مراجعة لعبة مصارعة 2019 | شرح لعبة WWE 2K19

نتحدث في هذا المقال عن مراجعة لعبة WWE 2K19 والتي تعتبر هي اللعبة الجيدة الأخيرة قبل الكارثة التي صدرت في عام 2019 وأخص بذكري هنا لعبة WWE 2K20.

بدأت شركة 2K في تطوير الألعاب من بداية لعبة WWE 2K14 وهنا كانت النقلة في ألعاب المصارعة حيث تركت الشركة مبدأ السهولة في اللعب واتخذت طريق تحسين الجرافيك إلى درجة تصل للواقعة علاوةٍ على ذلك تقديم gameplay مختلف عن الألعاب السابقة.

في حين أن الألعاب السابقة التي صدرت قبل WWE 2K14 كانت من تطوير شركة THQ والتي حققت نجاح جيد، ولكن كانت أغلب الأجزاء تشبه بعضها ولم يكن هناك اختلاف كبير بينهم سوى في نسختي WWE12 و WWE13.

اللعبة التي كانت ممتازة فعلًا وبها شيئًا مختلفًا عن الإصدارات التي صدرت قبلها وبعدها هي لعبة WWE SMACKDOWN HERE COMES THE PAIN التي صدرت عام 2004، حيث من الممكن أن تلعب هذه اللعبة في الوقت الحالي دون أن تشعر بملل أو مضايقة مما يدل على قوة اللعبة.

مراجعة لعبة WWE 2K19

التحكم في لعبة WWE 2K19

في بداية لعبي للعبة كان الأمر صعب بعض الشيء حيث كانت أزرار التحكم مختلفة عن باقي الألعاب التي العبها، ولكن مع مرور الوقت ولعبي لعدد كبير من المباريات تعودت على اللعبة أكثر وصرت متمكن جدًا في لعبي.

كما أن هناك أشياء كثيرة في اللعبة تحتاج أن تكون متمكنًا من يد التحكم الموجودة بين يديك مثل تفادي هجمة من الخصم، أو فك استسلام، أو اخذ حقيبة الموني ان ذا بانك، أو رمي الخصم من الحلبة في عرض Royal Rumble، وأشياء أُخرى كثيرة ستتعرف عليها أثناء اللعب.

أطوار لعبة WWE 2K19

طور WWE Universe

يعتبر هذا المود هو أفضل وأكثر شيء العبه في اللعبة، وهذا لأنك في هذا المود تبدع في صنع سيناريوهات لعدوات المصارعين، كما أنك تتحكم في جميع الأشياء الموجودة في الاتحاد، حيث تستطيع أن تغير من روستر كل عرض، بل أنك تستطيع أن تصنع عرض جديد على ذوقك، بالإضافة لتغيير حامل الألقاب من مصارع لآخر بسهولة، كما أنك تستطيع أن تُنشأ عداوة بين شخصين، وأشياء أُخرى كثيرة جميلة جدًا في هذا المود.
WWE 2K19

طور My Player

لعبت هذا المود لفترة قليلة ثم توقفت، وهذا لأنني لم استطيع أن أرى نفسي في اللاعب الذي اتحكم به بل انني أرى شخصًا آخر غيري، فمثلًا عندما أفوز ببطولةٍ ما لا أرى انني أنا من فزت بل الذي فاز هو اللاعب الذي اتحكم به.

طور 2K Showcase

لم استطع أن العب هذا المود لأنه يتطلب مني أن أكون على علم بجميع حركات المصارع Daniel Bryan، فعندما جربته للمرة الأولى بحثت عن الحركات المطلوب مني تأديتها ولكن تكرر هذا الأمر كثيرًا ولم يكن هناك متعة في الأمر فتوقفت عن لعبه.

اقرأ أيضًا: مراجعة لعبة مافيا 1 ريماك | تقييم Mafia: Definitive Edition

محتوى لعبة WWE 2K19

المصارعين

تعتبر هذه أكبر نقطة تفوق للعبة، حيث تم تصميم المصارعين بشكل دقيق وممتاز جدًا يجعلهم وكأنهم حقيقيين، كما أن الـ Finishes الخاصة بالمصارعين تتم بشكل جيد جدًا ويجعلك تتعلق أكثر بالمصارع، ولكن تعليقي الوحيد هو إضافة مؤثرات أكثر عند تأدية الـ Finish لكي يجعل اللعب أكثر واقعية.
WWE 2K19

الحلبات

تصميم الحلبات يعتبر جيد جدًا، ويوجد فرق بين حلبات عرض Raw و Smack down وعرض NXT ويظهر ذلك في الحواجز المحاطة بالجماهير، ولكن المشكلة هنا تكمُن في طاولات التعليق، حيث في أحيان كثيرة تكون الطاولات فارغة دون وجود لمعلقين، وهو ما يفسد المتعة بعض الشيء، فأتمنى أن يتم اصلاح ذلك.

العروض

بالنسبة للعروض فجميعهم لهم طابع خاص وكل عرض مميز عن الآخر، ويظهر الاختلاف الأكبر في عرض Wrestlemania حيث يكون شكل الحلبة والجمهور مختلف تمامًا مما يزيد من قيمة العرض.

الأحزمة

تعتبر هذه من أسوء الأشياء في اللعبة، حيث تظهر الأحزمة بمظهر سيء جدًا خصوصًا إذا احتوت على لون ذهبي وهو بالمناسبة موجود في جميع الأحزمة، كما أن اللاعب عندما يمسك الحزام ليرفعه أمام الجمهور يكون مظهره غير متناسق بالمرة، أرجوا أن يتم تصليح هذا في الإصدارات القادمة، حيث اعتقد أن هذه المشكلة موجودة أيضًا في WWE 2K20.
WWE 2K19

التقييم النهائي

حتى هذه اللحظة التي أكتب فيها هذا المقال قمت بلعب هذه اللعبة لمدة 68 ساعة، وتقييمي هو أن هذه اللعبة فوق الممتازة وأنصح بها أي شخص مُحب لعالم المصارعة بتجربتها، حجمها هو 46 جيجابايت، وأريد أن انتهز هذه الفرصة لأفصح عن لاعبي المفضل في اللعبة ألا وهو Adam Cole بالإضافة لـ Aj Styles.

قمت بتجربة لعبة WWE 2K22 وكانت ممتازة للغاية، وفي إنتظار صدور لعبة WWE 2K23 لتجربة الأشياء الجديدة التي تم إضافتها.
حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مُدون تقني ومحرر صحفي، أعيش في مدينة أسوان بجمهورية مصر العربية، شعاري في الحياة هو "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-