مراجعة موبايل Samsung Galaxy A52s | أفضل موبايل في الفئة المتوسطة

مراجعة موبايل Samsung Galaxy A52s والذي يعتبر من أفضل موبايلات الفئة المتوسطة، لذلك سنلقي الضوء في هذا المقال المفصل عن موبايل سامسونج A52s وسنتحدث في جميع مواصفاته وسأعطي رأيي فيها، ووجب التنويه أن جميع ما يوجد في هذا المقال هو من وجهة نظري النابعة من تجربتي الشخصية مع الموبايل.

مراجعة موبايل Samsung Galaxy A52s

مراجعة موبايل Samsung Galaxy A52s

أقوم بمراجعة موبايل Samsung Galaxy A52s من خلال تجربتي الشخصية معه لمدة أسبوع كموبايلي الشخصي، سأستعرض تجربتي مع الموبايل على مستويات كثيرة مثل الشاشة والأداء وأداء الألعاب البطارية وسرعة الشحن ومقارنته مع هواتف أخرى في نفس الفئة السعرية.

مواصفات سامسونج a52s

  • الشاشة: 6.5 بوصة من نوع Super AMOLED بدقة FHD+ بتردد 120 هيرتز.
  • المعالج: Snapdragon 778G.
  • الكاميرا الخلفية:
    64 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.8 (عدسة أساسية).
    8 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2 (عدسة واسعة).
    5 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.4 (عدسة ماكرو).
    5 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.4 (عدسة للعزل).
  • الكاميرا الأمامية: 32 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2.
  • المساحة:
    128 جيجابايت مع 8 جيجابايت رام.
    256 جيجابايت مع 8 جيجابايت رام.
  • نظام التشغيل: أندرويد 11.
  • البطارية: 4500 مللي أمبير.
  • الشحن: سريع بقوة 25 واط.

تصميم وألوان سامسونج a52s

يأتي موبايل سامسونج A52s بتصميم جميل، بالنسبة للظهر فهو يأتي من البلاستيك المطفي وهو يعتبر جيد بالنسبة لي لعدم قابليته للكسر إذا سقط على عكس الزجاج، فأنا يهمني أن يكون الموبايل عملي أكثر من كونه مادة للتباهي والفشخرة.


مراجعة موبايل Samsung Galaxy A52s


عند التدقيق في الإطار البلاستيكي المحاط بالهاتف أشعر بأن خاماته ليست هي الأفضل، ولكن شكله من بعيد يشبه شكل المعدن في الهواتف الرائدة.


من الممكن أن يرى بعض المستخدمين سمك الهاتف كبير، ولكن بالنسبة لي هذه ليست مشكلة كبيرة.


يأتي الموبايل بـ 4 ألوان مختلفة وهم الأسود والأبيض والبنفسجي والأخضر.


مراجعة موبايل Samsung Galaxy A52s


في رأيي الألوان الفاتحة في الهواتف تعتبر خيار سيء بسبب اتساخها بسهولة مع مرور الوقت مما يجعل شكل الهاتف غير لطيف، لذلك قمت باقتناء اللون الأسود لأنه يخفي أي اتساخ أو خدوش ويظل محتفظ بلونه لسنوات طويلة.

عيوب موبايل Samsung Galaxy A52s

يحتوي موبايل سامسونج A52s على بعض العيوب، من الممكن أن تكون عادية أو قاتلة بالنسبة لبعض المستخدين، وتلك أهم العيوب التي واجهتني مع الموبايل ودرجة تقبلي لها:

  1. بُطيء استجابة البصمة، وهذا عيب شائع في جميع هواتف سامسونج الاقتصادية والمتوسطة، فأداء البصمة ليس مثل باقي المنافسين، كما أنها تخطئ في الكثير من الأوقات مما سبب ازعاج بالنسبة لي.
  2. غير مرفق سماعات أذن مع علبة الهاتف، وهو عيب مزعج قليلًا بالنسبة للمستخدمين الذين لا يملكوا سماعات أو يملكوا ولكن ليست على كفاءة عالية.
  3. لا يدعم الهاتف تركيب شريحتين اتصال مع كارت ميموري في وقت واحد، ولكن من الممكن تركيب شريحتين أو شريحة وكارت ميموري، وهو شيء لا يهمني فأنا لا استخدم كروت ميموري واعتمد على المساحة الداخلية للهاتف.
  4. يوجد بعض المستخدمين ظهر معهم "رعشة" في الشاشة أثناء عمل المكالمات.

شاشة موبايل Samsung Galaxy A52s

الشاشة تأتي من نوع Super Amoled وهي المرة الأولى لي مع هذا النوع من الشاشات، حرفيًا تجربة مشاهدة ممتازة للغاية، هي أفضل شاشة استخدمتها في حياتي، فأنا أشاهد الكثير من الفيديوهات على اليوتيوب والأفلام والمسلسلات، بالإضافة لقراءة الكتب والروايات على تطبيق عصير الكتب، ويمكنني أن اجزم على إنها كانت تجربة رائعة وممتعة للغاية.

مراجعة موبايل Samsung Galaxy A52s


دعونا لا ننسى أن الشاشة تدعم تردد 120 هيرتز والذي يجعل الشاشة أكثر سلاسة في الاستخدام وأكثر راحة للعين، كما أن الشاشة تأتي بحجم 6.5 بوصة وهو حجم مناسب جدًا بالنسبة لي ومريح في المسكة.


تعليقي الوحيد هو على الحجم الكبير نسبيًا للحافة السفلية والغير مطابقة للحافة العلوية مما لا يحقق السيمترية في الهاتف، بالإضافة لمكان الكاميرا الأمامية كان من الأفضل في رأيي أن يكون في الجهة اليسرى من الشاشة وليس في المنتصف، مجملًا الشاشة ممتازة وأنا سعيد جدًا بها.

اتصال الشبكات والوايفاي في موبايل سامسونج a52s

بالنسبة لجودة اتصال الواي فاي فهو ممتاز جدًا ولم يكن هناك أي مشكلة في ذلك، ومن الجدير بالذكر أنه يوجد غرفة في منزلي لا يصل إليها إشارة الواي فاي إلا شرطة أو شرطتين على الأكثر ومع ذلك استطاع A52s أن يتصل بالوايفاي بسهولة وبجودة عالية.


مراجعة موبايل Samsung Galaxy A52s


بالنسبة لجودة اتصال الشبكات فأنا استخدم خطين وهم اتصالات وفودافون وكان أدائهم العام جيد.


مجملًا لم أواجه أي مشكلة في اتصال الهاتف سواء بالشبكات أو الوايفاي، ولكن من الممكن أن يكون الأداء غير جيد بالنسبة للمناطق التي يكون توزيع الشبكات فيها غير جيد.

أداء موبايل Samsung Galaxy A52s

من أسباب اقتنائي لهذا الهاتف هو الأداء، حيث يأتي موبايل A52s بمعالج Snapdragon 778G والذي ينافس معالج Snapdragon 855 الموجود في فلاجشيب سامسونج عام 2019 وهو Samsung Galaxy Note 10 Plus، هذا وبالإضافة لواجهة سامسونج One Ui 4.0 الجديدة والتي بها الكثير من المميزات والخصائص كنت افتقدها في هاتفي السابق، وهو نفس عتاد هاتف سامسونج ام 52.


بصفة عملي كصحفي إلكتروني فأنا في حاجة لهاتف يستطيع أن يقوم بأعمال متعددة في نفس الوقت، مثل فتح جوجل كروم والتصفح ومن ثم الدخول على فيسبوك ثم فتح يوتيوب ثم العودة مجددًا إلى جوجل كروم، كل تلك العمليات أريد الموبايل أن يقوم بفعلها بسرعة وبدون توقف وهو ما وجدته في سامسونج A52s.


أداء الموبايل بشكل عام ممتاز خصوصًا مع تردد 120 هيرتز والذي ينقل تجربة الاستخدام إلى مرحلة متقدمة، بالإضافة للـ 8 جيجابايت رام والتي تسمح بفتح الكثير من التطبيقات في الخلفية دون غلق أيًا منهم، كما قمت بتجربة المونتاج على برنامج VN وتصدير فيديو مدته 3 دقائق من خلاله وكانت النتائج جيدة وتم التصدير في وقت قصير.

أداء الألعاب في Samsung Galaxy A52s

تم تجربة موبايل Galaxy A52s في لعبة PUBG Mobile الشهيرة على إعدادات HDR وUltra frame rate، أو على إعدادات Smooth وExtreme frame rate، وقدم الموبايل أداء ممتاز ومستقر ولا يوجد أي سقوط في الفريمات وهذا بفضل المعالج الرسومي Adreno 642L.

مراجعة موبايل Samsung Galaxy A52s
مراجعة موبايل Samsung Galaxy A52s

بإمكان الموبايل تشغيل أي لعبة بشكل جيد ما عدا لعبة Fortnite وهذا بسبب مشكلة في اللعبة نفسها وعدم توافقها، فهي لعبة كمبيوتر أكثر من كونها لعبة موبايل.

كاميرات موبايل Samsung Galaxy A52s

من الأسباب الأخرى لشرائي موبايل A52s هو كاميرات الموبايل، والتي تعتبر من أفضل الكاميرات في الفئة المتوسطة، حيث أنني أقوم بعمل فيديوهات على يوتيوب وفيسبوك لذلك أريد كاميرات تساعدني على صنع محتوى جيد مرئيًا، حتى الآن لم أقوم بعمل فيديو رسمي بكاميرات الموبايل ولكن قمت بعمل تجارب مبدئية لم تُنشر وكانت النتائج ممتازة جدًا وتجعلني متحمس لتصوير الكثير من الفيديوهات.

مراجعة موبايل Samsung Galaxy A52s

الكاميرا الخلفية في موبايل سامسونج A52s

يأتي الموبايل بـ 4 كاميرات خلفية بدقة: 64 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.8 وهي العدسة الأساسية، بالإضافة لعدسة واسعة Ultrawide أخرى بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2 تقدم صور ممتازة وهذا بفضل زاويتها الواسعة 123 درجة، كما يوجد عدستين بدقة 5 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.4 الأولى ماكرو للتصوير الأشياء عن قُرب، والثانية للعزل والبورتريه، كما أن الموبايل به مثبت بصري OIS يجعل الصور أكثر ثباتًا عند التصوير.

مراجعة موبايل Samsung Galaxy A52s

الكاميرا الأمامية في موبايل سامسونج A52s

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 32 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2 وتقدم أداء جيد ولكن ليس مثل الكاميرا الخلفية، في رأيي إذا سنحت لك الفرصة استخدام الكاميرا الخلفية بدلًا من الأمامية فقم بذلك وستحصل على أداء أفضل.


من الجيد أن الكاميرا الأمامية تصور فيديو بدقة 4K وهو شيء غير موجود في الكثير من الهواتف.

صوت موبايل Samsung Galaxy A52s

نظام الصوت في الموبايل ستيريو ويدعم تقنية Dolby Atmos، الصوت عالي ونقي وجيد لسماع الأغاني بشكل محيطي من الناحية اليمنى واليسرى.

مراجعة موبايل Samsung Galaxy A52s

بطارية موبايل Samsung Galaxy A52s

بطارية الموبايل تأتي بسعة 4500 مللي أمبير، تدوم معي من 6 إلى 8 ساعات شاشة مفتوحة Screen on time، إذا كان لدي محاضرت في الجامعة أقوم بشحنها مرة في صباح اليوم حتى 96%، أما في الأيام العادية في المنزل أقوم بشحنها مرتين حتى 85% من خلال تفعيل وضع "حماية البطارية".


أغلب استخدامي هو تصفح جوجل كروم لكتابة مقالات الموقع، وتصفح فيسبوك لمتابعة اخر الأخبار بالإضافة للعب ببجي موبايل في نهاية اليوم، مجملًا لا يوجد أي مشكلة لدي تجاه البطارية وتعمل معي بشكل جيد بفضل الله.

الشحن في موبايل Samsung Galaxy A52s

يدعم الموبايل شحن سريع بقوة 25 واط، ولكن يأتي في علبة الهاتف شاحن بقوة 15 واط فقط، يتم شحن بطارية الموبايل بالكامل في حوالي ساعة ونصف مع تفعيل وضع "الشحن السريع".


في رأيي الشاحن مقبول وليس كارثي مثل ما يعتقد الكثير من المستخدمين، فأنا كنت أشحن هاتفي القديم (Tecno Camon CX air) لمدة تصل إلى الساعتين، لذلك أي هاتف حديث سيكون بالنسبة لي جيد، أما إذا كنت أنت من مستخدمي الهواتف الحديثة التي تدعم الشحن السريع بقوة 33 واط أو أكثر ومن ثم اقتنيت موبايل A52s حينها ستشعر ببطيء الشحن.


ولكن المشكلة ظهرت عندما قمت بالذهاب إلى رحلة وكان معي الموبايل اضطررت لاستخدام الموبايل طوال فترة المواصلات وهذا كان يستنزف من البطارية وكنت انتظر وقتًا طويلًا لكي يتم شحن البطارية، لذلك فإن بطارية الموبايل وقوة الشحن لا يعتمد عليهم إذا كنت ستكون خارج المنزل بشكل مستمر.

سعر سامسونج a52s

يأتي الموبايل بنسختين في الأسواق المصرية وأسعارهم كالتالي "بعد غلاء الأسعار في مصر":

  • نسخة 128 جيجابايت مع 8 جيجابايت رام بسعر: 8,500 جنيه مصري.
  • نسخة 256 جيجابايت مع 8 جيجابايت رام بسعر: 9,500 جنيه مصري.

أنا قمت باقتناء نسخة 128 جيجابايت وهي كافية بالنسبة لي، إذا كنت ترى أن استخدامك لن يحتاج أكثر من 128 جيجابايت فقم بشرائه، إذا كان عكس ذلك قم بشراء نسخة 256 جيجابايت.

رأيي النهائي في موبايل Samsung Galaxy A52s

في نهاية المراجعة أحب أن أقول موبايل Samsung Galaxy A52s هو من أفضل الخيارات في الفئة المتوسطة ولديه نقاط تفوق على الكثير من المنافسين مثل الشاشة والأداء والسوفت وير المستقر والبسيط بالإضافة للكاميرات الرائعة.


مراجعة موبايل Samsung Galaxy A52s


لماذا لم اقتني Xiaomi 11T؟ أولًا بسبب السوفت وير الغير مستقر وهذا بشهادة الكثير من المستخدمين، ومن الصعب علي أن اجاذف بمبلغ 7500 جنيه مصري في هاتف من شاومي بهدف تجربة السوفت وير، أما السبب الثاني هو ضعف كاميرات 11T مقارنة بـ A52s، هل كاميرات 11T سيئة؟ لا، كلامي واضح أنا أقول أن A52s يتفوق على 11T، الـ 11T يقدم أداء جيد هو الآخر ولكن ليس الأفضل، وأنا أريد الأفضل دائمًا.


لماذا لم اقتني Realme GT Master Edition؟ بسبب الكاميرات السيئة في ريلمي بالإضافة لأوبو أيضًا، حيث تقدم الكاميرات صور غير واقعية وناعمة التفاصيل وهو عكس ما أريده، فأنا أريد كاميرات بتفاصيل وألوان واقعية لكي تكون صالحة للتعديل فيما بعد في مرحلة المونتاج.


مراجعة موبايل Samsung Galaxy A52s


هل اشتري Galaxy A53 أم Galaxy A52s؟ بالتأكيد وبدون جدال قم بشراء A52s فورًا قبل أن يتم إزالته من السوق، وهذا لعدم وجود فارق كبير بين الهاتفين يجعلك تدفع 1,400 جنيه مصري زيادة، كما أن A53 لا يأتي معه شاحن في علبة الهاتف وهذا أمر كارثي بالمناسبة.


في النهاية أرشح لجميع المستخدمين اقتناء موبايل Samsung Galaxy A52s فهو سيقدم لك كل ما تحتاجه، كما أنه سيعيش معك لفترة طويلة بفضل العتاد القوي الذي يأتي به، بالإضافة لتحديثات سامسونج المستمرة للنظام.

حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مُدون تقني ومحرر صحفي، أعيش في مدينة أسوان بجمهورية مصر العربية، شعاري في الحياة هو "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-