كيفية نقل رسائل واتساب إلى تليجرام بطريقة سهلة

أصبحت تطبيقات المراسلة في الآونة الأخيرة غير مضمونة من ناحية الخصوصية والأمان ومن أهمهم هو واتساب، لذلك يسعى المستخدمون إلى الانتقال إلى تطبيق جديد يحميهم من انتهاك خصوصياتهم ومعرفة ما يدور في محادثاتهم مع الآخريين.


ولهذا تبذل تطبيقات مثل تليجرام أو سيجنال جهد كبير للحصول على هؤلاء المستخدمين، وتوفير كافة اجراءات الأمان والخصوصية لهم، ولكن تكمن المشكلة في أن الرسائل ستازال موجودة على تطبيق واتساب ولن تُرَحل إلى التطبيق الجديد المُختار.


لذلك قام تطبيق تليجرام بفعل شيء ذكي للغاية، وهو نقل الرسائل والداتا الموجودة على تطبيق واتساب إلى تطبيق تليجرام، وبذلك لن يكون هناك عذر لدى المستخدم في أن ينتقل إلى التطبيق الأخير، ومن المتوقع أن بهذا الأمر سيزداد عدد مستخدمي تليجرام بشكل كبير في الفترة القادمة نظرًا لما يوجد به من مميزات تفوق واتساب.

كيفية نقل رسائل واتساب إلى تليجرام

مشكلة الخصوصية في تطبيق واتساب

بدأت هذه المشكلة عندما أطلقت واتساب تحديثًا يتيح لها قراءة المحادثات التي تتم بين المستخدمين، ومن اللحظة التي عرف الناس ما وراء هذا التحديث، أطلق العديد منهم حملات لمقاطعة واتساب والذهاب إلى التطبيقات الأخرى.


وعندما كبر الأمر أكثر من اللازم تراجعت واتساب عن هذا التحديث، وحاولت بقاء مستخدميها في التطبيق بقدر الإمكان وبشتى الطرق.

تطبيقات محادثة بديلة لواتساب

كما قلنا في المقدمة أن تطبيق واتساب أصبح من التطبيقات التي لها القدرة على معرفة المواضيع التي تتحدث فيها في المحادثات، وهذا يعتبر انتهاك صريح للخصوصية، ولذلك سأعرض عليك الآن تطبيقات محادثة بديلة لتطبيق واتساب بل أفضل منه.

تطبيق Telegram

يعتبر من تطبيقات المراسلة الممتازة، وهذا لأن به الكثير من المميزات التي قد تتفوق على واتساب، والتي من بينها هو إمكانية إرسال وسائط بأحجام كبيرة دون وجود مشكلة، بالإضافة لـ إذا تم إضافتك في مجموعةٍ ما، فبإمكانك رؤية  جميع رسائل هذه المجموعة منذ نشأتها، بالإضافة لوجود قنوات تقدم محتوى مميز يمكنك الاشتراك بها.

للتعرف أكثر على تطبيق تليجرام فيمكنك قراءة المقال التفصيلي المكتوب عنه.

تطبيق Signal

يعتبر تطبيق سيجنال من التطبيقات التي انتشرت بشدة في الفترة الأخيرة، وهذا بسبب تغريدة لـ "إيلون ماسك" محتواها هو "Use Signal" والتي من بعدها زاد عدد مستخدميه بشكل كبير؛ نظرًا لما يقدمه من حماية لخصوصية المستخدم بالإضافة للكثير من المميزات الأُخرى.

لمعرفة مميزات تطبيق سيجنال فيمكنك قراءة المقال التفصيلي المكتوب عنه.

تطبيق MeWe

يعتبر من أحدث تطبيقات التواصل الاجتماعي، فهو يعتبر بديل لكلًا من فيسبوك وواتساب، وهذا بسبب إمكانية نشر منشورات تحتوي على نصوص أو صور أو فيديوهات، كما يمكنك أن تراسل شخصًا بشكل خاص، توجه إليه الكثير من المستخدمين هربًا من فيسبوك بسبب أضراره الكثيرة والتي تعدت مميزاته.

لمعرفة كل ما يقدمه تطبيق MeWe فيمكنك قراءة المقال التفصيلي المكتوب عنه.

كيفية نقل رسائل واتساب إلى تليجرام بطريقة سهلة

في البداية يجب أن تقوم بتثبيت آخر تحديث لتطبيق تليجرام، وهذا لكي تُتاح ميزة نقل الرسائل.

  1. اذهب إلى الدردشة التي تريد أن تقوم بنقلها.
  2. اضغط على الثلاث نقاط أعلى يسار الشاشة.
  3. اضغط على "المزيد".
    كيفية نقل رسائل واتساب إلى تليجرام
  4. اضغط على "نقل الدردشة".
    كيفية نقل رسائل واتساب إلى تليجرام
  5. إذا كنت تريد أن يتم نقل الصور والفيديوهات والأغاني فأضغط على "تضمين الوسائط".
    كيفية نقل رسائل واتساب إلى تليجرام
  6. إذا كنت لا تريد فأضغط على "بلا وسائط".
  7. اضغط على "تليجرام".
    كيفية نقل رسائل واتساب إلى تليجرام
  8. ومن ثم بعد ذلك ستختار حساب نفس الشخص الذي تقوم بنقل محادثته معك.
كيفية نقل رسائل واتساب إلى تليجرام


كيفية نقل رسائل واتساب إلى تليجرام
سيقوم التطبيق الآن بنقل المحادثة والتي من المحتمل أن تستغرق وقتًا إذا كانت المحادثة بها رسائل ووسائط بأحجام كبيرة.

حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مدون تقني ومحرر صحفي، اتخذت من مدينة أسوان بمصر مقرًا لي، ساهمت بخبرتي في إثراء الفضاء الرقمي بأكثر من 700 مقال، تتلألأ مسيرتي المهنية بشهادات مرموقة منها شهادة إتمام دورة Reuters التدريبية في الصحافة الرقمية وشهادة التدريب من أكاديمية Deutsche Welle في الصحافة البناءة، أعتز بمبدأ يقودني في رحلتي وهو في قوله تبارك وتعالى: إنا لا نضيع أجر من أحسن عملا {الكهف: 30}.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-