5 نصائح يجب أن تعرفها قبل شراء هاتف جديد

مع تزايد أعداد الهواتف التي تصدر بشكل دوري، أصبح الأمر صعب على المستخدم في شراء هاتف جديد، حيث يوجد الكثير من الخيارات الجيدة من شركات مختلفة، لذلك سأقدم لكم في هذا المقال 5 نصائح يجب أن تأخذها في عين الاعتبار عند شراء هاتف جديد لكي يعيش معك الهاتف لسنوات عديدة دون أن تحتاج لتغييره كل فترة.
شراء هاتف جديد

دقة الشاشة

أصبحت جميع الفيديوهات والأفلام حاليًا تأتي بدقة FHD فيما فوق، لذلك يجب أن تواكب العصر الحالي، ولا تشتري أي هاتف يأتي بدقة شاشة HD+ لكي يعيش معك سنوات كثيرة، كما يوجد أيضًا بعض الأشياء التي من المستحسن أن تضعها في الاعتبار عند شراءك لهاتف جديد مثل نوع الشاشة يكون Amoled وتردد الشاشة يكون 90 هيرتز فيما فوق، وهذا لكي تحصل على أفضل تجربة مشاهدة في هاتف.

أداء الهاتف

يجب أن يحتوي هاتفك الجديد على معالج قوي وصامد لسنتين أو أكثر دون أن يقل أداءه، لذلك يجب أن تلقي نظرة على ترتيب معالجات الهواتف وتختار موبايل به معالج من الـ50 مركز الأوائل، بالتأكيد هذا الأمر ليس دقيق، ولكنه معيار تقريبي لكي تتعرف على المعالجات الجيدة والسيئة.

سعة البطارية وقوة الشحن

مع تزايد مواصفات الهاتف يتزايد استهلاك البطارية، ولذلك يجب أن يحتوي الهاتف الذي تريد شراءه على بطارية بسعة لا تقل عن 4500 مللي أمبير، لكي تدوم معك لفترة أطول، وتستمتع بالهاتف لساعات كثيرة.


نحن الآن في زمن السرعة، نريد كل شيء أن يتم بشكل سريع، لذلك يجب أن يدعم الهاتف شحن سريع بقوة أكثر من 25 واط لكي لا يستغرق وقت طويل في شحن البطارية.

واجهة الهاتف 

تلعب واجهات الهواتف دور كبير في تجربة المستخدم للهاتف، حيث تتمثل في شكل الأيقونات والخصائص والمميزات ومدى استقرار النظام وعدم وجود أي مشاكل في السوفت وير، لذلك يجب أن تتعرف وتلقي نظرة على واجهات الهواتف مثل واجهة One Ui و واجهة MiUi الذي قمنا بعمل مقالات عنهم نشرح فيها أهم مميزاتهم والمشاكل التي من المحتمل أن تقابلك أثناء تجربتك.

قراءة مراجعات عن الهاتف

يعتبر هذا الأمر هو أهم شيء يجب أن تقوم بفعله، حيث يجب أن تشاهد الكثير من المراجعات والمقالات والفيديوهات التي تتحدث عن الهاتف الذي تريد شراءه، لكي تتعرف كل ما يقدمه الهاتف من عيوب ومميزات، ونحن نقوم بذلك في الموقع من خلال قسم مراجعة هواتف والذي يراجع أهم الهواتف الصادرة في الأسواق العالمية والمحلية.
حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مُدون تقني ومحرر صحفي، أعيش في مدينة أسوان بجمهورية مصر العربية، شعاري في الحياة هو "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-