القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة لعبة هيتمان 3 | تقييم Hitman 3

تعتبر سلسلة Hitman من أشهر وأنجح سلاسل ألعاب التخفي، حيث لا يوجد لعبة تناطحها في مكانتها العالية، وهذا لتعمق جذور السلسلة منذ عام 2000م حيث صدر أول جزء من السلسلة بأسم Hitman: Codename 47، وتتابعت الأجزاء حتى وصل عددها لـ 10 أجزاء منهم لعبتين على منصة الهاتف المحمول.


من مميزات السلسلة هو الـ Optimization الجيد، لذلك ستجد الألعاب تعمل على أغلب أجهزة التشغيل مثل: (PC - PlayStation 2/3/4/5 - XboX /360/One/Series X/S - Nintendo GameCube)، ولهذا مهما كان جهازك ضعيف فبالتأكيد ستجد لعبة من سلسلة هيتمان تعمل لديك.


تعتبر لعبة Hitman 3 التي نراجعها اليوم هي الجزء الأخير من الثلاثية التي بدأت عام 2016، والتي من المتوقع أن نرى بها الكثير من التحسينات والإضافات والمراحل الممتعة، خصوصًا مع قدوم الجيل الجديد من أجهزة الكونسول والتي تتيح مساحة إبداع واسعة للمطورين في تطوير الألعاب دون القلق حول كيفية تشغيلها.

مراجعة لعبة هيتمان 3

مراجعة لعبة Hitman 3

سأحاول في السطور القادمة أن أراجع لعبة Hitman 3 وذلك بالحديث عن أهم الأشياء الموجودة باللعبة وتقييمها من وجهة نظري.

القصة

مثل تلك الألعاب نحن لا نركز بشكل أساسي على القصة على عكس تركيزنا على الجيم بلاي، ولكن في هذا الجزء بالتحديد رأينا أحداث كثيرة تخص بطل القصة "Agent 47" ومساعدته "Diana Burnwood" ومحاولتهم للتخلص من جماعة تُسمى "Providence"، كما رأينا نهاية الثلاثية والتي في رأيي كانت ممتازة جدًا.

مراجعة لعبة هيتمان 3

وإذا لم تكن قد لعبت الجزئين السابقين فلن يقل هذا من قدر متعتك باللعبة لأن المتعة الأكبر تكمُن في الجيم بلاي منا قلنا كثيرًا.

الـ Gameplay

يعتبر من أفضل الأشياء الموجودة باللعبة هو الجيم بلاي وذلك لتنوع الأساليب التي يمكنك أن تلعب اللعبة على أساسها، فيوجد شخص يريد أن يلعب اللعبة بأسلوب التخفي تمامًا دون أن يتم اكتشافه أو أن يقتل أحدًا، وأسلوب آخر وهو تنفيذ المهمة عن طريق تقمص شخصية شخص آخر.


اقرأ أيضًا: مراجعة لعبة مصارعة 2019 | شرح لعبة WWE 2K19


وهناك أيضًا أسلوب القتال الصريح وهو لا يمت للتخفي بصلة، حيث يقوم اللاعب بقتل كل من يقابله من أشخاص لتكون اللعبة أشبه بفيلم John Wick، على أي حال جميع الأساليب متاحة والاختيار يكون على حسب ذوق كل لاعب.

الجرافيك

يوجد تطور كبير من ناحية الجرافيك، ويظهر ذلك بوضوح الكثير من المهمات سواء في أول مهمة "دبي" أو في آخر مهمة عندما كان يسير العميل 47 فوق القطار.

مراجعة لعبة هيتمان 3

ومن قوة الجرافيك يجعلك ذلك تدقق في الكثير من التفاصيل باللعبة مسببًا حالة من الانبهار والتغذية البصرية.

الـ Optimization

ممتاز جدًا، عملت اللعبة على عدد فريمات مقارب للـ 60 فريم دون تقطيع، على الرغم من أن مواصفات جهازي هي i3 2120 و RX570 مع 8GB Ram، حيث في ظل ضعف المعالج لم يكن ذلك عقبة بالنسبة للـ لعبة.

تصميم المراحل

ممتاز جدًا، وكل مرحلة كان لها الطابع الخاص بها، في رأيي أقل مرحلة هي "End of an era" التي كانت في مدينة "Chongqing"  حيث أشعر أنها مكررة وغير فريدة.

مراجعة لعبة هيتمان 3

بينما أفضل مرحلة هي "Death In The Family" التي كانت في إنجلترا، أما بالنسبة لباقي المراحل فجميعهم كانوا جيدين جدًا وإذا لعبت أي واحدة منهم الآن فلن أشعر بملل، وهذا طبعًا بالنسبة لوجهة نظري الشخصية.

مراجعة لعبة هيتمان 3

الموسيقى والصوتيات

من الأشياء التي ساعدت بشدة في الدخول إلى جو الغموض والتخفي الذي اجتاح أغلب مراحل اللعبة، هذا وبالإضافة للمؤثرات الصوتية التي تظهر في أوقات محددة مثل المرور بجانب شخص سيتعرف عليك (به نقطة بيضاء في أعلى رأسه).

تقييم لعبة Hitman 3

في النهاية تقييمي لعبة Hitman 3 هو أنها لعبة ممتعة جدًا ومراحلها مختلفة مما لا يدع للملل مكان، أنصحكم بلعبها في إجازة نهاية الأسبوع والاستمتاع بها.


اقرأ أيضًا: مراجعة لعبة مافيا 1 ريماك | تقييم Mafia: Definitive Edition


ولكن ما كان ينقصها حقًا هو أن يكون لها ترجمة باللغة العربية، وهو الشيء الذي يجب أن يكون في أغلب الألعاب الحديثة مثل CyberPunk 2077.

أنت الان في اول موضوع
author-img
مُدون، وطالب مصري أسواني، أحب الكتابة المقالية والبحثية، أهتم بالمجال الأدبي والسينمائي والتكنولوجي، شعاري في الحياة هو "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".

تعليقات

أذهب إلى: