القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي Dynamic Island وكيف يتم استخدامها في iPhone 14 Pro؟

صدرت سلسلة iPhone 14 بعتاد قوي وتصميم جديد للشاشة الأمامية، حيث تم تطوير نوتش الكاميرا الأمامية بشكل كبير وأصبح اسمها الآن Dynamic Island، لأ يقتصر التطوير على الشكل فقط بل شمل أيضًا المضمون، حيث أصبحت النوتش الجديدة منغمسة في النظام وأكثر عملية وستنقل تجربة المستخدم إلى مستوى آخر، خصوصًا أن آبل لم تقم بعمل تغيير جذري في التصميم منذ هاتف iPhone X الذي صدر عام 2017.

ما هي Dynamic Island؟

تعمل Dynamic Island على منح المستخدم تجربة سلسة وتفاعلية مع هاتف iPhone 14 Pro الخاص به، وهذا من خلال تحويل المساحة السوداء الميتة إلى مساحة نشطة غنية بالإشعارات من خلال الانتقالات والرسوم المتحركة الفريدة من نوعها.


تكون Dynamic Island مدمجة ومنغمسة في النظام وجزءًا منه، كما تكون هي نقطة المركز التي تنبعث منها التطبيقات والبرامج، ونرى ذلك في الكثير من الأمور مثل الموسيقى والصوتيات والمكالمات والتنبيهات، وتعتبر هذه من ضمن الكثير من التحسينات الجديدة التي تم إضافتها إلى السلسلة بجانب العديد من الأشياء الأخرى مثل تقنية Emergency SOS via satellite.

تمكنك Dynamic Island أيضًا من اتخاذ العديد من الأوامر بشكل سريع مثل إنهاء المكالمة أو زيادة معدل الصوت، والجيد في هذا الأمر أن كل تنبيه له طابع وشكل خاص به حتى يسهل عليك التعرف عليه، كما أن الأمر يحدث بشكل سلس دون مقاطعة لك عن كل ما تفعله في التطبيق، فقط قم بالضغط على النوتش وسيتم عرض كافة الأوامر المتاحة.

ومن أهم الأمثلة التي تبرز أهمية Dynamic Island:

  1. المكالمات الواردة والحالية.
  2. التنبيه الصوتي.
  3. حالة الشحن.
  4. التعرف على الوجه Face ID.
  5. الاتجاه التالي في الخرائط.
  6. الوقت المتبقي في جهاز ضبط الوجه Timer.

احترافية آبل في اقناع المستخدمين بالـ Dynamic Island

مما لا شك فيه أن شركة آبل تمتلك فريق تسويق وإدارة على أعلى مستوى من الإحترافية في العمل، ويظهر ذلك بوضوح في النوتش الجديدة التي تحمل اسم Dynamic Island التي تشبه نوتش هاتف S10 Plus، ولكن لمسة آبل الإبداعية هنا تكمن في الإعلان الدعائي الذي تشرح فيه المزايا ودور الـ Dynamic Island في النظام وتجربة المستخدم.


الهواتف التي تدعم ديناميك ايلاند

الهواتف التي تأتي بتصميم نوتش ديناميك ايلاند هم iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max، من المؤسف أن تلك الميزة لن تكون متوفرة على الإصدارات الأقل مثل iPhone 14 وiPhone 14 Plus.

سبب احتفاظ آبل بالنوتش وعدم استخدامها للثقب

يرجع السبب الحقيقي لاحتفاظ شركة آبل لهيكل النوتش هو للمستشعرات الكثيرة الموجودة بداخله والتي لها دور كبير في تحسين تجربة Face ID وفتح الهاتف عن طريق الوجه، بالإضافة لأداء الكاميرا الأمامية، ولذلك تحاول آبل كل عام أن تقلل من حجم النوتش دون الاستغناء عن أي مستشعر مهم.

ستعمل Dynamic Island بشكل متوافق مع أغلب التطبيقات خصوصًا مع تحديث IOS 16 والخلفيات الجديدة والتي ستضمن تجربة مستخدم ممتازة وعلى أعلى مستوى من الاحترافية.


اقرأ أيضًا:

Hossam Mostafa
Hossam Mostafa
مُدون وصحفي مصري أسواني، متخصص في الصحافة الإلكترونية، أهتم بالمجال التقني والرياضي والسينمائي، شعاري في الحياة هو "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".

تعليقات