القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح واجهة iOS 16 الخاصة بهواتف Apple iPhone

مما لا شك فيه أن واجهة iOS 16 من أفضل واجهات الهواتف الذكية، وهذا للتناغم الموجود بين العتاد الداخلي والسوفت وير الذي نتج عنه توافق كبير أدى إلى تجربة مستخدم ممتازة لا مثيل لها.


تعتبر أكبر ميزة في واجهة iOS 16 هي البساطة، كل شيء بسيط في النظام من ناحية التكوين والرسوم والانتقالات، مما جعلها سريعة في الأداء وسلسة في الاستخدام، يعوقها بعض القيود الأمنية التي تجعلك لا تستطيع نقل الملفات إلى بطرق معقدة.

iOS 16

الخلفيات في واجهة iOS 16

تم التركيز في اصدار iOS 16 على شاشة القفل أو Lock Screen حيث تم إضافة الكثير من التخصيصات الجديدة والخلفيات الرائعة.

iOS 16

كما تم التركيز على الخصوصية، حيث أصبح الآن فتح الصور المخفية والصورة المحذوفة مؤخرًا يتم عن طريق الـ Face ID الخاص بالمستخدم.


وأصبح أنك تستطيع تخصيص خلفيتك حسب ما تريد، يمكنك تغيير عناصر الخلفية أو لون الخط أو شكل الخط، بالإضافة لوجود الخلفيات الجديدة التي تجعل الساعة خلف الشخص لتنشأ شكل تفاعلي 3D.

iOS 16

Dynamic Island في واجهة iOS 16

كما تم تطوير نوتش الكاميرا الأمامية وتحويلها من مساحة ميتة لا فائدة منها إلى مساحة تفاعلية نشطة يحدث بها الكثير من الأمور بانتقالات سلسة وفريدة من نوعها، وتم تسميتها Dynamic Island وهي متوفرة فقط في هاتف iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max.

نسبة البطارية في الشاشة

كما تم أيضا إضافة نسبة البطارية في الشاشة من أعلى، وهذه ميزة كانت مفتقدة في هواتف iPhone، حيث أنها موجودة في هواتف أندرويد منذ سنوات، ولكن تلك الميزة لن تتوفر على الأجهزة التالية في التحديث الحالي على أن تتوفر في اصدار iOS 16.1:

  • iPhone XR
  • iPhone 11
  • iPhone 12 mini
  • iPhone 13 mini
كما ننوه على Battery Health الخاص بهاتفك، إذا شعرت أنه تم انخفاض نسبة عمر البطارية بشكل سريع وغير منطقي، فلا تقلق هذا أمر تفعله شركة ابل بشكل خبيث بغرض الدعاية لسلسلة iPhone 14 الجديدة.
iOS 16

الهواتف الداعمة لواجهة iOS 16

هذه هي القائمة الكاملة للهواتف الذكية التي ستصل لها تحديث iOS 16:

iOS 16


اقرأ أيضًا:

انت الان في اول مقال
Hossam Mostafa
Hossam Mostafa
مُدون وصحفي مصري أسواني، متخصص في الصحافة الإلكترونية، أهتم بالمجال التقني والرياضي والسينمائي، شعاري في الحياة هو "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".

تعليقات