توقع تنسيقك والكلية التي ستلتحق بها في الثانوية العامة 2024 | موقع شبابيك

تم ظهور خدمة جديدة على الإنترنت تسمى توقع تنسيقك وهي تابعة لموقع شبابيك، وهي عبارة عن عرض للكليات المتوقعة للطالب على حسب مجموعه في الثانوية العامة، ومن الممكن أن تفيد هذه الخدمة الكثير من الطلاب لمعرفة واجتهم المستقبلية.

يقدم موقع شبابيك العديد من الخدمات الأخرى مثل معرفة النتيجة من الاسم ومعرفة ترتيب الطالب على مستوى الجمهورية، فهيا بنا لنتعرف على خدمة موقع شبابيك لتوقع التنسيق بالتفصيل في هذا المقال.
توقع تنسيقك

نتيجة الثانوية العامة 2024

بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة والحد الأدنى للمرحلة الأولى، احتار الكثير من الطلاب عن الكلية التي ستأتي لهم، نظرًا للمجاميع المنخفضة هذا العام مقارنةً بالأعوام السابقة، لذلك نجد كلية الطب تأخذ من 90%، وهندسة من 80%.

من الجدير بالذكر أننا قمنا بعمل مقال عن موقع تظلمات الثانوية العامة لعام 2023 فلا تترد بزيارة هذا المقال إذا كنت تريد عمل تظلم في أحد المواد.

توقع تنسيقك والكلية التي ستلتحق بها في الثانوية العامة 2024

لذلك يأتي هنا دور موقع شبابيك، والذي يقدم خدمة ممتازة تسمى "توقع تنسيقك" والتي عبارة عن عرض لكليات معينة متوافقة مع مجموعك الكُلي وعلى حسب ذلك يقول لك الموقع هل ستلحق بالكلية أم لا، وهذا بناءً على تنسيق العام السابق مع مراعاة الزيادة في أعداد طلاب الطب البشري.


ولكن هذه الخدمة الآن متاحة للطلاب الذين سيلحقون بالمرحلة الأولى من التنسيق، وهم الذين مجموعهم في شعبة علمي علوم أعلى من 399 درجة، وأعلى من 370 درجة بالنسبة لشعبة علمي رياضة، وأعلى من 329 درجة بالنسبة للشعبة الأدبية، أما بالنسبة لباقي المراحل سوف تكون متاحة مع الإعلان الرسمي لها من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية والتعليم العالي.

كيفية استخدام خدمة توقع تنسيقك ومعرفة الكليات المتوقعة للطالب

  1. أدخل على هذا اللينك shbabbek.com/natega
  2. أكتب رقم الجلوس أو الاسم.
  3. اضغط على "عرض النتيجة".
  4. سيبدأ المساعد الذكي لشبابيك يتوقع التنسيق وسيظهر لك 3 توقعات في الأسفل بخصوص الكليات حسب المجموع الكلي والشعبة والمرحلة (طب البشري - أسنان - صيدلة - علاج الطبيعي - تربية - آداب - وأكثر).
حسام مصطفى
حسام مصطفى
مدون تقني ومحرر صحفي، اتخذت من مدينة أسوان بمصر مقرًا لي، ساهمت بخبرتي في إثراء الفضاء الرقمي بأكثر من 700 مقال، تتلألأ مسيرتي المهنية بشهادات مرموقة منها شهادة إتمام دورة Reuters التدريبية في الصحافة الرقمية وشهادة التدريب من أكاديمية Deutsche Welle في الصحافة البناءة.
تعليقات