القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل تطبيق المصحف الشامل لختم القرآن ومواقيت الصلاة والأدعية

تحميل تطبيق المصحف الشامل والذي يعتبر من أفضل التطبيقات الدينية التي تساعد المسلم في عبادته، حيث أنه يحتوي على الكثير من الأقسام التي لكل منها وظيفة مثل قسم المقرأة الإلكترونية الذي يتميز به تطبيق المصحف الشامل عن أي تطبيق آخر.

يتميز تطبيق المصحف الشامل ببساطة تصميمه وألوانه وسهولة التعامل معه، وهذه تعتبر ميزة خاصة بالتطبيق حيث أغلب التطبيقات الأخرى تحتوى على الكثير من الأقسام ولكن بدون ترتيب أو تنسيق.

متوفر تطبيق المصحف الشامل في نظامي الأندرويد والـ iOS، وسيكون التطبيق خيار ممتاز خصوصًا في شهر رمضان 2022 الحالي لكي يساعدك في ختم القرآن الكريم وينبهك بمواقيت الصلاة.
تحميل تطبيق المصحف الشامل

تطبيق المصحف الشامل

صدر تطبيق المصحف الشامل في عام 2016، وهو من تطوير ونشر الدكتور حسين حياصات وشركة Eqra Tech التي لها الكثير من التطبيقات الدينية الأخرى مثل المصحف الشامل للأطفال، وتطبيق اقرأ، وتطبيق المصحف الذكي، وتطبيق تشجير القرآن.

وصل عدد تحميلات تطبيق المصحف الشامل إلى 100 ألف تحميل على نظام الهاتف المحمول، وهو مجاني تمامًا، ويُقدر حجمه بـ 1 جيجابايت بعد التحميل.

أقسام تطبيق المصحف الشامل

  1. المصحف الشريف.
  2. امساكية رمضان.
  3. المقرأة الإلكترونية.
  4. الشامل للأطفال.
  5. الأذكار.
  6. أسماء الله الحسنى.
  7. الرقية الشرعية.
  8. التسبيح.
  9. الكتب.
  10. إذاعة القرآن الكريم.
  11. أوقات الصلاة.
  12. إتجاه القبلة.
  13. حفظ القرآن الكريم.
  14. ختم القرآن الكريم.
تحميل تطبيق المصحف الشامل

مميزات تطبيق المصحف الشامل

  1. متوفر تطبيق المصحف الشامل بالكثير من اللغات أهمهم اللغة العربية بكل تأكيد ومن ثم تأتي اللغة الإنجليزية، واللغة الفرنسية، واللغة التركية، واللغة الإسبانية والإيطالية والألمانية والبرتغالية والصينية والإندونيسية والفارسية وكوردى واردو والكثير من اللغات الأخرى.
  2. متوفر تطبيق المصحف الشامل بثلاث ألوان مختلفة لكي يتناسب مع جميع الأذواق، ولكي ترتاح بصريًا عند استخدام التطبيق، وهم اللون الأخضر واللون الأزرق واللون الداكن.
    تحميل تطبيق المصحف الشامل
  3. القرآن الكريم كاملًا بنسخ عديدة من المصاحف مثل: المصحف المجود بالرسم العثماني، ومصحف المدينة المنورة، ومصحف بخط النستعليق، والمصحف الحاسوبي بالرسم العثماني.
  4. تلاوة القرآن الكريم بصوت العديد من القراء مثل: عبدالباسط عبدالصمد، وعلي الحذيفي، ومحمد صديق المنشاوي، وعبد الرحمن السديس، وماهر المعيقلي، ومحمود خليل الحصري، وحسن خان يحيى عبدالمجيد (أوزبكستان).
  5. بساطة تصميم تطبيق المصحف الشامل تجعله من أفضل التطبيقات الدينية الموجودة على الهاتف المحمول، حيث يمكن لجميع الناس أن يستخدمه دون مواجهة أي مشكلة أو صعوبات في التعامل مع التطبيق.
  6. قسم "المقرأة الإلكترونية" والذي من خلاله يمكنك قراءة القرآن على أحد من القراء لكي يصحح لك من أحكام التلاوة والقراءة الصحيحة عن طريق مكالمة صوتية أو فيديو، وهذا القسم ممتاز للغاية وغير متوفر في أي تطبيق آخر، كما أن القراء مقسمين إلى رجال ونساء.
  7. قسم يحتوي على عدد كبير من الأدعية والأذكار، مثل أدعية النبي صلى الله عليه وسلم، وأذكار الصباح والمساء، وأدعية الذهاب والدخول والخروج من المسجد، ودعاء السفر والمطر والكرب والحزن.
  8. يحتوي تطبيق المصحف الشامل على كتب دينية يمكنك تحميلها وقرائتها بشكل مباشر مثل كتاب فقه الأسماء الحسنى وفقه الأدعية والأذكار من كتابة عبد الرازق بن عبد المحسن العباد البدر، وكتاب رياض الصالحين وكتاب تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان.
  9. قسم خاص بأوقات الصلاة في تطبيق المصحف الشامل ولكن يجب أن تضبط إعدادات موقعك لكي تحصل على الموعد الدقيق للصلاة.
  10. قسم خاص يساعدك على حفظ القرآن الكريم.
  11. قسم خاص يساعدك على ختم القرآن الكريم.
  12. قسم خاص بتحديد إتجاه القبلة.
  13. قسم يحتوي على جميع أسماء الله الحسنى.
  14. قسم خاص بالرقية الشرعية.
  15. قسم خاص بالتسبيح.
تحميل تطبيق المصحف الشامل

عيوب تطبيق المصحف الشامل

  1. يأخذ وقت طويل في بداية تشغيل تطبيق المصحف الشامل لتحميل المحتوى الداخلي.
  2. يوجد مشكلة في قسم الكتب الدينية وهي عندما تفتح كتاب تقرأه فإنه يعيدك إلى الصفحة الأولى وليس عند الصفحة التي توقفت عندها، كما أن تقليب الصفحات يتم بالتمرير إلى الأسفل وليس بالتمرير من اليسار إلى اليمين.
  3. في قسم إذاعة القرآن الكريم يتوفر إذاعة واحدة فقط تعمل وهي إذاعة دبي للقرآن الكريم.
  4. كبر حجم تطبيق المصحف الشامل الذي يُقدر بـ 1 جيجابايت بعد التحميل.

تحميل تطبيق المصحف الشامل للاندرويد والايفون

للتحميل من: جوجل بلاي
للتحميل من: آب ستور
Hossam Mostafa
Hossam Mostafa
مُدون وصحفي مصري أسواني، متخصص في الصحافة الإلكترونية، أهتم بالمجال التقني والرياضي والسينمائي، شعاري في الحياة هو "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".

تعليقات