تحميل تطبيق بطاقة هيا "Hayya to Qatar 2024" للاندرويد والايفون

أنشأت اللجنة العليا المنظمة لكأس العالم 2022 في دولة قطر بطاقة هيا الرقمية لتسهيل إجراءات حضور المباريات على المشجعين من مختلف دول العالم، بحيث تكون العملية رقمية بالكامل من خلال تحميل تطبيق بطاقة هيا للاندرويد والايفون، على أن يكون الأمر خالي تمامًا من أي مواجهات بشرية أو بذل مجهود كبير في إتمام الإجراءات.

تحميل تطبيق بطاقة هيا

تحميل تطبيق بطاقة هيا

خصصت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة للمونديال منصة هيا Hayya to Qatar 2022 والتي تُعرف بمظلة المشجع، تحتوي على كافة الإجراءات اللازمة لحضور المونديال بداية من شراء التذكرة وهي الخطوة الأولى  بعد تحميل تطبيق بطاقة هيا وتأكيد الشراء، والخطوة الثانية هي تأكيد حجز الإقامة والسكن، والخطوة الثالثة هي الحصول على بطاقة هيا.


يتوافر داخل التطبيق لغتين فقط في الوقت الحالي هما اللغة العربية والإنجليزية، وإن كانت تسعى اللجنة المنظمة للمشاريع في قطر إلى إضافة ثلاثة لغات أخرى هما الفرنسية والألمانية والروسية، وهي الخمس للغات التي تعمل بها خدمة الرد على استفسارات المشجعين.

تحميل تطبيق بطاقة هيا

ما هي بطاقة هيا؟

بطاقة هيا ليست مجرد بطاقة أمنية أو وسيلة لدخول قطر، فهي تحتوي على الكثير من المميزات التي تجعلها أكثر من ذلك بكثير، فمن خلال منصة هيا يتوافر لدى السائح شرح مفصل لطريقة وصوله إلى الملاعب التي تجري بها مباريات المونديال، وكذلك تسمح لهم باستخدام وسائل المواصلات العامة مجانًا، فيمكن القول أنها أكثر بكثير من مجرد تصريح رسمي لدخول الحدود القطرية.


ويلاحظ أنه يمكن تحميل تطبيق بطاقة هيا واستعمالها مباشرةً حيث أن التطبيق أيسر في الاستخدام من الموقع، وفي نفس الوقت تحميل التطبيق يسمح بتوافر نسخة رقمية من بطاقة هيا على الهاتف المحمول وتقديمها في أي وقت عند الحاجة، كما يمكن طلب نسخة ورقية منها عند الوصول إلى قطر.

تحميل تطبيق بطاقة هيا

كيفية طلب بطاقة هيا

يمكن الحصول على بطاقة هيا من خلال التقديم على الموقع الإلكتروني عبر الرابط التالي: https://hayya.qatar2022.qa/ar/

سوف يطلب منك عمل حساب جديد في الموقع من خلال كتابة بريد إلكتروني وكلمة مرور بالإضافة إلى الاسم الأول واسم العائلة.

تحميل تطبيق بطاقة هيا

بعد ذلك سوف ننتقل إلى التقديم للحصول على بطاقة هيا من خلال ادخال بعض البيانات مثل صورة شخصية واضحة للمشجع، بالإضافة لصورة واضحة لجواز السفر، ومن ثم سوف يقوم التطبيق بنقل البيانات المكتوبة في جواز السفر إلى التطبيق، مع مراعاة التأكد أن البيانات تم نقلها بشكل صحيح قبل الضغط على كلمة "إتمام الطلب".


ويلاحظ أنه ليس من الضروري اجتياز خطوة حجز الإقامة على الموقع للتقدم للحصول على بطاقة هيا، وذلك لأن البعض قد يفضل اختيار آخر غير الذي توفره الهيئة العامة للمشاريع في قطر، أو أن الأمر غير محسوم بالنسبة المشجع بعد، وحينئذ سوف يحصل على تأشيرة مشروطة إلى حين تحديد موقفه من السكن.

مميزات تطبيق بطاقة هيا

عملت الهيئة العليا للمشاريع والإرث في قطر على تصميم بطاقة هيا بالعديد من المميزات مثل:

  1. تكمن أكبر ميزة لبطاقة هيا القطرية في إمكانية استخدامها كتذكرة ركوب وسائل النقل التابعة للدولة طوال فترة المونديال مجانًا بدون أي رسوم مالية، وبالنسبة للأشخاص الأجانب الذي لا يعرفون الأماكن ولا الطرقات فهو أمر جيد للغاية.
  2. تمثل التصريح الرسمي لدخول الحدود القطرية في وقت المونديال، وكذلك دخول الاستادات، وذلك لا يعني عدم الحاجة إلى تذكرة المباراة بل يلزم توافرها مع بطاقة هيا كذلك.
  3. يمكن استخدام بطاقة هيا القطرية والتمتع بمميزاتها طوال فترة المونديال حتى وإن كان الغرض من استخدامها مختلف تمامًا عن حضور المباريات، سواء أكان لغرض الأعمال أو السياحة أو غيره من الأغراض.
تحميل تطبيق بطاقة هيا

عيوب تطبيق بطاقة هيا

الحقيقة أنه ليس هناك أي عيوب تذكر لبطاقة هيا، وإن كان العيب الوحيد بها أنها تقتصر فقط على فترة المونديال فلا يمكن استخدامها بعد انتهاء هذه الفترة.

تحميل تطبيق بطاقة هيا للاندرويد والايفون

التطبيق متوفر على الاندرويد والايفون من خلال الروابط التالية:

أهم الأسئلة حول بطاقة هيا

تلك هي أهم الأسئلة التي تدور في بال المشجعين حول كأس العالم قطر 2022 وبطاقة هيا:

Hayya to Qatar 2022

كم رسوم بطاقة هيا؟

يمكن القول أن الحصول على هذه البطاقة لا يتطلب أي رسوم.

كم مدة بطاقة هيا؟

تستمر صلاحية بطاقة هيا القطرية طوال مدة المونديال، وإن كان الحصول عليها قد يستغرق من يومين إلى ثلاثة أيام قبل بدأ المونديال، أما خلال المونديال فلن يستغرق الأمر سوى ساعتين أو ثلاثة بالكثير.

هل الدخول لقطر بالتأشيرة؟

اتخذت الحكومة القطرية عدة قرارات حاسمة لتنظيم دخول الأفراد إلى الحدود القطرية أثناء فترة المونديال ومن أهم هذه الإجراءات هو إلغاء ما يعرف بالتأشيرة المعتادة على جوازات السفر للدخول إلى قطر، والاستعاضة عنها بالحصول على بطاقة هيا القطرية.

كيف أحجز تذاكر كأس العالم 2022؟

في حال وجود المشجع خارج الحدود القطرية يمكن حجز التذاكر من خلال تطبيق هيا كما سبق أن أوضحنا، أما إذا كان المشجع متواجد داخل قطر فيكون بإمكانه الذهاب إلى مركز FIFA أو غيره من المراكز المخصصة لبيع التذاكر وشرائها بشكل مباشر.


ومن الجدير بالذكر أن تطبيق TOD سيكون هو الناقل الرسمي لمباريات البطولة بشكل رقمي.

ماذا تستفيد قطر من استضافة كأس العالم؟

قد يظن البعض أن هذا الحدث هو حدث رياضي بحت، ولكنه في الحقيقة له تأثير بالغ على الاقتصاد القطري إلى جانب الأرباح التي تحققها قطر من هذا الحدث فهو كذلك يشجع السياحة في قطر، ويدر عليها نقد أجنبي، كما أن قطر من خلال تنظيمها المتميز لهذا الحدث الضخم تظهر مدى قوتها وامتلاكها جهاز تنظيمي وإداري متميز، مما يعلي من شأنها في المجتمع الدولي.

ما هي الجنسيات التي تدخل قطر بدون فيزا؟

هناك بعض الدول التي يسمح القانون القطري لمواطنيها بالدخول إلى الحدود القطرية دون تأشيرة، ولكن بعض تلك الدول تكون مدة تواجدها في قطر 90 يوم والبعض الأخر 30 يوم فقط، وذلك مثل:


دول مدة زيارتها 90 يوم فقط مثل: (الاتحاد الأوروبي دون دولة أيرلندا - البرازيل - أرمينيا - الأرجنتين - أيسلندا - أنتيغوا وبربودا - جزر البهاما - ماليزيا - ليختنشتاين - النرويج - أوكرانيا - روسيا - تركيا - صربيا - سويسرا - سيشيل).


الدول التي يسمح لها بزيارة قطر دون الحاجة إلى فيزا لمدة ثلاثون يوم فقط مثل (كندا - الصين - استراليا - بيلاروسيا - تشيلي - كوبا - جورجيا - بروناي - أندورا - بوليفيا - كولومبيا - أذربيجان - كوستاريكا - اليابان - الإكوادور - لبنان - كازاخستان) وغيرهم الكثير.

هل يلزم PCR للسفر إلى قطر؟

تقديم نتائج تحليل ال PCR في فترة أقصاها 48 ساعة من توقيت إجراؤه أمر لا بد منه للدخول إلى الحدود القطرية، ولكن يمكن الاستعاضة عن هذا التحليل من خلال إجراء تحليل آخر وهو تحليل Rapid Test والذي يلزم تقديمه في مدة أقصاها 24 ساعة من إجراؤه.

هل يسمح للمصريين دخول قطر؟

ليس هناك ما يمنع من دخول المصريين إلى دولة قطر، ولكن بالطبع لابد من إتباع الإجراءات القانونية اللازمة لذلك، وهذا طوال السنة سواء في فترة المونديال أو في أي فترة أخرى، وسواء بغرض حضور المباريات أو السياحة أو العمل والدراسة أو غيرها من الأمور.


اقرأ أيضًا:

حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مُدون تقني ومحرر صحفي، أعيش في مدينة أسوان بجمهورية مصر العربية، شعاري في الحياة هو "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-