تحميل تطبيق الأضواء التعليمي "Aladwaa 2024" للاندرويد والايفون

سنتعرف في هذا المقال كيفية تحميل تطبيق الاضواء التعليمي على الاندرويد والايفون، وهذا بعد الأحداث الكثيرة التي حدثت في في المنظومة التعليمية المصرية، والتي أهمها هي انتشار فيروس كورونا مما أدى إلى الغاء الدروس الخصوصية بالإضافة لالغاء المدارس واعتماد الأبحاث وسيلة لتقييم الطالب بدلًا من الامتحانات التحريرية التي تطلب حضور الطالب وبقاءه في المدرسة لمدة تتجاوز 3 ساعات مما يعرضه لخطر العدوى.

لذلك اتجه الكثير من الطلاب والمعلمين إلى استخدام الإنترنت كوسيلة تواصل للتحصيل الدراسي، ووسيلة للمذاكرة، فهناك معلمين استخدموا تطبيق Zoom وتواصلوا مع طلابهم بشكل مباشر وبشكل أكثر تفاعلية، وهناك أيضًا طلاب استخدموا تطبيق Noon واستفادوا من المدرسين الذين يشرحون المنهج على هيئة بث مباشر، مما يعطي للأمر أكثر جدية.

ولكن بعيدًا عن تلك التطبيقات، هناك تطبيق آخر تم إطلاقه في هذا العام ومن المتوقع أن ينافس التطبيقات التعليمية الأُخرى ألا وهو تطبيق الاضواء التعليمي وهو المنسوب لصالح سلسلة كتب الأضواء الشهيرة والتي أغلبنا قد اشترى كتبًا منهم في فترة من حياته، لذلك هيا بنا لنتعرف على كيفية تحميل تطبيق الاضواء التعليمي على الاندرويد والايفون من خلال هذا المقال.
تحميل تطبيق الاضواء التعليمي

تطبيق الاضواء التعليمي

هو تطبيق تعليمي به الكثير من المواد التعليمية المختلفة لجميع المراحل الدراسية بدءًا من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي، به الكثير من المزايا التي ستفيد الطالب في التسهيل عليه لتحصيل دروسه بشكل دوري وبشكل مبسط.

يضم التطبيق ملخصات لأغلب الدروس الموجودة في المواد الدراسية، ويمكن الاعتماد على تلك الملخصات في استرجاع المعلومة، مع احالة دور المذاكرة على الكتب الدراسية التي تضمن جميع النقاط في المنهج.

تطبيق الاضواء يعتبر في المرحلة الأولى من إنشائه ومازال به بعض العيوب والأخطاء، ولا يمكن أن يُعتمد عليه في الحياة الدراسية، ولكن من الممكن بعد فترة أن يتم تحديث التطبيق وتزويده بكافة الأمور التي يحتاجها الطالب لكي يحقق أعلى الدراجات في عامه الدراسي.

مميزات برنامج الأضواء التعليمي

  1. واجهة برنامج الاضواء بسيطة جدًا ويمكن لأي شخص أن يتعامل معها بسهولة.
  2. يوجد تدريبات متنوعة على كل درس.
  3. توافر مراجعات بها أسئلة وأجوبة على كل درس.
  4. يوجد صفحة كاملة بها أجوبة لأسئلة من طُلاب تم توجيهها إلى مدرسين، ويمكنك أنت أيضًا أن تضع سؤالًا وسوف يرد عليك أحد المدرسين.
  5. عرض ملخص لكل درس بشكل بسيط وسهل ويتضمن أهم الأفكار التي يدور حولها الموضوع.
  6. يوجد متجر به الكثير من الأشياء والمنتجات يمكنك شراؤها بالنقاط الخاصة بالتطبيق.

عيوب برنامج الأضواء التعليمي

  1. المواد الموجودة في التطبيق هم اللغة العربية والانجليزية فقط، وهذا يعتبر أكبر عيب فيه، فلابد من إضافة جميع المواد الدراسية الأُخرى لكي يصبح تطبيق يعتمد عليه الطالب في حياته الدراسية.
  2. لا يمكن تغيير الصف الدراسي، حيث جربت بنفسي أن أغير الصف من الثاني إلى الثالث الثانوي، ولم يستجيب التطبيق لهذا الأمر.
  3. لا يوجد فيديوهات تعليمية تشرح الدرس بشكل مبسط، بل يعتمد التطبيق فقط على ملخص سريع لما يدور حوله الدرس.
  4. التطبيق بطيء قليلًا ويظهر ذلك عند التنقل بين صفحاته.
  5. التطبيق غير موجود على متجر App Store الخاص بشركة آبل.

كيفية الحصول على نقاط في تطبيق الأضواء التعليمي

تتمتع النقاط في تطبيق الأضواء بمزايا كثيرة، فيوجد متجر خاص بالتطبيق تستطيع أن تشتري من خلاله أشياء ومنتجات كثيرة باستبدال هذه النقاط، ولكن نحن لا ننصح أن تقضي وقتًا طويلًا في جمع هذه النقاط لأننا لا نعرف هل التطبيق صادق في هذا الشيء أم لا، وهنا سوف نشرح كيفية الحصول على هذه النقاط:
  1. إذا كان معك كتاب من كتب الأضواء فيوجد بداخل الكتاب باركود تستطيع أن تدخله في الموقع وسوف يعطيك نقاط على ذلك.
  2. حل الكثير من التدريبات والامتحانات بشكل دوري.
  3. الاشتراك في المسابقات ويتم حصول الفائزين وأصحاب المراكز الثانية والثالثة على عدد كبير من النقاط.

تحميل تطبيق الاضواء التعليمي

لنظام الأندرويد:
غير متوفر على نظام الـ iOS
حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مدون تقني ومحرر صحفي، اتخذت من مدينة أسوان بمصر مقرًا لي، ساهمت بخبرتي في إثراء الفضاء الرقمي بأكثر من 700 مقال، تتلألأ مسيرتي المهنية بشهادات مرموقة منها شهادة إتمام دورة Reuters التدريبية في الصحافة الرقمية وشهادة التدريب من أكاديمية Deutsche Welle في الصحافة البناءة، أعتز بمبدأ يقودني في رحلتي وهو في قوله تبارك وتعالى: إنا لا نضيع أجر من أحسن عملا {الكهف: 30}.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-