شرح موقع شيزلونج للاستشارات النفسية واختبار الاكتئاب | Shezlong

يعتبر موقع شيزلونج للاستشارات النفسية واختبار الاكتئاب أحد أنجح وأفضل مواقع الطب النفسي في مصر، وهذا لكونه بسط فكرة الجلسة النفسية وجعلها تتم أونلاين بالتواصل مع الطبيب المعالج، وهذا خوفًا من أقاويل الناس عندما يجدوا شخصٍ ما ذهب إلى عيادة نفسية، فيعتقدوا أنه جُن جنونه، ولكن في حقيقة الأمر هو أن العلاج النفسي أهم بكثير من العلاج الجسدي، وهذا لعدم اهتمام الناس به على الرغم من أهميته وتأثيره في حياة كل شخص.



لذلك يمكنك الآن أن تخاطب معالج نفسي صوت وصورة بدون أن تخرج من بيتك وبدون أي خوف أو قلق، وهذا من خلال موقع شيزلونج الذي سنكتب عنه بالتفصيل في السطور القادمة، حيث سنتحدث في البداية عن تاريخ الموقع ومن ثم سننتقل إلى الخدمات التي يقدمها الموقع سواء استشارات نفسية أو اختبار الاكتئاب، وبعد ذلك سنتطرق إلى كيفية حجز جلسة علاجية من خلال موقع شيزلونج مصر مع إعطاء نصائح لضمان أفضل تجربة.

ما هو موقع شيزلونج للاستشارات النفسية

تم إطلاق موقع شيزلونج مصر في عام 2015 على يد أحمد أبو الحظ، كموقع يجمع بين المعالجين النفسيين والأشخاص الذين يحتاجون إلى مرشد نفسي لحل مشكلات حياتهم وإعطائهم بسمة أمل نحو المستقبل.



نجح الموقع بشكل كبير وتم تطويره على مراحل كثيرة ليكون الموقع الأول عربيًا في العلاج النفسي أونلاين على مستوى العالم، وهذا لاحتوائه على أكثر من 300 طبيب معالج معتمد، بالإضافة لإمكانية إقامة الجلسات عن طريق الفيديو مع كامل الحفاظ على خصوصية المريض.


اقرأ أيضًا: أفضل 5 مواقع لتحميل ملازم وملخصات لجميع المراحل التعليمية

موقع شيزلونج اختبار الاكتئاب

يقدم موقع شيزلونج قسم خاص به العديد من الاختبارات النفسية تحدد إذا كنت بحاجة إلى معالج نفسي أم لا والتي من ضمنها اختبار الاكتئاب، يوجد بالموقع 6 اختبارات وهم:

  1. مقياس القلق
  2. مقياس الاكتئاب
  3. مقياس الوسواس القهري
  4. مقياس الاكتئاب والقلق والضغط النفسي
  5. اضطراب ما بعد الصدمة
  6. اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط للبالغين (ADHD)

يحتوي كل اختبار على عدة اسئلة تختبر بها صحتك النفسية، وبعد الانتهاء من الاختبار قم بوضع البريد الإلكتروني الخاص بك ليتم ارسال نتيجة الاختبار عليه.



من الممكن أن تكون الاختبارات غير دقيقة وليس من الضروري أن تكون نتيجة الاختبار تعكس حالتك الصحية، لذا وجب التنبية حتى لا تشعر بالقلق عند قراءة نتيجة اختبار الاكتئاب موقع شيزلونج.

مقالات موقع شيزلونج الامراض النفسية

يوفر موقع شيزلونج قسم خاص يحتوي على مجموعة من المقالات تناقش قضية أو رأي معين، وتم كتابة هذه المقالات من قبل مجموعة من أفضل المعالجين النفسيين، وتخص المقالات مواضيع حساسة وموجودة بشكل كبير في مجتمعنا.

مميزات موقع شيزلونج مصر

  1. يحتوي على العديد من الاخصائيين والمعالجين النفسيين، وجميعهم على كفاءة عالية وعلم وفير.
  2. يوجد العديد من طرق الدفع سواء فودافون كاش أو فوري او البطاقة الائتمانية.
  3. يوجد تطبيق للموبايل لتسهيل الوصول للجلسات وتصفح المحتوى.
  4. سهل التصفح والاستخدام لجميع الأعمار.
  5. يتم عمل بثوث إرشادية بشكل مجاني على صفحة موقع شيزلونج على موقع فيسبوك.
  6. أسعار الجلسات تعتبر في متناول الأيدي حيث أقل سعر للجلسة هو 100 جنيه مصري.
  7. بعد انتهائك من الجلسة ستتجدد روح النشاط والحماس لديك من جديد.
  8. المتابعة مع طبيب نفسي أونلاين بدون الخروج من البيت.
  9. مقالات نفسية تخص مواضيع شائعة وفعالة في المجتمع، تم كتابتها بواسطة أطباء نفسيين على درجة عالية من الكفاءة.
  10. جلسات علاج عن طريق الفيديو بخصوصية وسرية تامة.
  11. يوجد أكثر من 300 معالج نفسي معتمد.

عيوب موقع شيزلونج مصر

لا يوجد عيوب، إذا واجهت مشكلة مع موقع شيزلونج فيمكنك أن تكتبها في التعليقات بالأسفل.

تحميل تطبيق شيزلونج للاستشارات النفسية

يوفر موقع شيزلونج تطبيق على الهاتف المحمول لتسهيل الوصول إلى الحساب وعمل الجلسات من خلاله، بالإضافة لقراءة المقالات والمشاركة في الاختبارات.

لنظام الاندرويد:

لنظام الـ iOS:

كيفية حجز استشارة نفسية على موقع شيزلونج

  1. في البداية يجب أن تقوم بعمل حساب على موقع شيزلونج من خلال التوجه نحو صفحة "انشاء حساب" أو إذا كان لديك حساب بالفعل فقم بالدخول من خلاله.
  2. وبعد التسجيل في الموقع توجه نحو صفحة "المعالجين".
  3. قم باختيار المعالج صاحب أعلى تقييمات إيجابية عن طريق قراءة مراجعات الأشخاص الذين تعاملوا معه، كما يمكنك أيضًا أن تطلع على شهادات المعالج التي تؤهله للقيام بجلسة علاجية نفسية.
  4. يمكنك أن تضع في حُسبانك سعر الجلسة فيوجد جلسات تبدأ من 100 جنيه مصري وحتى 700 جنيه مصري.
  5. بعد اختيار المعالج اضغط على "الحجز الآن" وقم باختيار الموعد المناسب لك، الجلسات في موقع شيزلونج تكون مدتها 60 دقيقة أو 30 دقيقة وكل منهما له سعر خاص.
  6. سننتقل بعد ذلك إلى صفحة الدفع لتختار بين وسائل الدفع التالية (فودافون كاش - فوري - البطاقة الائتمانية - محفظة شيزلونج)، وعند الضغط على كل وسيلة دفع سيظهر لك خطوات الدفع بالتفصيل.

وبعد اتمام عملية الدفع ما عليك سوى الانتظار وفتح الموقع في موعد الجلسة المحدد.

نصائح للحصول على أفضل تجربة من موقع شيزلونج

  1. يجب أن لا تقل سرعة الانترنت عن 2 ميجابايت لكل ثانية.
  2. يتم فتح الجلسة قبل موعدها بـ 10 دقائق لاختبار أداء المايكروفون والكاميرا، لذلك احرص على أن تكون قبل الموعد بمدة.
  3. إذا واجهة مشكلةٍ ما قبل أو أثناء الجلسة فيمكنك أن تتواصل مع الدعم الفني من خلال الضغط على زر "محتاج مساعدة".
  4. إذا قمت بعمل إلغاء حجز للجلسة فسيتم خصم نصف مبلغ الجلسة المدفوع، وإذا لم تقم بحضور الجلسة من الأصل فلن يتم استرداد أيًا من قيمة الحجز.
  5. من الأفضل أن تستخدم جهاز لابتوب أو كمبيوتر، وإذا كنت ستستخدم الهاتف المحمول فقم باستخدام متصفح جوجل كروم إذا كان نظامك أندرويد، أو متصفح سفاري إذا كان نظامك IOS.
  6. لديك إمكانية إلغاء أو تأجيل الجلسة لعدد محدود شهريًا.


اقرأ أيضًا: شرح موقع ينفع للكورسات باللغة العربية | yanfaa.com


إذا قمت بحجز الجلسة من داخل مصر فغير مسموح أن تحضر الجلسة وأنت في دولة أخرى، وهذا لأن الحجز من داخل مصر يكون بالجنية المصري أما في خارجها يكون بالدولار الأمريكي، وإذا تم اكتشاف ذلك فلن يتم استرداد قيمة الحجز.

حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مدون تقني ومحرر صحفي، اتخذت من مدينة أسوان بمصر مقرًا لي، ساهمت بخبرتي في إثراء الفضاء الرقمي بأكثر من 700 مقال، تتلألأ مسيرتي المهنية بشهادات مرموقة منها شهادة إتمام دورة Reuters التدريبية في الصحافة الرقمية وشهادة التدريب من أكاديمية Deutsche Welle في الصحافة البناءة، أعتز بمبدأ يقودني في رحلتي وهو في قوله تبارك وتعالى: إنا لا نضيع أجر من أحسن عملا {الكهف: 30}.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-