شرح شامل لمميزات واجهة One Ui الخاصة بهواتف سامسونج

واجهة One Ui تعتبر من أفضل الواجهات الموجودة في الهواتف مثل Samsung Galaxy S23 Ultra وهذا بسبب احتوائها على الكثير من الخصائص والمميزات التي تساعد المستخدم في تجربته، كما أنها تتميز بالشكل الانسيابي والجميل الذي ينعكس على تجربة المستخدم، لذلك سنقوم بشرح أغلب مميزات واجهة One Ui مع توضيح ذلك بالصور، وهذا سيفيد كل من يريد شراء هاتف جديد من شركة سامسونج ويتساءل عن واجهة الهاتف.
واجهة One Ui

واجهة One Ui

تتميز واجهة One Ui بتصميمها دائري الحواف لجميع القوائم والأزرار، والذي يجعل الشكل أكثر انسيابية وجمال، توفر لك الواجهة العديد من المميزات والخصائص التي تجعلها من أفضل واجهات الهواتف.

يوجد الكثير من الأشخاص يقولون أن واجهة One Ui ثقيلة وهو عكس ما قابلته خلال تجربتي مع موبايل Samsung Galaxy A52s، حيث كانت الواجهة سلسة للغاية خصوصًا مع دعم الهاتف لتردد 120 هيرتز والذي يجعل حركة التنقل بين التطبيقات والقوائم يتم بشكل سريع.


كما تتميز واجهة One Ui بالكثير من المميزات والخصائص التي تغنيك عن الكثير من التطبيقات، حيث مدمج مع الواجهة ميزة تسجيل الشاشة دون الحاجة لتحميل أي تطبيقات خارجية، بالإضافة لميزة "درع حماية العينين" والذي يحد من اللون الأزرق ويجعل الشاشة مائلة للألوان الدافئة، كما يوجد أيضًا ميزة "مسح Qr code" والتي تتيح لك مسح الباركود بشكل سريع دون الحاجة لتثبيت تطبيق خارجي.

مميزات واجهة One Ui

تغيير لون القوائم حسب لون خلفية الشاشة الرئيسية لكي يكون التصميم متناسق.

إمكانية تحميل ثيمات كثيرة بأشكال مختلفة ومتنوعة تجعل الهاتف كأنه جديد كليًا.

ترتيب الـ Widgets أصبح أكثر تناسقًا، حيث يظهر لكل تطبيق Widgets مخصصة له.

تحديد الصوت الذي تريد سماع الصوتيات عليه، سواء سماعة الهاتف، أو سماعة هاند فري، أو سماعة خارجية، ويتم هذا عن طريق نافذة الهاتف.

واجهة One Ui

في شاشة القفل إذا قمت بالضغط على الساعة سيظهر لك التقويم والمنبه والطقس ومواعيد اليوم، كما يمكنك عمل تسجيل صوتي سريع.

إضافة صور وستيكرات وGifs لشاشة القفل عن طريق خاصية Always on display.

إظهار خاصية Always on display عند وجود اشعارات جديدة فقط، وإذا لم يوجد اشعارات لن تظهر الخاصية وهذا سيوفر من بطارية الهاتف بشكل كبير.

عند فتح أي تطبيق يستخدم الكاميرا أو المايكروفون يتم إظهار نقطة خضراء في أعلى الشاشة تنبهك بهذا الأمر، وعند الضغط على تلك النقطة سيظهر لك التطبيق الذي يستخدم الكاميرا أو المايكروفون، وهذا للحفاظ على خصوصيتك وحمايتها من أي انتهاك.

واجهة One Ui

يمكنك منع أي تطبيق من استخدام الكاميرا أو الميكروفون عن طريق خطوة بسيطة وهي الدخول إلى "الإعدادات" ومن ثم "الخصوصية" وستجد "الوصول إلى الكاميرا" و "الوصول إلى الميكروفون".

تم تحسين الكاميرا بشكل كبير، وتم إضافة الكثير من المميزات على تعديل الصور.

يوجد خاصية اسمها "حماية البطارية" عند وصول بطارية الهاتف إلى 85% يتم فصل الشاحن عن الهاتف عن طريق تفعيل تلك الخاصية.

الاستغناء عن الكثير من التطبيقات مثل تطبيق تسجيل الشاشة، أو تطبيق فصل اللون الأزرق من الشاشة وجعلها مائلة للون الأصفر، بسبب تواجد تلك التطبيقات كخصائص في واجهة One Ui ويمكن تفعيلهم بكل سهولة عن طريق نافذة الشاشة.

ميزة "Smart view" والتي يمكنك من خلالها عرض شاشة هاتفك على التلفزيون أو العكس.

واجهة One Ui

واجهات الهواتف الأخرى

يمكنك أيضًا التعرف على واجهات الهواتف الاخرى مثل:

حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مُدون تقني ومحرر صحفي، أعيش في مدينة أسوان بجمهورية مصر العربية، شعاري في الحياة هو "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-