ما هي Dynamic Island وكيف يتم استخدامها في هواتف iPhone؟

Dynamic Island هي التصميم الجديد لنوتش الكاميرا الأمامية الخاص بهواتف iPhone الرائدة من شركة آبل، لا يقتصر التطوير على الشكل فقط بل شمل أيضًا المضمون، حيث أصبحت النوتش الجديدة منغمسة في النظام وأكثر عملية وستنقل تجربة المستخدم إلى مستوى آخر، يعتبر هذا التطوير هو الأول من نوعه من ناحية التصميم الذي ظل محتفظًا بهيئته منذ هاتف iPhone X الذي صدر عام 2017.

Dynamic Island

ما هي Dynamic Island؟

تعمل Dynamic Island على منح المستخدم تجربة سلسة وتفاعلية، وهذا من خلال تحويل المساحة السوداء الميتة إلى مساحة نشطة غنية بالإشعارات من خلال الانتقالات والرسوم المتحركة الفريدة من نوعها، حيث تكون Dynamic Island مدمجة ومنغمسة في النظام وجزءًا منه، كما تكون هي نقطة المركز التي تنبعث منها التطبيقات والإشعارات، ونرى ذلك في الكثير من الأمور مثل الموسيقى والصوتيات والمكالمات والتنبيهات، وتعتبر هذه من ضمن الكثير من التحسينات الجديدة التي تمت إضافتها إلى هواتف آيفون الحديثة بجانب العديد من الأشياء الأخرى مثل تقنية Emergency SOS via satellite.

Dynamic Island

تمكنك Dynamic Island أيضًا من اتخاذ العديد من الأوامر بشكل سريع مثل إنهاء المكالمة أو زيادة معدل الصوت، والجيد في هذا الأمر أن كل تنبيه له طابع وشكل خاص به حتى يسهل عليك التعرف عليه، كما أن الأمر يحدث بشكل سلس دون مقاطعة لك عن كل ما تفعله في التطبيق، فقط قم بالضغط على النوتش وسيتم عرض كافة الأوامر المتاحة.

Dynamic Island

ومن أهم الأمثلة التي تبرز أهمية Dynamic Island:

  1. المكالمات الواردة والحالية.
  2. التنبيه الصوتي.
  3. حالة الشحن.
  4. التعرف على الوجه Face ID.
  5. الاتجاه التالي في الخرائط.
  6. الوقت المتبقي في جهاز ضبط الوجه Timer.

احترافية آبل في إقناع المستخدمين بالـ Dynamic Island

تتمتع شركة آبل بفريق تسويق وإدارة عالي الكفاءة والجودة، وهذا ما ينعكس في الفيديو الإبداعي الذي يبرز الخصائص والأدوار التي تلعبها Dynamic Island في تحسين النظام وتجربة المستخدم، وعلى الرغم من أن هذا التصميم ليس جديدًا وظهر سابقًا في هاتف S10 Plus، إلا أن أبل أضافت لمستها الفنية التي جعلت من شيء عادي شيئًا مفيدًا ومتعدد الإمكانات.

الهواتف التي تدعم ديناميك ايلاند

الهواتف التي تأتي بتصميم نوتش ديناميك ايلاند هم:
  • iPhone 14 Pro
  • iPhone 14 Pro Max
  • iPhone 15
  • iPhone 15 Plus
  • iPhone 15 Pro
  • iPhone 15 Pro Max

سبب احتفاظ آبل بالنوتش وعدم استخدامها للثقب

يرجع السبب الحقيقي لاحتفاظ شركة آبل لهيكل النوتش هو للمستشعرات الكثيرة الموجودة بداخله والتي لها دور كبير في تحسين تجربة Face ID وفتح الهاتف عن طريق الوجه، بالإضافة لأداء الكاميرا الأمامية، ولذلك تحاول آبل كل عام أن تقلل من حجم النوتش دون الاستغناء عن أي مستشعر مهم.

ديناميك آيلاند

ستعمل Dynamic Island بشكل متوافق مع أغلب التطبيقات خصوصًا مع تحديث IOS 17 والخلفيات الجديدة والتي ستضمن تجربة مستخدم ممتازة وعلى أعلى مستوى من الاحترافية.


اقرأ أيضًا:

حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مدون تقني ومحرر صحفي، اتخذت من مدينة أسوان بمصر مقرًا لي، ساهمت بخبرتي في إثراء الفضاء الرقمي بأكثر من 700 مقال، تتلألأ مسيرتي المهنية بشهادات مرموقة منها شهادة إتمام دورة Reuters التدريبية في الصحافة الرقمية وشهادة التدريب من أكاديمية Deutsche Welle في الصحافة البناءة، أعتز بمبدأ يقودني في رحلتي وهو في قوله تبارك وتعالى: إنا لا نضيع أجر من أحسن عملا {الكهف: 30}.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-