تحميل لعبة فورت نايت موبايل "Fortnite Mobile 2024" للاندرويد والايفون

تم حذف لعبة Fortnite Mobile من متجري جوجل بلاي وآب ستور بسبب مشاكل نشبت بين شركة Epic Games وبين شركة جوجل وآبل.

وهذ الذي أدى إلى ارتفاع أعداد البحث عن اللعبة في محركات البحث لعدم وجود مصدر رسمي لتحميل اللعبة منه، لذلك قد قمنا بعمل هذا المقال التفصيلي عن كيفية تحميل لعبة فورت نايت موبايل للاندرويد والايفون.

فيها بنا لنتعرف عن اللعبة وكيفية تحميلها ومتطلبات تشغيلها وأهم الأشياء الموجودة بها.
Fortnite Mobile

لعبة فورتنايت موبايل

تعتبر لعبة فورتنايت من أشهر ألعاب الباتل رويال في العالم، كما تعتبر هي المنافس الأول للعبة ببجي سواء في نسخة الحاسوب أو في نسخة الموبايل.

فلهذه اللعبة شهرة واسعة على منصة الـPC، حيث يلعبها الملايين من حول العالم، وهذا على الرغم من أنها صدرت منذ 3 سنوات، وهذا يدل على أنها مازالت على قيد الحياة ومتجددة دائمًا.

أما اللعبة على منصة الموبايل فهي تعتبر أقل شهرة بكثير، حيث أن هناك ألعاب أُخرى مكتسحة هذا المجال بفرق كبير مثل PUBG Mobile و Callof Duty Mobile وFreeFire.

طريقة لعب فورت نايت موبايل

تعتمد لعبة Fortnite Mobile على آلية مختلفة عن ألعاب باتل رويال الموبايل، فتدعم اللعبة إمكانية بناء حوائط وبنايات صغيرة من مواد خام مثل الخشب والحديد الذين تجمعهم خلال المباراة وهذا يساعدك على قتل الأعداء والفوز في المباراة.

كما أن الرسوميات الخاصة باللعبة تعتمد على جرافيك كرتوني جدًا وهذا بالتأكيد لا يقلل منها، حيث أنها تقدم أداء جيد جدًا إذا لعبتها على Ultra Graphics ولكن إذا لعبتها على Low Graphics فستكون الجرافيكس ناعمة وستفتقد لتفاصيل كثيرة مثل ظلال الأشياء والعشب.

تبدأ المباراة بـ100 لاعب يهبطون من خلال حافلة تحلق في الهواء، ومن ثم يبدأون اللاعبين في جمع الأسلحة والموارد، وبعد ذلك يبدأ القتال حتى يتبقى لاعب واحد وهو الفائز بالمباراة.

اقرأ أيضًا: تحميل لعبة قنشن امباكت للجوال والكمبيوتر | Genshin Impact

متطلبات تشغيل لعبة Fortnite Mobile

لعبة فورت نايت موبايل تعتبر من الألعاب القليلة على منصة الهاتف المحمول التي تتطلب متطلبات تشغيل معينة، وهذا يدل على قوة اللعبة من ناحية الرسوميات و الـ Game Play، ومتطلباتها كالتالي:
  • نظام Android OS 8.0 أو أعلى.
  • رامات 4 جيجابايت أو أكثر.
  • معالج رسومي Adreno 530 أو Mali-G71 MP20 أو Mali-G72 MP12 أو أعلى.
Fortnite Mobile

سبب حذف لعبة Fortnite Mobile من متجر جوجل بلاي وآب ستور

تبين أن سبب حذف اللعبة من المتاجر هو أن شركة epic games قامت بإضافة طريقة دفع جديدة لشراء الباتل باس، وفي العادي أنك إذا أردت أن تشتري شيئًا موجود على جوجل بلاي يحصل المتجر على 30% من قيمة الشراء.

وهنا تكمُن المشكلة، حيث أن طريقة الدفع الجديدة الخاصة بشركة Epic تجعل هذه النسبة لا تذهب إلى جوجل بل أن المبلغ بأكمله يذهب نحو Epic مما سبب هذا مشاكل مع شركة جوجل وشركة آبل.

Fortnite Mobile Size

يصل حجم اللعبة إلى 7.4 جيجابايت على منصة الهاتف المحمول.

تحميل Fortnite Mobile للايفون

مع الأسف اللعبة غير متوفرة على متجر App Store الخاص بنظام الـ iOS، وطلما أنه غير متوفر فبالتالي لن يكون هناك أي طريقة لتحميل اللعبة، وهذا بسبب دواعي الأمان والخصوصية التي يتخذها نظام الـiOS الخاص بالايفون وجميع منتجات شركة آبل التي تمنع تثبيت التطبيقات والألعاب من خارج المتجر الرسمي.

اقرأ أيضًا: تحميل لعبة Fall Guys مجانًا للموبايل على الاندرويد والايفون


Fortnite Mobile

تنزيل فورت نايت موبايل للاندرويد

لتحميل اللعبة يجب إتباع عدة خطوات وهم كالتالي:
  1. ستتدخل على هذا اللينك http://fortnite.com/android من الموبايل الخاص بك.
  2. ستضغط على الايقونة السوداء المكتوب عليها "احصل عليها على تطبيق Epic Games".
  3. سيبدأ حينها الهاتف بتحميل البرنامج الذي سيقوم بدوره بـ تحميل لعبة فورتنايت.
  4. عند استكمال التحميل ستدخل على البرنامج، وستجد حينها اللعبة موجودة أمامك.
  5. ستضغط عليها وستجد تحت أسم اللعبة كلمة "تثبيت" وهذا إذا كان هاتفك يدعم تشغيل اللعبة، أما إذا كان لا يدعم فسيظهر لك كلمة "الجهاز غير مدعوم".
  6. على العموم ستضغط على "تثبيت" وستبدأ اللعبة في التحميل وحين الانتهاء يمكنك الآن بالاستمتاع باللعبة.

حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مدون تقني ومحرر صحفي، اتخذت من مدينة أسوان بمصر مقرًا لي، ساهمت بخبرتي في إثراء الفضاء الرقمي بأكثر من 700 مقال، تتلألأ مسيرتي المهنية بشهادات مرموقة منها شهادة إتمام دورة Reuters التدريبية في الصحافة الرقمية وشهادة التدريب من أكاديمية Deutsche Welle في الصحافة البناءة، أعتز بمبدأ يقودني في رحلتي وهو في قوله تبارك وتعالى: إنا لا نضيع أجر من أحسن عملا {الكهف: 30}.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-