلك، فقد حاز الشرق الأوسط وأيضا شمال افريقيا توسعا كبيرًا في كمية الشركات الناشئة حديثا المطورة من الناحية التقنية المتعلقة بالتعليم من خلال شبكة الانترنت، وهو ما يكون إضافة مميزة و رائعة للمحتوى العربي كذلك ذو القيمة على الانترنت.

منصة أبواب التعليمية

منصة أبواب التعليمية Abwaab

تعد المنصة مملوكة من قبل شركة أردنية تم تأسيسها مؤخرًا عام 2019 من طرف كل من الأستاذ السيد حمدي الطباع بصفته المدير العام الأسبق لشركة أوبر بالشرق الأوسط وأيضًا الرئيس التنفيذي حاليا لمنصة أبواب، كذلك السيد حسين السرابي الذي يعد خبيرًا في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وأيضًا ريادة الأعمال، ويترأس حاليًا وظيفة الرئيس التقني المختص للمنصة.

منصة أبواب التعليمية

تهدف منصة ابواب التعليمية إلى تطبيق مفهوم حديث للتدريس عن بعد، وتأمل لتغيير خطة التعليم عن طريق تقديم دروس بطريقة حديثة رائعة تفاعلية وفائقة الجودة تهدف إلى فهم متعمق لكل جزئية، وهذا لكي يتم توصيل الفكرة الشاملة عن طريق عدة أفكار مُصغرة واحدة تلو الأخرى، حيث يتم بث هذه الدروس من قبل مدرّسين ذو كفاءة عالية للغاية وأكاديميين كذلك، من ثم تسمح المنصة للمستخدمين بعمل إختبارات لأنفسهم وكذلك مستواهم بشكل دوري من خلال إمتحانات متكررة وكذلك أدوات تقييم متنوعة.


اقرأ أيضًا: تحميل تطبيق الاضواء التعليمي للاندرويد والايفون | adwaa apk


تأمل منصة أبواب التعليمية الوصول إلى أكبر كمية من الطلاب داخل الشرق الأوسط وكذلك شمال افريقيا، حيث أنها تقوم بعرض محتواها في الفترة الحالية المختصة بطلاب الصف السادس الابتدائي وطلاب المرحلة الإعدادية والثانوية وكذلك المنهج المختص التوجيهي الأردني بجميع المواد المتنوعة مثل الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء، كما تقدم خدماتها من خلال منصتها المطورة بأجهزة الحواسيب المختلفة أو أيضا الهواتف الذكية.

مميزات تطبيق أبواب التعليمي Abwaab

سوف نوضح هنا كل الإضافات المميزة و كذلك التطويرات التي أرفقت مؤخرًا، طبقًا لتصريحات المسؤلين عن المنصة أنها ستستثمر كل مواردها المادية في:

منصة أبواب التعليمية

  1. تحديث منتجاتها بصورة دورية و يومية و من ثم أيضًا توسيع عملها على أكبر نطاق ممكن وزيادة طاقم فريقها كذلك.
  2.  تهدف الشركة للاعتماد بطريقة كبيرة على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لعرض محتوى تعليمي مميز وكذلك مخصص لكل شخص ولكل متعلم بشكل شخصي.
  3.  ‏تأمل لعرض محتواها التعليمي بجودة ممتازة HD لتسهل على المتعلم مشاهدة الدروس بطريقة مريحة.
  4.  ‏حاز تطبيق ابواب للايفون على رضا كبير وإعجاب هائل من قبل مستخدمي المنصة مؤخرًا.
  5.  ‏لديها باقة مذهلة من المدرسين ذوات كفاءة  أكثر من ممتازة حيث يتميزون بطريقة سرد و شرح للمناهج بطريقه أكثر من رائعة.
  6.  ‏سهولة إستخدام المنصة حيث أن لديها تصميم رائع و مميز عن باقي المنصات المختلفة المتنوعة.
  7. تقدم دورة خاصة بتعليم اللغة الإنجليزية وهي TOEFL، بالإضافة لدورة لتعليم اللغة الألمانية وهي A1.

أسعار الاشتراك في منصة أبواب التعليمية Abwaab 

‏وضحت منصة أبواب مؤخرا أنه تم إتاحة مفتاح اشتراك يوفر للطالب متابعة كافة دروس صفه الدراسي الخاص وكذلك التعليم من قبل أفضل المعلمين على مستوى الخبرة و الكفاءة، عن طريق فيديوهات مصغرة تفاعلية بتجربة رائعة للتعليم، من ثم يوفر له أيضًا تتبع تطويره و تحسيين  مستواه التعليمي أول بأول.


كما تقدم أبواب في الفترة الحالية المنهج المصري للصف السادس الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، بالإضافة للمنهج الأردني الخاص بالصفوف بدأ من السابع إلى التوجيهي سواء أدبي أو علمي.


إن الإشتراك بمنصة أبواب يعتبر بطاقة اشتراك لجميع مواد السنة الخاصة الدراسية حيث أنه مقدر فقط  حالياً بـ 350 جنيه مصري، و35 دينار أردني بدلًا من 200 دينار أردني ولكن لفترة محدودة فقط فعليك أن تسرع بالإشتراك بالمنصة حتى لا يفوتك هذا العرض.


 ‏كما ترفق هذه الخطوة من بعد شراكة تطبيق أبواب برفقة وزارة التربية والتعليم وأيضًا وزارة الاقتصاد الرقمي كذلك الريادة في الأردن لعرض محتوى تعليمي مميز و جذاب مصّورحسب المنهج الدراسي الوطني.


 ‏تطلع منصة أبواب للريادة في تحديث أساليب التعلم خارج الصف وذلك بإستخدام أحدث طرق التعليم والتكنولوجيا وتوصيلها بطريقة سهلة غير معقدة لكافة الطلبة في النطاق الموجود.

ما يوجد داخل تطبيق أبواب التعليمي Abwaab

‏سوف نرفق لك عزيزي القارئ الأن ما يحتوى التطبيق من إضافات جديدة و سوف نقوم بسردها بطريقة سلسة للغاية:

  1.  مُحاضرة منفردة تتحدث عن موضوع جديد، يتم تصوير وإعداد كافة الدروس في استوديو احترافي كما أن مدة الدرس لا تتعدي العشر دقائق.
  2.  ‏بعد إنتهاء كل درس تعليمي منفصل  يتم السؤال من قبل المعلم هل لديكم أسئلة؟ من يريد الاستفسار عن جزئية؟ المدرس على أتم الاستعداد و ملم بطريقة كبيرة بالمناهج، وذلك للإجابة على كافة الأسئلة.
  3. مساندة الطالب بكافة ما يطلبه في شؤون دينه المتعلق به، وفقا  لأراء علماء الشريعة المختصين و الذين يتمتعون بخلفية هائلة عن كل التساؤلات. 
  4.  ‏من بعد صناعة الأفلام التعليمية الإبداعية، ننتقل إلى بنك الأسئلة الهائل حيث قمنا مؤخرا بتحديث وسط مميز على أحسن المستويات وذلك لمصلحة طلابنا.
  5.  ‏كافة المواد المرفقة على منصتنا تخضع بخطوات كثيرة من أجل تحسين و تجميل  وضبط الجودة وذلك بأيدي مختصين متميزين، حتى يتيح لنا أن نوفر الأفضل بين يديك.
  6.  ‏كما يتم وضع خطط تعليمية ممتازة محدثة بشكل دوري ويومي ليسهل على الطالب تنظيم مناهج عامه الدراسية.
  7. يتم تدريس المنهج المصري بدءًا من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي.
  8.  ‏كما يتم تقديم و بث في الأوقات الحالية المنهج الوطني الأردني المختص بالصفوف بدأ من سابع و إلى التوجيهي للمواد المختلفة مثل الرياضيات، وأيضا الفيزياء، و مادة الكيمياء، وكذلك الأحياء، وأخيرا العلوم علاوة على ذلك اللغة العربية و من ثم اللغة الإنجليزية.

 ‏موقع الكتروني مختص لتطبيق أبواب التعليمي

 ‏تعد أبواب هي منصة مختصة بالتعليم أنشأت في عام 2019، تتيح للطالب تصميم  الجدول الذي يلائمه، علاوة على تواجد اختبارات تقييم بطريقة دورية وذلك مع باقة من مدرسينا الأكفاء الخبراء في أي زمان  و مكان.

منصة أبواب التعليمية

كما نتطلع لإعادة تغيير أسلوب التعليم خارج الصف عن طريق تقديم دروس مرفقة بطريقة مصورة قصيرة المدة حتى لا يمل المستخدم من المشاهدة حيث أنها ذات محتوى فائق الجودة ترفق من طرف مدرسي أبواب الأكاديميين أيضا إضافة إلى ذلك رحلات تعليمية جذابة و مصورة و أيضا إمتحانات دورية يومية تتيح  للطلاب من عمل إختبار ذاتي لأنفسهم بإستمرار و بشكل دوري، وعرض النتائج أيضا  في لوحة احصائيات متعلقة لكل طالب لتتيح له من متابعة تطوره الدراسي.


اقرأ أيضًا: تحميل برنامج سلاح التلميذ للدروس التعليمية | Selaheltelmeez‏


حيث أنه تم إنشاء موقع مختص بالمنصة مرفق بأعلى درجات التصاميم حيث يسهل على المستخدم إستعمال بأي وقت و بدون قيود أو توقف أو تعطيل، كما أنه مرفق كذلك بكافة المتطلبات الذي يتطلع إليها الطالب.

تحميل تطبيق أبواب Abwaab التعليمي للاندرويد

لنظام الأندرويد:

في النهاية نأمل أننا قد قمنا بتغطية كافة التساؤلات الخاصة بتطبيق أبواب التعليمي Abwaab و قمنا بشرح كل ما يختص بالتطبيق من نبذة عامة و مميزات و كذلك محتوى التطبيق أيضا و ما يوجد بداخله من برامج حيث قام المطورين ببذل مجهود جبار في سبيل تطويره.

حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مُدون تقني ومحرر صحفي، أعيش في مدينة أسوان بجمهورية مصر العربية، شعاري في الحياة هو "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-