كيفية الحصول على بطاقة بنك مصر الدولارية للشراء من المواقع الأجنبية

بطاقة بنك مصر الدولارية هي الحل المثالي لك إذا كان لديك مجموعة نقدية من الدولار الأمريكي ولا تستطيع استخدامهم إذا كنت تقوم بعمل إعلانات ممولة على مواقع التواصل الاجتماعي أو تريد الشراء عبر الإنترنت أو السحب النقدي من ماكينات ATM خارج مصر في حالات السفر.

بطاقة بنك مصر الدولارية
شكل بطاقة بنك مصر الدولارية

قرار وقف التعاملات الدولية على البطاقات المصرفية

في الأسابيع الماضية، أصدر البنك المركزي المصري قرارًا أثار الجدل وأدى إلى توقف العديد من العاملين على الإنترنت عن أداء أعمالهم، حيث تم تقييد استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني في المعاملات الدولية بالدولار الأمريكي، كما تم فرض قيود على بطاقات الائتمان وبطاقات المشتريات في جميع البنوك.


وهذا بسبب الأزمة التي تعاني منها مصر من ندرة العملة الصعبة، ولم يتم السماح إلا بحالة واحدة لأصحاب بطاقات الائتمان والذين يمكنهم تقديم طلب إلى إدارة البنك للحصول على العملة الأجنبية في حالة السفر فقط وبحد أقصى 400 دولار فقط.

بطاقات الخصم المباشر بالدولار الأمريكي

لدى بعض الأشخاص حسابات دولارية ويتلقون من خلالها تحويلات خارجية بالدولار الأمريكي سواء في بنك مصر أو غيره من البنوك؛ مما يمنحهم سيولة نقدية بالعملة الصعبة، ولكن العائق الذي يواجههم هو عدم إصدار بطاقات بنكية لهذه الحسابات؛ مما يحد من قدرتهم على التصرف في أموالهم.


ولكن هناك حل وجده بعض البنوك بتقديم بطاقة خصم مباشر بالدولار الأمريكي مثل بنك QNB وبنك مصر، وهو حل يرضي جميع الأطراف فمن جهة حمى النقد الأجنبي من الاستهلاك الزائد من قبل بعض المتلاعبين بفارق العملة، ومن جهة أخرى سمح للأشخاص الذين لديهم سيولة دولارية بالاستفادة منها سواء للسحب من الصرافات الآلية خارج مصر عند السفر أو للشراء من المتاجر الدولية أو للتعامل مع المواقع الأجنبية في تجديد الخدمات أو إنشاء إعلانات مدفوعة وغيرها.

بطاقة بنك مصر الدولارية

بطاقة بنك مصر الدولارية هي الحل المناسب للكثير من المستقلين والعاملين على الإنترنت، حيث يمكنك إذا كان لديك سيولة دولارية أو مصدر دخل بالدولار الأمريكي فتح حساب دولاري في بنك مصر والحصول على البطاقة الدولارية والبدء في التعاملات بها، وهذا يحل المشكلة التي تواجهها البنوك في تأمين العملة الأجنبية، فأنت تمد البنك بالعملة بنفسك وتتصرف فيها كما تشاء سواء أردت السفر للخارج والسحب النقدي بحد أقصى 5 آلاف دولار شهريًا، أو الشراء عبر الإنترنت من مواقع أجنبية بحد أقصى 400,000 جنيه مصري شهريًا وهو ما يساوي 13 ألف دولار أمريكي حسب السعر الرسمي للعملة الأمريكية في مصر.

خدمة عملاء بنك مصر

يمكنك التواصل مع خدمة عملاء بنك مصر على في أي وقت من اليوم عن طريق الاتصال على رقم 19888، أو من خلال التواصل على المحادثة الفورية من خلال الموقع الرسمي لبنك مصر.

مميزات كارت بنك مصر الدولاري

هذه هي المزايا الرئيسية التي ستحظى بها عند استخدام كارت بنك مصر الدولاري:

  1. تصدر بطاقة بنك مصر الدولارية للخصم المباشر عن طريق فتح حساب جاري أو توفير بالدولار الأمريكي.
  2. تحمل البطاقة شعار Visa لذا يمكنك استخدامها في السحب النقدي والشراء عبر الإنترنت خارج مصر.
  3. تعمل البطاقة داخل مصر ولكن المعاملة ستكون بالجنيه المصري بالسعر الرسمي للدولار في البنوك والمصارف وهو حوالي 30 جنيهًا مصريًا لكل دولار.
  4. يمكنك الاستعلام عن رصيد الحساب المتصل بالبطاقة من خلال ماكينات الصراف الآلي الخاصة ببنك مصر على مدار الساعة، أو من خلال خدمة الإنترنت البنكي BM Online.
  5. الاستفادة من عروض وخصومات في أفضل المراكز التجارية داخل وخارج مصر من خلال تطبيق Visa Explore، بالإضافة لإمكانية استخدام تطبيق Beyond assistance، وخدمات Concierges.

حدود استخدام بطاقة بنك مصر الدولارية

هذه هي أهم المعلومات التي قد تهمك حول حدود الاستخدام الخاصة ببطاقة بنك مصر للخصم المباشر بالدولار:

  • الشراء عبر الإنترنت خارج مصر: ما يعادل 400,000 جم شهريًا بحد أقصى 8 مرات يوميًا.
  • الشراء من المتاجر والأسواق خارج مصر: 20,000 دولار شهريًا، 5,000 دولار يوميًا.
  • السحب النقدي من ماكينات ATM وPOS خارج مصر: 5,000 دولار شهريًا، 1,000 دولار يوميًا.

رسوم كارت بنك مصر الدولاري

هذه هي أهم المعلومات التي قد تهمك حول رسوم بطاقة بنك مصر البلاتينية الدولارية:

  • رسوم إصدار للسنة الأولى: 20 دولارًا.
  • الرسوم السنوية بعد الإصدار: 10 دولارات.
  • رسوم السحب النقدي من ماكينات ATM وPOS بالدولار الأمريكي خارج مصر: 1.6 دولار + 3%.
  • رسوم السحب النقدي من ماكينات ATM وPOS بالعملات الأخرى خارج مصر: 1.6 دولار + 3% - 1.5%.
  • رسوم استعلام عن الرصيد المتاح بالبطاقة من ماكينات ATM خارج مصر: 0.1 دولارًا.

يمكنك التعرف على كافة المعلومات التي تخص حدود استخدام ورسوم بطاقة بنك مصر الدولارية من خلال موقع البنك على الإنترنت.

كيفية الحصول على كارت بنك مصر الدولاري

تبلغ تكلفة إصدار بطاقة بنك مصر الدولارية 20 دولارًا للسنة الأولى و10 دولارات للسنوات اللاحقة، وهناك حالتان:


إذا كنت تملك حسابًا بالفعل، فيمكنك التوجه إلى أي فرع من فروع البنك الموجودة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية وتقديم طلب للحصول على البطاقة، مع ملاحظة أنه لا يمكنك إصدار البطاقة عن طريق خدمة الإنترنت البنكي.


أما إذا لم يكن لديك حساب، فيجب عليك أولًا فتح حساب دولاري في بنك مصر، وسيتطلب منك حوالي 100 دولار كحد أدنى لفتح الحساب ويمكنك سحبها بعد ذلك بشكل طبيعي بالإضافة إلى مبلغ 60 جنيهًا مصريًا كرسوم فتح الحساب، وأثناء عملية فتح الحساب أبلغ موظف البنك أنك ترغب في إصدار بطاقة خصم مباشر بالدولار.


من الجدير بالذكر أننا كتبنا مقال مفصل عن كيفية فتح حساب دولاري في بنك القاهرة، فأنا أوصيك بقراءة المقال الذي كتبناه عن هذا الموضوع، حيث أشارك فيه تجربتي الشخصية في استخدام هذا الحساب لتلقي أرباح جوجل أدسنس، ونوضح جميع الخطوات والشروط والوثائق اللازمة.

أفضل برنامج لأسعار العملات

من الضروري أن تكون مُلمًا بأحدث أسعار الصرف عند التعامل بالعملات الأجنبية، لذلك يجب أن تقوم بتثبيت تطبيق أسعار العملات، بالإضافة إلى تطبيق بكام في السوق السوداء الذي يعتبر مصدرًا مفيدًا لمتابعة التقلبات السريعة في أسعار الصرف سواء في البنوك الرسمية أو الأسواق الموازية.

خاتمة

إذا كنت تبحث عن بطاقة مصرفية بالعملة الأجنبية في مصر، فقد تكون بطاقة بنك مصر Visa الدولارية خيارًا مناسبًا لك، حيث تتيح لك هذه البطاقة إجراء عمليات شراء وسحب نقدي في أي مكان داخل أو خارج مصر، العيب الوحيد لهذه البطاقة هو أنها تفرض رسومًا سنوية مرتفعة تبلغ 20 دولارًا للسنة الأولى، أو ما يعادل 1200 جنيه مصري بحسب سعر الصرف الحالي في الأسواق الموازية، و10 دولارات للسنوات اللاحقة.

حسام مصطفى
حسام مصطفى
مدون تقني ومحرر صحفي، اتخذت من مدينة أسوان بمصر مقرًا لي، ساهمت بخبرتي في إثراء الفضاء الرقمي بأكثر من 700 مقال، تتلألأ مسيرتي المهنية بشهادات مرموقة منها شهادة إتمام دورة Reuters التدريبية في الصحافة الرقمية وشهادة التدريب من أكاديمية Deutsche Welle في الصحافة البناءة.
تعليقات