تحميل لعبة كونترا سترايك أون لاين "Counter Strike 2" للكمبيوتر مجانًا من ستيم

لعبة كونترا سترايك 2 تحتوي على رسومات وتفاصيل أكثر واقعية، بالإضافة إلى عدد من الميزات الإضافية التي تهدف إلى تحسين التجربة بأكملها، تم إنشاء Counter Strike 2 ليكون التطور المثالي للعبة الأصلية، حيث تم تحسين عناصر التحكم والهدف والحركة، كما تم تحسين الأسلحة والمناطق والشخصيات وعدد من أوضاع اللعبة الجديدة.

كونترا سترايك أون لاين

كاونتر سترايك Counter-Strike: هي لعبة فيديو من منظور الشخص الأول للكمبيوتر، يلعبها أكثر من 30 مليون شخص شهريًا، ظهرت اللعبة لأول مرة في عام 2000، حيث إنها كانت جزءًا من سلسلة Half-Life، تتمحور في اللعبة في فريقين الأول فريق الإرهاب والآخر فريق مكافحة الإرهاب ويتم التنافس فيما بينهم في جولات متعددة، وكانت تسمى في الجزء الأول باسم كاونتر سترايك جلوبال أوفينسيف واختصارها CS:GO.

على الرغم من أنها قد تبدو بسيطة إلا أن لعبة Counter Strike تكون صعبة إذا اختار المرء أن يلعبها بشكل تنافسي، لأن المهارة الفردية لا تكفي للفوز، بل يجب أن يكون هناك تعاون بين أفراد الفريق وتدريبهم على استخدام جميع أنواع الأسلحة والقنابل، خصوصًا قنابل الدخان التي تستطيع عزل جزء من المنطقة بالكامل، ثم اقتحامها لزرع قنبلة C4 إذا كان اللاعب ضمن الفريق الإرهابي.

معلومات عن لعبة كونترا سترايك أون لاين

  • اسم اللعبة: Counter-Strike 2.
  • اسم اللعبة باللغة العربية: كونتر سترايك 2.
  •  تطوير ونشر: Valve.
  •  تاريخ الصدور: 21 أغسطس عام 2012.
  •  حجم اللعبة: 33.6 جيجابايت.
  •  نظام التشغيل: ويندوز 11 أو 10.
  •  التصنيف: قتال، أكشن، حركة، تصويب.
  •  قسم: ألعاب كمبيوتر.

شرح لعبة كونتر سترايك

يمكنك لعب كاونتر سترايك أون لاين إما كإرهابي أو كفريق لمكافحة الإرهاب، أو يمكنك المشاهدة فقط، ويجب القضاء على الفريق الآخر بشكل كامل حتى تنجح كل فرقة في إكمال مهمتها، كل من يفوز بالجولة أو يخسر الجولة أو يقتل طرفًا معاديًا أو يطلق سراح رهينة (مكافحة الإرهاب) أو يزرع قنبلة (إرهابيين) سيشهد مكاسب وخسائر مالية في اللعبة.

يربح محرر الرهائن 150 دولارًا عندما يحرر الأسير ويطلق سراحه، ويربح 1,000 دولار إذا أخذه إلى نقطة الإنقاذ، أما إذا انفجرت القنبلة قبل أن تقوم فرقة مكافحة الإرهاب بتفكيكها، يسجل المفجر ثلاث نقاط إضافية. 

كما سيحصل فريق مكافحة الإرهاب على ثلاث نقاط إذا نجح أحد أعضائه في إبطال مفعول العبوة قبل انفجارها، وتشمل الخسائر وفاة أحد الأسرى، بغض النظر عما إذا كان ذلك خطأ أو عملًا متعمدًا، فسيتم أخذ 1,500 دولار من أمواله، ولكن إذا خسر الجولة، فقد يتم أخذ بعض أمواله، وإذا استخدم  لشراء الكثير من المعدات العسكرية، قد ينفذ ماله إذا خسر جولته الحالية.

تعرض لوحة النتائج نتائج الفريقين بالإضافة إلى البيانات الخاصة بكل لاعب، بما في ذلك الاسم وعدد مرات القتل والوفيات، كما يعرض أسماء اللاعب حامل القنبلة واللاعب المهم والشخص المهم الذي يحصل على مكافأة قدرها 1500 دولار مقابل قتل اللاعب المهم (الإرهابيين فقط).

في بعض الأحيان، يمكن للفريق الذي يلعب جولة Eco أن يقتل الفريق الآخر ويفوز، ويحصل على أسلحة الخصم والكثير من المال، يحدث هذا عندما يتم تحديد استراتيجية مناسبة ومدهشة، هناك ظرف حاسم بالنسبة للجانب المنافس يجبره على لعب جولات بيئية متعددة من أجل الحصول على أسلحة فعالة.

رتب لعبة Counter Strike 2

يمكن تصنيف اللاعبين إلى صفوف في لعبة كنتر سترايك بناءً على براعتهم في اللعب مثل فهمهم لاستخدام الأسلحة، وخبرتهم في استخدامها، وقدرتهم على اتخاذ القرار السريع، العامل الأكثر أهمية هو استجابتهم، والتي يجب أن تكون سريعة إذا أرادوا التقدم، تحتوي اللعبة على 18 رتبة مرتبة تصاعديًا بالشكل التالي:
  1. Silver I
  2. Silver II
  3. Silver III
  4. Silver IV
  5. Silver Elite
  6. Silver Elite Master
  7. Gold Nova I
  8. Gold Nova II
  9. Gold Nova III
  10. Gold Nova Master
  11. Master Guardian I
  12. Master Guardian II
  13. Master Guardian Elite
  14. Distinguished Master Guardian
  15. Legendary Eagle
  16. Legendary Eagle Master
  17. Supreme Master First Class
  18. Global Elite

أطوار لعبة كاونتر سترايك 2

تحتوي لعبة Counter-Strike على 6 أوضاع لعب مختلفة، خمسة منهم يشتركون في أسلوب قتال مماثل ويستخدمون نفس مجموعة الأسلحة وهم كالتالي:
  1. Deathmatch Modeيتقاتل في هذا الوضع فريقان وعندما يموت لاعب يتميتم إحياء اللاعبين في وضع الموت بعد ثوانٍ قليلة من فقدان الوعي ويمكنهم شراء أي سلاح يرغبون فيه، يمكن للاعبين الاختيار من أي خريطة في هذا الوضع، وتستمر المباريات لمدة 10 دقائق، عندما يقتل لاعب خصمًا، يحصل اللاعب على نقاط تختلف حسب نوع السلاح، والفائز في اللعبة هو الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط.
  2. Arms Race Mode: يشبه هذا الوضع مباراة الموت ولكنه يختلف عنه حيث يقوم اللاعبون بالتبديل بين الأسلحة بعد القضاء على الخصوم بسلاح واحد، عندما يُقتل لاعب باستخدام السكين الذهبي، وهو السلاح الأخير للاعب، يكون هو الفائز بالمباراة.
  3. Demolition Mode:  في هذا الوضع يتناوب في كل جولة بين الإرهابيين ولاعبي الشرطة من الفريقين، ولا يكون اللاعب مسؤولًا عن السلاح الذي يتم تزويده به، وبدلًا من ذلك يحصل على سلاح جديد منه عندما يقضي على واحد أو أكثر من المعارضين في كل جولة حتى يحصل على أسلحة أقوى تشبه القناصة.
  4. Competitive Mode: هذا الوضع الذي تتم إدارته حسب الرتب، هو الأكثر شهرة والأكثر استخدامًا من قبل اللاعبين، يتنافس عشرة لاعبين من ذوي الرتب المتشابهة أو ذات الرتب المتقاربة في المباراة في 30 جولة تدوم كلا منها دقيقتان،  بعد أول 15 جولة من المباراة، يتم تبديل الفريقين، يبدأ كضابط شرطة قبل أن يتحول إلى الإرهاب، والعكس صحيح يتم تحديد المباراة من قبل الفريق الذي أكمل 16 جولة أولاً إذا فاز كلا الفريقين بـ 15 جولة ينتج عن التعادل.
  5. Casual Mode: وعلى النقيض من وضع المنافسة، تضم المباراة في الوضع العرضي 16 جولة وفريقين، يضم كلا منهما 10 لاعبين يمكن للمحترفين والهواة التنافس في نفس  المباراة لأنه لا يوجد تصنيف لاعب في هذا الوضع.
  6. Danger zone: يختلف هذا الوضع عن جميع الأوضاع الأخرى لأنه تمت إضافته كجزء من تحديث اللعبة نتيجة لشعبية ألعاب Battle Royale على مدار العامين الماضيين، في هذا الوضع يمكن للاعب تحديد مكان الهبوط على الخريطة، في بداية اللعبة تقوم الطائرة التي تحمل اللاعبين بإسقاط كل منهم فوق المواقع التي يختارها كل لاعب، يبدأ اللاعب بعد ذلك في البحث عن الدروع والأسلحة التي قد تكون مخبأة في المنازل أو الصناديق، عندما يكون اللاعب هو الوحيد الذي لا يزال على قيد الحياة على الخريطة، يتم الفوز باللعبة.

متطلبات تشغيل لعبة Counter Strike 2 على الكمبيوتر

OS: Windows® 10
Processor: 4 hardware CPU threads - Intel® Core™ i5 750 or higher
Memory: 8 GB RAM
Graphics: Video card must be 1 GB or more and should be a DirectX 11-compatible with support for Shader Model 5.0
DirectX: Version 11
Storage: 85 GB available space

طريقة تحميل كونترا سترايك أون لاين 2

يمكنك تحميل لعبة Counter Strike من خلال الخطوات التالية:
  1. اذهب إلى صفحة كونتر سترايك في متجر Steam.
  2. اضغط على كلمة Play Game.
  3. إذا كان لديك برنامج ستيم اضغط على كلمة "Yes, Steam is installed"، أما إذا لم يكن لديك اضغط على كلمة "No, I need Steam".
  4. قم بتسجيل بيانات حسابك الشخصي.
  5. حدد مكان تحميل اللعبة على الجهاز ثم ابدأ التحميل.
وبذلك تكون قد حملت Counter Strike 2 كاونتر سترايك على جهازك ويمكنك الاستمتاع بها الآن.

ألعاب أكشن

إذا أعجبتك لعبة Counter Strike 2 فيجب أن تلقي نظرة على باقي ألعاب الكمبيوتر الأكشن الأخرى مثل:

الخاتمة: تعتبر لعبة كونتر سترايك من أشهر ألعاب الأونلاين وأقدمها كذلك، لذا فهي تستحق التجربة بكل تأكيد.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-