القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي البلاك فرايدي أو الجمعة السوداء، البيضاء، الصفراء؟

الـ Black Friday أو الجمعة السوداء أو الجمعة البيضاء أو الجمعة الصفراء كل هذه مسميات ليوم الجمعة الأخير من شهر نوفمبر من كل عام، هو عبارة عن تقليد أمريكي يُقام مباشرة بعد عيد الشكر في أمريكا، والذي يتم فيه تقديم عروض وتخفيضات بنسبة مرتفعة تصل إلى 90% لبعض المنتجات مثل الملابس والهواتف والأحذية والإلكترونيات، وبذلك تكون فرصة عظيمة للشراء في ذلك اليوم و حتى نهاية شهر نوفمبر.


عادةً يتم شراء هدايا الكريسماس وعيد الميلاد فى ذلك اليوم بسبب التخفيضات؛ مما يؤدي إلى زحام كبير أمام المحلات والمولات والمتاجر وقد تصل فى بعض الأحيان إلى حد التشاجر.

أهم المواقع التى تقدم عروض في البلاك فرايدي

من أبرز المواقع العالمية والموثوقة التي يمكن التسوق من خلالها إلكترونيًا هم:

أمازون Amazon

يعتبر موقع أمازون من أشهر المواقع التى تقدم تخفيضات كبيرة فى ذلك اليوم، لذلك يتلقى عدد كبير من الطلبات من حول العالم.

جوميا Jumia

يعتبر موقع جوميا من أشهر موقع التسوق على مستوى أفريقيا والوطن العربي، حيث أنه يحتوي على جميع المنتجات التى قد تحتاجها، وتكون مُقسمة إلى فئات لتسريع عملية التصفح والوصول إلى المنتج الذي تريده.


يقدم موقع جوميا خصومات وعروض كثيرة خلال فترة الجمعة السوداء، بالإضافة للـ Flash Sale والتي يتم فيها بيع منتجات بأسعار منخفضة للغاية.

نون Noon

يتميز موقع نون أنه متوفر في مصر والإمارات والسعودية، وهو من المواقع التى تقدم عروض في الجمعة الصفراء بشكل مميز، حيث أنه من أفضل المواقع التى يمكنك التسوق من خلالها.

نصائح قبل شراء المنتجات في البلاك فرايداي

أولًا: قارن سعر المنتج الذي تريد شراءه في جميع مواقع التسوق، وقارن بين الأسعار واختار السعر الأفضل بالنسبة لك، حيث عادةً يختلف السعر من موقع لآخر على الرغم من أنه نفس المنتج.

ثانيًا: بعض البائعين يقومون برفع أسعار المنتجات قبل الجمعة البيضاء بأيام قليلة، وعند حلول يوم الجمعة يتم إعادة السعر الأصلي مع وضع كلمة (خصم 30%)، لذلك لا تنخدع وقم بتحميل إضافة صفقة على جوجل كروم لتتعرف إذا كان السعر اختلف أم لا، كما يوجد خدعة أخرى مثل تخفيض سعر المنتج مع زيادة سعر الشحن، ويمكنك تجنب تلك الخدعة عن طريق مقارنة سعر المنتج على أكثر من متجر.


رابعًا: يمكنك من خلال تطبيق الموفر الحصول على أكواد وكوبونات خصم لمواقع التسوق العالمية والمحلية، والتي سوف تساعدك على تخفيض ثمن المنتجات بنسبة 30%. 

ثالثًا: قم بقراء تقييمات وتعليقات المشتريين على المنتج الذي تريد شراؤه لتتعرف على جودة المنتج وسرعة الشحن.


خامسًا: لا تنخدع من صور المنتجات وخصوصًا الملابس، حيث أن الصور تعمل على إظهار المنتج بأفضل صورة ممكنة، ولكن عند رؤية المنتج على الحقيقة يكون عكس ما هو متوقع.

سادسًا: قم بالتسوق من خلال المواقع المشهورة والمعروفة لتحصل على كوبونات مجانية وتخفيضات، بالإضافة لضمان الحصول على منتجات بجودة عالية وسعر منخفض وكذلك الأمان إذا كنت ستدفع بالبطاقة الائتمانية.

Hossam Mostafa
Hossam Mostafa
مُدون وصحفي مصري أسواني، متخصص في الصحافة الإلكترونية، أهتم بالمجال التقني والرياضي والسينمائي، شعاري في الحياة هو "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".

تعليقات