تحميل تطبيق المصحف الشامل "Almushaf Alshamel 2024" للاندرويد والايفون

تطبيق المصحف الشامل هو واحد من أفضل التطبيقات الدينية، حيث يحتوي على القرآن الكريم بنسخ عديدة من المصاحف مثل مصحف المدينة المنورة والمصحف المجود بالرسم العثماني، كما يحتوي على أسماء الله الحسنى والأذكار والرقية الشرعية والأدعية، متوفر للتحميل بسهولة على نظام أندرويد وiOS.
تطبيق المصحف الشامل
تحميل تطبيق المصحف الشامل "Almushaf Alshamel 2024" للاندرويد والايفون

المصحف الشامل

المصحف الشامل: هو تطبيق مجاني لأجهزة الهاتف المحمول حصد أكثر من 100 ألف عملية تحميل حول العالم، كما حصل على العديد من التقييمات الإيجابية حيث تم تقييمه 4.6 نجمات عن طريق أكثر من 6 آلاف مستخدم على متجر جوجل بلاي، يُقدر حجمه بـ 1 جيجابايت بعد التحميل.

صدر تطبيق المصحف الشامل عام 2016، وهو من تطوير ونشر الدكتور حسين حياصات وشركة Eqra Tech التي لها الكثير من التطبيقات الدينية الأخرى مثل تطبيق المصحف الشامل للاطفال، وتطبيق اقرأ، وتطبيق المصحف الذكي، وتطبيق تشجير القرآن.

أقسام تطبيق المصحف الشامل

يتميز تطبيق المصحف الشامل للقراءة والاستماع ببساطة تصميمه وألوانه وسهولة التعامل معه، وهذه تعتبر ميزة خاصة بالتطبيق حيث أغلب التطبيقات الأخرى تحتوي على الكثير من الأقسام ولكن بدون ترتيب أو تنسيق، ومن أهم أقسامه هي:
  • المصحف الشريف.
  • إمساكية رمضان.
  • المقرأة الإلكترونية.
  • الشامل للأطفال.
  • الأذكار.
  • أسماء الله الحسنى.
  • الرقية الشرعية.
  • التسبيح.
  • الكتب.
  • إذاعة القرآن الكريم.
  • أوقات الصلاة.
  • اتجاه القبلة.
  • حفظ القرآن الكريم.
  • ختم القرآن الكريم.
تطبيق المصحف الشامل

مميزات تطبيق المصحف الشامل

يحتوي تطبيق المصحف الشامل على الكثير من الخصائص أبرزهم:
  1. متوفر بالكثير من اللغات أهمهم اللغة العربية بكل تأكيد ومن ثم تأتي اللغة الإنجليزية، الفرنسية، التركية، الإسبانية، الإيطالية، الألمانية، البرتغالية، الصينية، الإندونيسية، الفارسية، الكردية، الأردية، والكثير من اللغات الأخرى.
  2. متوفر بثلاث ألوان مختلفة لكي يتناسب مع جميع الأذواق، ولكي ترتاح بصريًا عند استخدام التطبيق، وهم اللون الأخضر واللون الأزرق واللون الداكن.
    تطبيق المصحف الشامل
  3. القرآن الكريم كاملًا بنسخ عديدة من المصاحف مثل: المصحف المجود بالرسم العثماني، ومصحف المدينة المنورة، ومصحف بخط النستعليق، والمصحف الحاسوبي بالرسم العثماني.
  4. تلاوة القرآن الكريم بصوت العديد من القراء مثل: عبد الباسط عبد الصمد، وعلي الحذيفي، ومحمد صديق المنشاوي، وعبد الرحمن السديس، وماهر المعيقلي، ومحمود خليل الحصري، وحسن خان يحيى عبدالمجيد (أوزبكستان).
  5. بساطة تصميم تطبيق المصحف الشامل تجعله من أفضل التطبيقات الدينية الموجودة على الهاتف المحمول، حيث يمكن لجميع الناس أن يستخدمه دون مواجهة أي مشكلة أو صعوبات في التعامل مع التطبيق.
  6. قسم "المقرأة الإلكترونية" والذي من خلاله يمكنك قراءة القرآن على أحد من القراء لكي يصحح لك من أحكام التلاوة والقراءة الصحيحة عن طريق مكالمة صوتية أو فيديو، وهذا القسم ممتاز للغاية وغير متوفر في أي تطبيق آخر، كما أن القراء مقسمين إلى رجال ونساء.
  7. قسم يحتوي على عدد كبير من الأدعية والأذكار، مثل أدعية النبي صلى الله عليه وسلم، وأذكار الصباح والمساء، وأدعية الذهاب والدخول والخروج من المسجد، ودعاء السفر والمطر والكرب والحزن.
  8. يحتوي تطبيق المصحف الشامل على كتب دينية يمكنك تحميلها وقرائتها بشكل مباشر مثل كتاب فقه الأسماء الحسنى وفقه الأدعية والأذكار من كتابة عبد الرازق بن عبد المحسن العباد البدر، وكتاب رياض الصالحين وكتاب تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان.
  9. قسم خاص بأوقات الصلاة في تطبيق المصحف الشامل ولكن يجب أن تضبط إعدادات موقعك لكي تحصل على الموعد الدقيق للصلاة.
  10. قسم خاص يساعدك على حفظ القرآن الكريم.
  11. قسم خاص يساعدك على ختم القرآن الكريم.
  12. قسم خاص بتحديد إتجاه القبلة.
  13. قسم يحتوي على جميع أسماء الله الحسنى.
  14. قسم خاص بالرقية الشرعية.
  15. قسم خاص بالتسبيح.
  16. حجم التطبيق حوالي 142 ميجابايت، وهو متاح للأندرويد والايفون.
تطبيق المصحف الشامل

عيوب تطبيق المصحف الشامل

  1. يأخذ وقت طويل في بداية تشغيل تطبيق المصحف الشامل لتحميل المحتوى الداخلي.
  2. يوجد مشكلة في قسم الكتب الدينية وهي عندما تفتح كتاب تقرأه فإنه يعيدك إلى الصفحة الأولى وليس عند الصفحة التي توقفت عندها، كما أن تقليب الصفحات يتم بالتمرير إلى الأسفل وليس بالتمرير من اليسار إلى اليمين.
  3. في قسم إذاعة القرآن الكريم يتوفر إذاعة واحدة فقط تعمل وهي إذاعة دبي للقرآن الكريم.
  4. كبر حجم تطبيق المصحف الشامل الذي يُقدر بـ 1 جيجابايت بعد التحميل.

تحميل تطبيق المصحف الشامل للاندرويد والايفون

يمكنك تنزيل أحدث اصدار من تطبيق المصحف الشامل مجانا برابط مباشر على كافة متاجر الهواتف الذكية سواء Android أو iOS وهذا على النحو التالي:
  • تحميل برنامج المصحف الشامل للاندرويد على جوجل بلاي: Google Play
  • تحميل تطبيق المصحف الشامل للايفون: App Store
الخاتمة: ننصحك بتحميل تطبيق المصحف الشامل لتستمتع بالعديد من المزايا والخصائص التي يقدمها هذا التطبيق الرائع، ستجد فيه كل ما تحتاجه لزيادة تعلقك بكتاب الله وتدبر آياته وحفظه، هذا التطبيق هو هدية ثمينة لكل مسلم يرغب في الاقتراب من الله والتمسك بالقرآن في زمن الفتن والشبهات.
حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مُدون تقني ومحرر صحفي، أعيش في مدينة أسوان بجمهورية مصر العربية، شعاري في الحياة هو "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-