القائمة الرئيسية

الصفحات

ألعاب العالم المفتوح .. ما هي ؟ وما سبب شهرة سلسلة GTA ؟

كثيرًا ما نسمع مصطلح يسمى ألعاب العالم المفتوح ولكن من الممكن أن يكون هذا المصطلح غير مفهوم بالنسبة لك، بالإضافة أن سلسلة ألعاب GTA الشهيرة على علاقة بهذه الألعاب.

فما هي ألعاب العالم المفتوح أو Open World؟ وما علاقة GTA بها؟ ذلك ما سنعرفه في هذا المقال، مع ذكر لأشهر أمثلة لمثل هذه الألعاب.

ما هي ألعاب العالم المفتوح ؟

تعتبر ألعاب العالم المفتوح أحد أشهر أنواع الألعاب على الإطلاق ومن أنجحها، فهي تتيح لك خريطة واسعة بها الكثير من الأشياء يمكنك التجول بها متى تشاء.

 كما أن هذه الألعاب من الصعب أن تموت بسهولة أو يقل عدد لاعبيها، وذلك لأنه حين ينتهي طور القصة فبإمكانك استمرار لعب اللعبة بشكل عادي، ومن الممكن أن تجد مهمات فرعية أخرى يمكنك إنجازها.

 سبب شهرة سلسلة ألعاب GTA

وإذا أخذنا مثال على تلك الألعاب فلا يوجد أفضل من سلسلة GTA وبالأخص لعبة GTA V، حيث هذه اللعبة صدرت في عام 2013 ومازالت تحقق نجاح كبير حتى هذه اللحظة.

 وهذا بالطبع بغض النظر عن إصداراتها السابقة مثل GTA San Andreas و Vice City الذين حققوا نجاح ومبيعات خرافية عند صدورهم، ومازال يتم لعبهم حتى الآن.

وهناك تجربة على صلة بهذا الموضوع تستحق الأحترام، وهو طور الأونلاين من لعبة GTA 5، وهو طور به الكثير من الأشياء والمهمات، حيث يمكنك شراء شركة وإدارتها، أو شراء محل تصنيع أسلحة أو مخدرات، وذلك يثير في اللاعبين روح المتعة، حيث لم نعتاد من قبل على فعل ذلك في ألعاب أُخرى.

علاوةً على ذلك أنه يمكنك أن تلعب مع أصدقائك في خريطة واحدة وتقومون بعمل مهمات معًا وهذا يجعل الأمر أكثر متعة.

أشهر ألعاب العالم المفتوح

هذه هي أشهر وأحدث الألعاب الموجودة في الساحة حاليًا، ويوجد ألعاب أخرى ستصدر قريبًا من الممكن أن تلقي نظرة مثل لعبة Cyberpunk 2077 التي ستصدر في 17 سبتمبر لعام 2020 الجاري.

أبحث عن تلك الألعاب بالأعلى على موقع يوتيوب ومن ثم قرر ما الأفضل بينهم بالنسبة لك، وابدأ بلعبها فورًا لتحصل على قدرًا كبيرًا من المتعة.

وفي رأيي الشخصي أنصحك بتجربة لعبة GTA 5 فهي ممتازة جدًا وبها خريطة كبيرة تتسع لأشياء كثيرة، ومتطلبات تشغيلها تعتبر متوسطة وتفي بالغرض.
author-img
مُدون، وطالب مصري أسواني، أحب الكتابة المقالية والبحثية، أهتم بالمجال الأدبي والسينمائي والتكنولوجي، شعاري في الحياة هو "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".

تعليقات

أذهب إلى: