القائمة الرئيسية

الصفحات

8 طرق لتقليل استهلاك البطارية في هواتف سامسونج والحفاظ عليها

نستعرض في هذا المقال طرق تقليل استهلاك والحفاظ على بطارية هواتف سامسونج، وهذا بسبب معاناة الكثير من المستخدمين مع هواتف سامسونج بسبب أنها تأتي بسعة بطارية صغيرة إلى حدًا ما بالإضافة لاحتوائها على الكثير من المزايا التي تستنزف موارد البطارية، وعلاوةً على ما سبق تأتي أغلب هواتف سامسونج في الفئة المتوسطة بسرعة شحن صغيرة تصل إلى 25 واط، والاسوء أن الشاحن الذي يأتي مع علبة الهاتف يكون بقوة 10 واط فقط.
طرق تقليل استهلاك والحفاظ على بطارية هواتف سامسونج

طرق تقليل استهلاك بطارية هواتف سامسونج

تم تجربة جميع تلك الطرق على موبايل Samsung Galaxy A52s الذي يتسأل الكثير من الناس عن حالة بطاريته، وكانت النتائج جيدة جدًا، فالهاتف يعطي متوسط 8 ساعات شاشة مفتوحة (Screen on time) وفي تلك الساعات قمت بتجربة لعب PUBG Mobile لمدة أكثر من ساعة، بالإضافة لتصفح فيسبوك ويوتيوب، وكل هذا بفضل واجهة One Ui التي تتيح لك الكثير من الإعدادات لكي تحافظ من خلالها على عمر البطارية.
طرق تقليل استهلاك والحفاظ على بطارية هواتف سامسونج

غلق التطبيقات التي تعمل في الخلفية

عند فتح تطبيق ما وغلقه فإنه لا يزال يعمل في الخلفية ويستهلك الكثير من البطارية، بالإضافة إلى أنه يستنزف الكثير من باقة الانترنت مثل تطبيق فيسبوك، لذلك يجب عليك وضع جميع التطبيقات والألعاب التي تعمل في الخلفية ولا تحتاجها في وضع السكون، حيث ستعمل فقط عندما تقوم أنت بفتحها وعند اغلاقها لن تعمل، وهذا عن طريق الخطوات التالية:
  1. ادخل على الإعدادات.
  2. اضغط على "البطارية والعناية بالجهاز".
  3. اضغط على "البطارية".
  4. اضغط على "حدود استخدام البطارية".
  5. اضغط على "التطبيقات في وضع السكون العميق".
  6. اضغط على علامة "الزائد +" في أعلى يسار الشاشة.
  7. قم بتحديد التطبيقات التي تريد وضعها.
طرق تقليل استهلاك والحفاظ على بطارية هواتف سامسونج

تفعيل وضع حماية البطارية

يمتاز هذا الوضع بأنه يحافظ على عمر البطارية لمدة طويلة، وهذا من خلال فصل الشاحن عن الموبايل عندما يصل إلى 85% بشكل تلقائي، حيث من الخطأ أن يتم شحن البطارية بالكامل حتى 100%.
طرق تقليل استهلاك والحفاظ على بطارية هواتف سامسونج

تفعيل الوضع الداكن

يوفر الوضع الداكن الكثير من استهلاك البطارية، حيث أنه يجعل ألوان الهاتف تميل إلى الألوان الداكنة مثل الأسود والرمادي بدلًا من اللون الأبيض لأنه يستهلك الكثير من موارد البطارية بسبب سطوعه العالي.
طرق تقليل استهلاك والحفاظ على بطارية هواتف سامسونج

تفعيل وضع توفير الطاقة

يقوم وضع توفير الطاقة بالعديد من الأشياء التي تحافظ على عمر البطارية مثل:
  1. إيقاف تشغيل خاصية Always on display.
  2. حد سرعة المعالج إلى 70%.
  3. خفض درجة السطوع بنسبة 10%.
  4. إيقاف تشغيل 5G.


كما أنه يمكن تفعيل وضع توفير الفائق عن طريق تفعيل خيار تقييد التطبيقات والشاشة الرئيسية، والذي يغلق جميع التطبيقات والألعاب الموجودة في الهاتف ما عدا بعض التطبيقات التي يمكنك أن تختارها مثل تطبيق الهاتف أو الرسائل أو جهات الاتصال.
طرق تقليل استهلاك والحفاظ على بطارية هواتف سامسونج

إلغاء تفعيل 5G

لا يوجد فائدة من تفعيل شبكات الجيل الخامس 5G، حيث لم يتم دعم هذه الشبكات في منطقتنا العربية سوى في السعودية والإمارات، لذلك عند إلغاء تفعيلها يوفر هذا الكثير من موارد البطارية، لأن الهاتف يظل يبحث عن شبكات 5G ولكنه لا يجدها لذلك يظل في هذه الدائرة المغلقة، ويتم ذلك عن طريق الخطوات التالية:
  1. ادخل على الإعدادات.
  2. اضغط على "الاتصالات".
  3. اضغط على "شبكات الهواتف المحمولة".
  4. اضغط على "نمط الشبكة SIM 1".
  5. قم باختيار خيار 2G/3G/LTE.
  6. كرر هذه الخطوة للشريحة الثانية إذا وجدت.
طرق تقليل استهلاك والحفاظ على بطارية هواتف سامسونج

إلغاء تفعيل السطوع التكيفي

وضع السطوع التكيفي يجعل مستشعر في حالة نشاط دائم  وهذا يستهلك من موارد البطارية، لذلك قم بإلغاء تفعيله والتحكم بسطوع الشاشة بنفسك وهذا من خلال الخطوات التالية:
  1. قم بتمرير النافذة العلوية للهاتف إلى أسفل.
  2. قم بالضغط على الثلاث نقاط الموجودين في شريط السطوع بالأسفل.
  3. قم بإلغاء تفعيل السطوع التكيفي.
طرق تقليل استهلاك والحفاظ على بطارية هواتف سامسونج

إلغاء تفعيل الميزات الغير مهمة

يوجد الكثير من المزايا مفعلة على الجهاز وأنت لا تحتاجها في الوقت الحالي مثل تقنية NFC وبلوتوث والتدوير التلقائي، قم إلغاء تفعيل هذه المزايا عن طريق نافذة الهاتف بالأعلى، وعندما تكون بحاجة لاستخدامها قم بإعادة تفعيلها.

إلغاء تفعيل الشحن السريع

يعتبر وضع الشحن السريع مهم بالنسبة لأجهزة سامسونج خصوصًا لأنها تدعم شحن سريع بقوة منخفضة عن باقي المنافسين الذين يقدمون شحن سريع يصل إلى 67 واط وأكثر مثل Xiaomi 12.

طرق تقليل استهلاك والحفاظ على بطارية هواتف سامسونج


ولكن هذا الوضع يؤثر على عمر البطارية في المستقبل، لذلك حاول بقدر الإمكان عدم تفعيله إلا إذا كنت بحاجة لشحن هاتفك بسرعة، وبهذا ستحافظ على عمر البطارية لأطول فترة ممكنة.
Hossam Mostafa
Hossam Mostafa
مُدون، وطالب مصري أسواني، أحب الكتابة المقالية والبحثية، أهتم بالمجال الأدبي والسينمائي والتكنولوجي، شعاري في الحياة هو "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".

تعليقات