تحميل تطبيق فودافون كاش "Ana Vodafone 2024" للأندرويد والآيفون

فودافون كاش هي أكبر محفظة إلكترونية في مصر، حيث تتيح لك إمكانية استلام وإرسال الأموال بسهولة، بالإضافة إلى إمكانية السحب من أجهزة الصراف الآلي (ATM)، يمكن التحكم بالخدمة عبر تطبيق أنا فودافون وهو التطبيق الرسمي لعملاء فودافون مصر، والذي يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات للمستخدمين مثل شحن الرصيد وتجديد باقات المكالمات والإنترنت.
شعار شركة فودافون
شعار شركة فودافون

ما هي فودافون كاش؟

تُعد خدمة فودافون كاش واحدة من أبرز المحافظ الإلكترونية في مصر لإجراء المعاملات المالية، وتتميز بأكبر قاعدة عملاء تجاوزت الـ 36 مليون مستخدم متفوقة على اتصالات وWE وأورانج، توفر الخدمة إمكانية إيداع واستقبال وإرسال الأموال بسهولة عبر الهاتف المحمول في أي وقت، ويمكن فتح حساب بها بالبطاقة الشخصية عن طريق زيارة أحد فروع فودافون.

يمكن التحكم في محفظة فودافون كاش من خلال تطبيق أنا فودافون وهو التطبيق الذي يضم كافة خدمات شركة فودافون في مكان واحد لتسهيل الوصول والاستخدام، حيث يمكن من خلاله التحقق من الرصيد، وتحويل الأموال للآخرين، والسحب من أجهزة الصراف الآلي، وإيداع الأموال باستخدام بطاقات الدفع الإلكتروني.

شرح استخدام تطبيق فودافون كاش

افتح تطبيق أنا فودافون ثم انتقل قسم "المزيد" الموجود في الشريط السفلي واختر "فودافون كاش" من القائمة الموجودة أمامك، ولكي تتحكم في هذا القسم يجب أن تقوم بتشغيل إنترنت من شبكة فودافون في الموبايل، يُرجى العلم أنه لن تستطيع الدخول إلى القسم إذا كنت تعمل بإنترنت من شبكة أخرى أو WiFi، والآن سنتطرق إلى الشرح:
  1. معرفة رصيد المحفظة من خلال الضغط على كلمة "رصيدك" وكتابة الرقم السري.
  2. معرفة آخر المعاملات التي تم إجرائها سواء سحب أو إيداع من خلال الضغط على "تاريخ المعاملات"وكتابة الرقم السري.
  3. إمكانية إيداع أموال في محفظة فودافون كاش من خلال بطاقات الدفع الإلكتروني أو تطبيق InstaPay أو ماكينات الصراف الآلي أو فروع شركة فودافون.
  4. تحويل أموال من المحفظة إلى محفظة أخرى من خلال الضغط على "تحويل أموال" ثم كتابة المبلغ والرقم الذي سيتم التحويل له.
  5. يمكنك شحن رصيد لك أو لشخص آخر والدفع بفودافون كاش من خلال الضغط على "شحن رصيد" وكتابة الرقم والمبلغ الذي تريد دفعه "الجهة اليُمنى، أو قيمة الرصيد الصافي الذي تريد أن يصلك "الجهة اليُسرى.
  6. تجديد باقة فليكس عبر الخصم من رصيد المحفظة من خلال الضغط على "تجديد فليكس".
  7. دفع فواتير الكهرباء والغاز والمياه وسداد الرسوم الجامعية والمدارس واشتراكات وسائل الترفيه، وهي خدمة مشابهة بشكل كبير لما يقدمه تطبيق فوري.
واجهة تطبيق فودافون كاش
أضف إلى جميع تلك الخدمات السابقة إمكانية إنشاء أو تغيير الرقم السري الخاص بمحفظة فودافون كاش من خلال الجزء السفلي من التطبيق.

السحب والإيداع من ماكينات الصراف الآلي

يمكنك سحب الأموال أو إيداعها في ماكينات الصراف الآلي من خلال الضغط على "عمليات ATM" ثم كتابة المبلغ والرقم السري وستصلك رسالة بها كود مكون من 6 أرقام ستتوجه نحو ماكينة صراف آلي تابعة لإحدى البنوك التالية:
  1. البنك الأهلي المصري.
  2. بنك مصر.
  3. بنك القاهرة.
  4. بنك الإسكندرية.
  5. بنك CIB.
  6. بنك أبوظبي الأول.
بعد ذلك ستضغط على خيار "خدمات بدون بطاقة" الموجود على شاشة الماكينة، ثم ستدخل رقم هاتفك والرقم السري الذي تم إرساله إلى هاتفك بالإضافة إلى المبلغ، بعد هذه الخطوة ستقوم بسحب المبلغ أو إيداعه حسب العملية التي تريد القيام بها، وبذلك تكون قد تمت العملية بنجاح.

استخراج كارت دفع أونلاين من فودافون كاش

يمكن استخراج كارت دفع أونلاين واستخدامه في المواقع والمتاجر المحلية حيث إنه يأتي من نوع "ميزة"، وهذه هي خطوات استخراج الكارت:
  1. اضغط على "كارت الدفع أونلاين" ثم "أصدر الكارت".
  2. قم بوضع الحد الأقصى للشراء من الكارت من 5 إلى 60 ألف جنيه مصري.
لا تنسى قراءة الشروط والأحكام الخاصة بهذا الأمر والتي تتلخص في صلاحية لمدة 24 ساعة، مصاريف إصدار 5 جنيه مصري، وسيتم خصم مبلغ الشراء من رصيد المحفظة وهو صالح لعمليتين دفع فقط.

رابط تنزيل تطبيق فودافون كاش الرسمي

يمكنك تحميل أحدث إصدار من تطبيق فودافون كاش عبر الروابط المباشرة التالية:

خلاصة القول: على الرغم من المزايا الكثيرة التي سردناها في السطور السابقة عن تطبيق فودافون كاش إلا أنه يمكن الاستغناء عنها جميعًا واستبدالها بكود بسيط تقوم بالاتصال عليه وهو (*9#) وسيوفر لك كافة تلك الخدمات بشكل سريع وبدون حاجة إلى الإنترنت.
حسام مصطفى
حسام مصطفى
مدون تقني ومحرر صحفي، اتخذت من مدينة أسوان بمصر مقرًا لي، أسست موقع أبو التكنولوجيا، ساهمت بخبرتي في إثراء الفضاء الرقمي بأكثر من 700 مقال، تتلألأ مسيرتي المهنية بشهادات مرموقة منها شهادة إتمام دورة Reuters التدريبية في الصحافة الرقمية وشهادة التدريب من أكاديمية Deutsche Welle في الصحافة البناءة.
تعليقات