مميزات الذكاء الاصطناعي في هواتف سامسونج Galaxy S24 الجديدة

تبرز سامسونج كواحدة من الرواد في استخدام الذكاء الاصطناعي بالهواتف الذكية، حيث تعد سلسلة Galaxy S24 مثالًا رئيسيًا على هذه الابتكارات، حيث طوّعت الشركة نموذج Gemini للذكاء الاصطناعي من جوجل في هذه السلسلة؛ لتعزيز الإنتاجية الشاملة للمستخدمين في العديد من الوظائف بما في ذلك الكتابة، الترجمة الفورية، وتعديل الصور.

ميزات الذكاء الاصطناعي في هواتف ساسسونج Galaxy S24
مميزات الذكاء الاصطناعي في هواتف سامسونج Galaxy S24 الجديدة

مواصفات هواتف سامسونج Galaxy S24

تُعد سلسلة هواتف سامسونج Galaxy S24 ثورة تكنولوجية في سوق الهواتف الذكية العالمي، مجسدةً قمة الابتكار والأداء، هذه السلسلة مزودة بشاشات AMOLED بحواف صغيرة جدًا، متميزة بدقة عرض استثنائية ووضوح لافت، في قلب هذه الهواتف يرقد معالج Snapdragon 8 Gen 3 الرائد في عالم الأداء والفعالية، تتمتع السلسلة بنظام كاميرات متطور يتيح التقاط الصور بجودة عالية؛ مما يعكس التزام سامسونج بالابتكار المستمر في تقنيات التصوير.

واحدة من أبرز الميزات المبتكرة هي دعم خاصية سامسونج ديكس، التي تمكن الهاتف من التحول إلى كمبيوتر محمول متنقل، موسعةً بذلك آفاق الاستخدام والإنتاجية، بالإضافة إلى ذلك تتميز هذه السلسلة بالحصول على تحديثات النظام والأمان لمدة تصل إلى 7 سنوات؛ مما يضمن ثبات واستقرار طويل الأمد للمستخدمين.

سامسونج والذكاء الاصطناعي 

في سياق تطويرها لسلسلة Galaxy S24، استثمرت سامسونج في دمج التقنيات الأكثر تقدمًا، متجسدة في المعالج Snapdragon 8 Gen 3 وإصدارات نموذج Google Gemini لتعزيز الوظائف القائمة على الذكاء الاصطناعي، تم تقديم إصدار Gemini Nano لتنفيذ المهام الأساسية مثل كتابة الرسائل النصية في تطبيق Google Messages، بالإضافة إلى الإصدار الأكثر قوة Gemini Pro والذي يُعتمد عليه في العديد من الميزات الجديدة، وهو بالمناسبة موجود في منصة جوجل بارد وهاتف Google Pixel 8 Pro.


يُشار إلى أن هذه المزايا ستكون متاحة مجانًا حتى نهاية 2025، قبل أن تنتقل إلى نموذج اشتراك مدفوع اعتبارًا من 2026، من الجدير بالملاحظة أن هذه التفاصيل لم تُعلن في مؤتمر Galaxy Unpacked 2024 أو على الموقع الرسمي لسامسونج في أمريكا، بل تم الإعلان عنها بشكل موجز وغير بارز على موقع سامسونج في دولة أستراليا.

ميزات الذكاء الاصطناعي في Galaxy S24

تقدم سلسلة سامسونج جالكسي S24 باقة متطورة من مزايا الذكاء الاصطناعي التي ترسم مستقبل التكنولوجيا في الهواتف الذكية:


Note Assist: ميزة مبتكرة في تطبيق Samsung Note، تتخصص في الكتابة الذكية، تمتلك هذه الخاصية القدرة على تلخيص النصوص وتنسيقها بكفاءة عالية؛ مما يجعلها مساعدًا قويًا في تنظيم وتحرير المحتوى، وهي ميزة مشابهة لما يقدمه موقع شغوف بايتس لتلخيص المحاضرات والدروس، وروبوتات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT ومايكروسوفت كوبايلوت.


تلخيص التسجيلات الصوتية: هذه الوظيفة تعمل ضمن تطبيق مسجل الصوت بالهاتف، مع إمكانية التعامل مع تسجيلات تصل مدتها إلى 3 ساعات، تتيح هذه الميزة تحويل التسجيلات الصوتية إلى نصوص، مع خيارات للترجمة، التلخيص، التنسيق، أو أي تعديل آخر.


Live Translate: توفر ترجمة فورية للمكالمات الهاتفية، حيث تقوم بترجمة كلمات الطرف الأول إلى الطرف الثاني والعكس، تُمكن هذه الميزة المستخدمين من التواصل بسهولة مع أي شخص حول العالم، متخطية حواجز اللغة.


Interpreter: هذه الأداة تقدم ترجمة فورية للمحادثات الواقعية، بتقسيم الشاشة إلى نصفين، يمكن لكل طرف التحدث بلغته وتتم ترجمة الكلام فورًا إلى لغة الطرف الآخر، مما يتيح التواصل الفعّال والفوري.


Circle to Search: تسمح هذه الميزة بالبحث عن أي محتوى ظاهر على شاشة الهاتف، سواء كان نص أو صورة أو فيديو، يكفي فقط رسم دائرة حول العنصر المراد البحث عنه ليتم توجيه المستخدم إلى صفحة البحث لاستكشاف المزيد عن هذا العنصر، هذا التعاون مع جوجل يبرهن على الرؤية المستقبلية لسامسونج في الاندماج بين التكنولوجيا المتقدمة وتجربة المستخدم السلسة.

مزايا الذكاء الاصطناعي في كاميرات Galaxy S24

يُقدم محرك ProVisual Engine في كاميرا Galaxy S24 Ultra باقة استثنائية من المزايا التكنولوجية الفريدة:


Super HDR: هذه الميزة تُحسن من تجربة التصوير بشكل ملحوظ، حيث تسمح للمستخدمين برؤية تفاصيل الصورة بوضوح وألوان زاهية قبل التقاطها، متاحة في تطبيق الكاميرا الأصلي لهواتف سامسونج وكذلك في تطبيقات شهيرة مثل Instagram وSnapchat، هذه المجموعة من المزايا تمثل تقدمًا هائلًا في تكنولوجيا الهواتف الذكية.


Nightography: هذه الميزة تُحدث ثورة في مجال التصوير الليلي، حيث تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لإنتاج صور عالية الجودة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة، وهذا من خلال عدستين بتكبير بصري 5x و3x، تمكن هذه الخاصية من تحقيق تكبير يصل إلى 10x مع الحفاظ على جودة التفاصيل بشكل مذهل.


Generative Edit: ميزة مبتكرة تشبه مواقع تصميم وتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي مثل منشئ الصور من مايكروسوفت وMidjourney وAdobe Firefly وLeonardo Ai، تمكن هذه الخاصية من تعديل الصور بإضافة أو حذف العناصر، لكنها تتطلب الاتصال بالإنترنت وتسجيل الدخول بحساب سامسونج، حيث تتم المعالجة عبر خوادم سامسونج، يجب على المستخدمين ملاحظة أن الصور المعدلة ستحمل علامة مائية تدل على استخدام الذكاء الاصطناعي في تعديلها.


Instant Slow-mo: هذه الخاصية تحول أي فيديو عادي إلى تصوير بطيء بجودة عالية ومظهر احترافي، يتم ذلك عبر إضافة إطارات إضافية للفيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي؛ مما يعطي تأثير التصوير البطيء المذهل.

سعر هواتف Samsung Galaxy S24

كُشف النقاب مؤخرًا عن تسعيرة الإصدارات الحديثة والمرتقبة من سلسلة هواتف سامسونج S24، والتي تأتي بنقاط سعرية تعكس مستوى التقنيات المتقدمة والميزات المبتكرة التي توفرها:

  • Samsung Galaxy S24: يبدأ من 800 دولار أمريكي.
  • Samsung Galaxy S24 Plus: يبدأ من 1,000 دولار أمريكي.
  • Samsung Galaxy S24 Ultra: يبدأ سعره من 1,300 دولار أمريكي.

خاتم Galaxy Ring الذكي

في خطوة مبتكرة أخرى، أعلنت سامسونج عن تطوير Galaxy Ring، وهو خاتم ذكي يُنتظر إطلاقه قريبًا، على الرغم من عدم الكشف عن تفاصيله بعد، يترقب العالم بشغف المزيد من المعلومات حول هذا الجهاز الذي يُتوقع أن يفتح آفاقًا جديدة في عالم التكنولوجيا القابلة للارتداء.

خاتمة

تعكس هذه الابتكارات المذهلة السعي المستمر لسامسونج نحو توفير تجربة استخدام محسنة ومتطورة؛ مما يجعل هذه الهواتف أداة قوية ليس فقط في التواصل، ولكن أيضًا في تعزيز الإنتاجية والإبداع.

حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مُدون تقني ومحرر صحفي، أعيش في مدينة أسوان بجمهورية مصر العربية، شعاري في الحياة هو "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-