كيفية استخراج فيزا البنك الاهلي المصري مسبقة الدفع للمشتريات

تعتبر فيزا البنك الاهلي المصري مسبقة الدفع من أشهر وأسهل البطاقات الإئتمانية والتي سنشرح في هذا المقال كيفية استخراجها بالتفصيل، بالإضافة لعرض أهم العيوب والمميزات التي تقدمها البطاقة والتي يجب أن تعرفها قبل أن تقوم باستخراجها، والفرق بينها وبين بطاقة فيزا يلا الائتمانية.


أصبحت البطاقة الإئتمانية أو الفيزا من الأشياء الضرورية التي يجب أن تكون مع كل شخص، وهذا بسبب ظهور العديد من التعاملات تتطلب فيزا لكي تتم مثل دفع مصاريف الدراسة الجامعية والتي لا تقبل الدفع إلا عن الطريق البطاقة الإئتمانية.


وهناك تعاملات أخرى تسهل على الشخص وقته ومجهوده مثل دفع الفواتير وتجديد الانترنت وشراء المنتجات وشحن رصيد الهاتف، كل ذلك يمكن انجازه بسهولة من خلال الانترنت عن طريق البطاقة الإئتمانية.

فيزا البنك الاهلي المصري مسبقة الدفع

مميزات فيزا البنك الاهلي المصري مسبقة الدفع

  1. يمكنك استخدامها في شراء المنتجات في عروض بلاك فرايدي جوميا.
  2. تصدر الفيزا لمن هم في سن 16 عام أو أكثر، وهذا يعتبر جيد جدًا حيث يوجد الكثير من الشباب الصغار يرغبون في حمل بطاقة إئتمانية لكي يستخدموها في شؤونهم الخاصة.
  3. لا تحتاج لحساب بنكي لإصدارها.
  4. تصدر فيزا البنك الاهلي المصري مسبقة الدفع في نفس الوقت الذي تقوم باستخراجها.
  5. يمكنك استخدامها في سداد فواتيرك عن طريق تطبيق فوري وتطبيق فودافون كاش.
  6. تم تجربة البطاقة في الكثير من الأشياء ولم تقم بخذلاني فيما عدا الإعلانات الممولة، حيث جربتها في شحن رصيد الموبايل، ودفع فاتورة الانترنت والغاز، وفيه عمل تبرعات لمؤسسات خيرية، والكثير من الأشياء والتي أغلبها كان على تطبيق فوري الذي يقدم خدمات كثيرة.
  7. يمكن شحن UC والرويال باس للعبة PUBG Mobile.
  8. سهولة استخراج الفيزا دون طلب الكثير من المستندات، حيث يتطلب منك البطاقة الشخصية فقط لإصدارها.
  9. تدعم البطاقة خدمة الكود الآمن والذي هو عبارة عن رقم يُرسل إليك في كل معاملة تقوم بها، ويجب عليك إدخاله لكي تتم المعاملة.
  10. فيزا البنك الاهلى مشتريات مقبولة محليًا ودوليًا وهذا على عكس بطاقة ميزة والتي يقتصر استخدامها داخل مصر فقط.

عيوب فيزا البنك الاهلي المصري مسبقة الدفع

  1. من أكبر عيوب فيزا البنك الاهلى هي عدم قبولها في عمل إعلانات ممولة على الفيسبوك، والتي من الممكن أن ينخدع بسببها الكثير معتقدين أنها مقبولة، لذا وجب التنبيه.
  2. لا يوجد تطبيق على الهاتف المحمول يمكنك من خلاله معرفة الرصيد المتاح ومتابعة المعاملات السابقة، لذلك يجب عليك تذهب إلى أي ماكينة ATM لمعرفة ذلك.
  3. لا يمكنك تحويل الرصيد الموجود في البطاقة إلى بطاقة أُخرى الكترونيًا، لذلك يجب أن تقوم بعمل ذلك يدويًا من ATM.

كيفية استخراج فيزا البنك الاهلي المصري مسبقة الدفع

  1. توجه إلى أي فرع من فروع البنك الأهلي المصري في محافظتك.
  2. ستقول لموظف الفرع أنك تريد استخراج فيزا البنك الاهلي المصري مسبقة الدفع.
  3. ستعطي له بطاقتك الشخصية، ومن ثم ستقوم بالإمضاء على بعض الأوراق وستكتب رقم هاتفك ورقم شخص آخر، وسيسلمك البطاقة في الحال.
  4. ستنتظر حتى يأتي لك رسالة على هاتفك.
  5. ستتوجه حينها إلى أي من ماكينات البنك الأهلي وستدخل الرقم السري وهو 0000، وبعد ذلك ستغيره إلى الرقم الذي تريده، ويمكنك عمل إيداع بمبلغ 50 جنيه مصري أو أكثر للتأكيد.

رأيي في فيزا البنك الاهلى مشتريات

في نهاية المقال رأيي في فيزا البنك الاهلي المصري مسبقة الدفع هو أنها جيدة جدًا في المعاملات عبر الإنترنت وستسهل عليك الكثير من الوقت والجهد، وهذا طبعًا بالإضافة لكونها سهلة الاستخراج ولا تتطلب أي مستندات سوى البطاقة الشخصية.

فيزا البنك الاهلي المصري مسبقة الدفع

ولكن عيبها الوحيد هو أنها غير مقبولة في الإعلانات الممولة على الفيسبوك، لذا إذا كان هذا هو سببك الوحيد في اختيار هذه البطاقة فأنصحك بغيرها.

بطاقات مسبقة الدفع

يمكنك التعرف على بطاقات مسبقة الدفع الأخرى:

يمكنك أيضًا التعرف على كيفية الحصول على بطاقة بنك مصر الدولارية واستخدامها للشراء عبر الإنترنت خارج مصر بحدود استخدام مرتفعة، كما كما يمكنك التعرف على كيفية فتح حساب دولاري في بنك القاهرة لاستلام الحوالات الخارجية بعملة الدولار الأمريكي بأقل عمولة وبأسرع وقت.

حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مدون تقني ومحرر صحفي، اتخذت من مدينة أسوان بمصر مقرًا لي، ساهمت بخبرتي في إثراء الفضاء الرقمي بأكثر من 700 مقال، تتلألأ مسيرتي المهنية بشهادات مرموقة منها شهادة إتمام دورة Reuters التدريبية في الصحافة الرقمية وشهادة التدريب من أكاديمية Deutsche Welle في الصحافة البناءة، أعتز بمبدأ يقودني في رحلتي وهو في قوله تبارك وتعالى: إنا لا نضيع أجر من أحسن عملا {الكهف: 30}.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-