تحميل تطبيق واتساب "WhatsApp 2024" للاندرويد والايفون

واتساب هو موقع مراسلة أمريكي، تم إصداره بواسطة الأمريكي بريان أكتون، والأوكراني جان كوم، وذلك عام 2009 في صورة مجانية بالكامل، وفي هذا المقال عزيزي القاريء سوف نقدم لك بعض المعلومات الهامة بخصوص ذلك التطبيق المميز في تسلسل شيق ومثير.

تطبيق واتساب

يقوم باستخدام واتساب WhatsApp اليوم أكثر من 1.5 مليار مستخدم نشط شهريًا حيث يعمل التطبيق كمنصة لإرسال الرسائل والتواصل في جميع أنحاء العالم سواء صوتيًا أوكتابيًا. 

وأكثر ما يميز تطبيق واتساب أنه يمكنك الاتصال بأصدقائك وعائلتك في فيديو جماعي أو دردشة صوتية، بالإضافة إلى أنه يعمل بصورة دائمة في إضافة ميزات جديدة إلى انظمة التشغيل Android وiOS من أجل تحسين تجربة المستخدم.

انشاء حساب واتساب

  1. بعد تحميل تطبيق واتساب على الهاتف قم بتثبيت التطبيق ومن ثم فتحه.
  2. ستظهر لك قائمة تطلب منك اختيار الدولة التي تقيم بها وكتابة اسمك ورقم المحمول الخاص بك.
  3. بعد ذلك اضغط على كلمة تسجيل حيث سيقوم التطبيق بإرسال رسالة فورية لك تحتوي على رقم التفعيل.
  4. قم بكتابته وبذلك قد قمت بالتسجيل في واتساب وسوف يقوم التطبيق باضافة جهات الاتصال التي تقوم باستخدام واتساب الى حسابك بصورة اوتوماتيكية.

مميزات تطبيق واتساب ماسنجر

لتطبيق واتساب الكثير من المميزات التي تجعل منه الأفضل على كثير من تطبيقات المراسلة العالمية الأخرى، وفي هذا الجزء من المقالة سنقوم بإيجازها في عدة نقاط بسيطة وهم:
  1. تطبيق بسيط ومناسب لجميع الاجهزة الضعيفة والقوية.
  2. مميز جداً وسريع في الرسائل الصوتية والمرئية.
  3. مجاني بالكامل.
  4. يمكن منع استلام الرسائل العشوائية والغير مراد فيها ببساطة.
  5. يتيح استخدام الرسائل المشفرة.
  6. يمكن فتحه على اجهزة الويندوز.
  7. يمكن استخدامه في الرسائل الجماعية سواء كانت مرئية أو مسموعة.
  8. مناسب جدا للاستخدام من قِبل رجال الاعمال واصحاب الشركات.
  9. يتيح لمستخدميه مسح الرسائل المرسلة بعد إرسالها وذلك في غضون 10 دقائق من الإرسال.

عيوب تطبيق WhatsApp Messenger

لتطبيق واتساب بعض العيوب أيضاً أهمهم:
  1. احتوائه على بعض الثغرات الأمنية، حيث يقوم الهاكرز في مختلف أنحاء العالم بمحاولة اختراقه يوميًا عن طريق الكثير من الأكواد الخبيثة، وهذه الهجمات بسبب شهرته العالمية الواسعة التي حققها.
  2. مشاكل الخصوصية، حيث يقوم تطبيق واتس اب بحفظ الرسائل على خوادم الشركة حتى وإن تم حذفها من قبل المستخدمين، وقد برر القائمون على التطبيق ذلك بقولهم أن الرسائل يتم حذفها دورياً كل 3 أشهر.

يمكنك أن تتعرف على التطبيق المنافس للواتساب وهو تطبيق تليجرام، والذي يقدم مميزات كثيرة تتفوق على الواتساب.

تحميل تطبيق واتساب على الهاتف

يدعم تطبيق واتساب التحميل على أجهزة الأندرويد والأيفون والبلاك بيري والويندوز فون، فقط كل ماعليك هو فتح متجر التطبيقات الخاص بنظام تشغيل هاتفك، ومن ثم البحث عن التطبيق بكتابة واتساب او WhatsApp، أو يمكنك الاستعانة بالروابط التالية والتي ستوجهك مباشرةً نحو صفحة التحميل.

تحميل تطبيق واتساب على الأندرويد

تحميل تطبيق واتساب على الأيفون

واتساب whatsapp pc online

لم يكن تطبيق واتساب متاح للاستخدام على أجهزة الديسك توب بعد إطلاقه في عام 2009، لكن بعد أن قامت شركة فيس بوك بشراء التطبيق كانت تضع هذا الأمر محل اهتمام، وبالفعل قامت بتطوير التطبيق وجعله مناسباً للاستخدام على ال PC وذلك عام 2015.


ويتم ذلك عن طريق فتح المتصفح الخاص بحاسوبك، حيث ستتجه نحو الموقع الرسمي للتطبيق https://web.whatsapp.com/  وبعد ذلك سيتعين عليك فتح التطبيق على هاتفك المحمول ثم الضغط على الثلاث نقاط بالاعلى، وستظهر لك نافذة قم باختيار واتساب ويب سيظهر لك نافذه لمسح الـ QR CODE قمت بتوجيهه نحو الرمز الموجود نافذة المتصفح، وبعد ثواني قليلة ستفتح نافذة المحادثة أمامك على الشاشة، وستستطيع المحادثة من خلال الكمبيوتر.

تطبيق واتساب للأعمال

يقوم واتساب بدعم الشركات ورجال الأعمال عن طريق التواصل مع عملائهم وترويج منتجاتهم وذلك عن طريق واتساب بيزنس حيث يمكن بسهولة تامة التواصل مع الزبائن وميزة الرد الفوري وميزة عرض صور ومقاطع فيديو بصورة منظمة وشيقة تساهم كثيراً في زيادة المبيعات لشركتك.


تحميل تطبيق واتساب للأعمال

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-