قراند 6: آخر الأخبار والمعلومات والتسريبات [محدث]

تعتبر لعبة قراند 6 من أفضل ألعاب العالم المفتوح لشركة RockStar Games، وهذا بعد النجاح الكبير للجزء الأخير GTA 5 الذي صدر عام 2013، وبشكل عام سلسلة Grand Theft Auto تعتبر من أفضل سلاسل الألعاب في التاريخ، حيث أن لها الكثير من الإصدارات التي عشنا معها أفضل الذكريات مثل GTA San Andreas وGTA Vice City، نتحدث في هذا المقال عن أحدث المعلومات والتسريبات التي تخص لعبة قراند 6 وموعد نزولها.

سلسلة Grand Theft Auto

صدرت سلسلة Grand Theft Auto لأول مرة عام 1997، تنتمي لتصنيف Action حيث بها الكثير من الأسلحة والسيارات وإطلاق النيران، لها عشاق من جميع أنحاء العالم لذلك تم بيع أكثر 350 مليون نسخة منها، صدرت على كافة أجهزة الألعاب بالإضافة للاندرويد وiOS حيث يمكن تحميل و تنزيل اللعبة من خلال متجر Google Play وApp Store، تمتاز اللعبة بمستوى عالي من الواقعية في أسلوب اللعب.

تنحصر ألعاب سلسلة Grand Theft Auto في 3 حقبات:

حقبة 2D

والتي كان بها مستوى الـ Graphics ثنائي الأبعاد، تضم:
  • Grand Theft Auto
  • Grand Theft Auto 2

حقبة 3D

والتي كان بها مستوى الرسوميات ثلاثي الأبعاد، تضم:
  • Grand Theft Auto III
  • Grand Theft Auto: Vice City
  • Grand Theft Auto: San Andreas

حقبة HD

والتي تطورت  فيها ألعاب GTA من ناحية الرسوميات وأصبحت تقدم رؤية بصرية رائعة، تضم:
  • Grand Theft Auto IV
  • Grand Theft Auto V

هل يوجد GTA 6؟

نعم، أعلنت شركة RockStar أن الجزء السادس من سلسلة Grand Theft Auto قيد التطوير الآن ووصلت إلى درجة متقدمة، ويوجد الكثير من التسريبات التي تكشف عن الأشياء الجديدة التي تمت إضافتها في لعبة جراند 6.

تسريبات لعبة قراند 6

خلال شهر سبتمبر من عام 2022 الماضي واجهت شركة روكستار عملية اختراق شرسة من شخص يدعى TeapotUberHacker أدت إلى الوصول لنسخة مبكرة من جراند ثيفت أوتو 6 تحتوي على أكثر من 90 فيديو وصورة لأهم العناصر الموجودة داخل اللعبة، وعلى ذلك تم نشر تسريبات كثيرة تخص  GTA 6 وانتشرت في العالم أجمع على مواقع التواصل الاجتماعي مثل موقع Youtube وFacebook وTwitter.
فاضطرت شركة RockStar Games أن تخرج في بيان رسمي تقول فيه أن تلك التسريبات لن تؤثر على عملية تطوير جاتا 6 أو على المواعيد المحددة لإطلاق أجزاء سلسلة Grand Theft Auto، ومن أبرز التسريبات:
  1. شخصيات قصة اللعبة الرئيسية سيكونوا ذكر وأنثى، وهي مستلهمة من قصة بوني وكلايد.
  2. يوجد تسريب يؤكد أن أحداث اللعبة ستكون في مدينة Vice City التي تشبه مدينة ميامي الأمريكية.
  3. تقديم أسلوب لعب (Gameplay) جديد يناسب العصر الحالي.

كم باقي على نزول قراند 6؟

حسب المسرب الشهير Tez2: الإعلان الرسمي للعبة قراند 6 سيكون في العام الحالي، على أن يكون الإطلاق الرسمي في نهاية 2024 أو بداية 2025، ولكي تلتزم شركة Rockstar Games بهذه المواعيد ستقوم بحذف بعض العناصر في اللعبة؛ لتسريع عملية تطويرها على أن يتم إضافتها لاحقًا كمحتوى إضافي قابل للتنزيل أو ما يسمى بالـ DLC.

هل GTA 6 تعمل على PS4؟

بنسبة كبيرة لن تصدر أجزاء Grand Theft Auto القادمة على الأجهزة القديمة مثل PlayStation 4 وهذا بسبب المحتوى الضخم للألعاب الجديدة التي لن يستطيع جهاز سوني أن يشغلها بكفاءة، خصوصًا أن شركة Sony تخطط لإطلاق Playstation 6 بعد عام 2027، لذلك من المتوقع أن تصدر لعبة GTA 6 على أجهزة الجيل الجديد فقط مثل Playstation 5 وXbox Series S|X.

أسباب تأخر صدور قراند 6

من عام 1999 حتى عام 2009 أصدرت شركة RockStar Games حوالي 9 ألعاب من سلسلة جراند ثفت أوتو، ولكن من سنة 2010 حتى هذه اللحظة لم تصدر شركة روكستار سوى لعبة واحدة فقط وهي Red Dead Redemption 2، لذلك هيا بنا لنتعرف على أهم الأسباب وراء عدم صدور قراند 6 حتى الآن.

الحصول على وقت كافي

جميعنا نعرف أن شركة RockStar Games تأخذ الكثير من الوقت في عملية تطوير الألعاب، وهذا لحرصها الشديد على أن تقدم ألعاب تمتاز بالجودة العالية أو ما يسمى بالـ AAA Game، هذا وبالإضافة إلى أن GTA 5 تحتوي على الكثير من التفاصيل وبها قدر كبير من المتعة لدرجة أنه يتم لعبها حتى الآن من قبل الملايين خصوصًا بعدما صدرت بشكل مجاني لفترة محدودة منذ سنوات على متجر Epic Games Store.
 
لذلك إذا كانت تريد روكستار إصدار لعبة تتفوق على الإصدار السابق يجب أن يتم بذل الكثير من الجهد في استغلال الإمكانيات الحالية التي وصلت إليها صناعة الألعاب مثل تتبع الأشعة Ray Tracing ومستوى الجرافيك المبهر والتفاصيل الدقيقة.

نجاح GTA 5

من الأسباب الرئيسية لعدم صدور GTA 6 حتى الآن هي أن GTA 5 مازالت تجني الكثير من الأرباح لشركة روكستار دون بذل جهد كبير في تطوير اللعبة، وبذلك إذا أصدرت الشركة جزءًا جديدًا من سلسلة Grand Theft Auto سوف تنقطع هذه الأرباح، لذلك تستمر روكستار في حلب GTA 5.

إطلاق ألعاب جديدة

عندما صدرت لعبة Read Dead Redemption 2 في عام 2018 حازت على نجاح كبير لدرجة أنها أصبحت تعتبر أحد أفضل الألعاب على مر التاريخ، وبالتأكيد روك ستار لن تجازف بإصدار GTA 6 بعدها بمدة قصيرة حتى لا تتأثر أرباحها، هذا وبالإضافة لصدور Grand Theft Auto: The Trilogy – The Definitive Edition والتي هي عبارة عن تحسين لجرافيك 3 أجزاء من سلسلة جي تي اي وهم:
  1. GTA San Andreas.
  2. GTA Vice City.
  3. GTA 3.

تقدم مستوى اللاعبين في GTA Online

يحتوي طور الأونلاين للعبة GTA 5 على الكثير من اللاعبين أصحاب الرانكات والمستويات العالية، وهم الذين يقوموا بشراء Shark Cash Cards باستمرار، فبالتأكيد إذا صدرت قراند 6 سوف يضطر هؤلاء اللاعبين إلى الذهاب للجزء الجديد وتركهم للإنجازات التي حققوها في الإصدار السابق.

ولكن المشكلة الحقيقية تكمُن في متطلبات تشغيل قراند 6 التي بالتأكيد ستكون مرتفعة وهو الشيء الغير متوفر لدى الكثير من لاعبي منصة PC بالإضافة للأجيال القديمة مثل Play Station 4 و Xbox One، لذلك من الممكن أن يضطر البعض للبقاء في GTA V وعدم شراء الجزء الجديد لحين شراء جهاز بإمكانيات أعلى.

أخيرا هذا كان كل شيء يخص قراند 6 من اخبار ومعلومات وتسريبات، المقال يتم تحديثه بالمعلومات بصورة دورية، لذلك تأكد أن تعود مرة أخرى.
حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مُدون تقني ومحرر صحفي، أعيش في مدينة أسوان بجمهورية مصر العربية، شعاري في الحياة هو "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-