شرح مميزات وعيوب واجهة MiUi الخاصة بهواتف شاومي

واجهة MiUi الخاصة بهواتف شاومي تعتبر من أقل الواجهات الموجودة في الهواتف، وهذا بشهادة الكثير من المستخدمين الذين يعانون من مشاكل مستمرة، وهذا على الرغم من أن هواتف شاومي تأتي بأفضل معالجات، وبالتالي من المفترض الحصول على أفضل أداء ولكن الأمر يكون غير ذلك.

نستعرض في هذا المقال أهم المميزات التي تأتي بها واجهة MiUi كما سنتعرف أيضًا على المشاكل التي من المحتمل أن تصادفها مع الحل إذا وجد.
واجهة MiUi

واجهة MiUi

مما لا شك فيه أن واجهة MiUi قد ذاع صيتها بأنها من أسوأ واجهات الهواتف، وبها الكثير من المشاكل التقنية التي يعاني منها المستخدمين، وأصبحت سمعتها على كل لسان، ولذلك نحن هنا لكي نوضح ونقول كلمة الحق، سنتحدث عن المميزات وكذلك سنتحدث عن المشاكل التي تعاني منها هواتف شاومي.

مميزات واجهة MiUi

تم تزويد واجهة MiUi بطرق لحماية الخصوصية، ومنها إذا ظهر تطبيق يقوم باستخدام الكاميرا أو الميكروفون أو الموقع فورًا يتم تنبيهك بذلك في أعلى الشاشة عن طريق ظهور أيقونة للشيء الذي يتم استخدامه.

واجهة MiUi

إذا كنت تريد غلق الهاتف يجب أن تقوم بكتابة كلمة المرور أو وضع البصمة لكي يتم غلقه، وهذا سيكون جيد إذا تم سرقة هاتفك حيث لن يستطيع السارق من غلق الهاتف وبذلك ستستطيع من تحديد مكان الهاتف، ولتفعيل هذه الميزة اذهب إلى الإعدادات ثم الأمان ثم تأكيد غلق الهاتف.

الوضع الآمن Secure Mode وهو يقوم بفحص جميع التطبيقات التي تقوم بتحميلها من خارج متجر جوجل بلاي قبل تسطيبها من الهاتف، ولتفعيل تلك الميزة اذهب إلى الإعدادات ثم تطبيقات ثم الوضع الآمن.

وضع Game Turbo والذي سيفيدك إذا كنت جيمر حيث يظهر لك إحصائيات حول المعالج وكارت الشاشة وعدد الفريمات، ويوفر لك زر سريع لتسجيل الشاشة أو أخذ سكرين شوت، كما يمكنك تغيير صوتك في اللعبة إلى صوت مرأة أو صوت طفل.

يمكنك تحميل الكثير من الخطوط الجديدة مثل خط MiSans.

ميزة MiUi+ والتي يمكنك من خلالها عرض شاشة الموبايل على الكمبيوتر والتحكم فيه، بالإضافة لنقل الملفات بينهم بكل سهولة عن طريق تحميل البرنامج على الكمبيوتر ومسح باركود دون الحاجة لأي أسلاك خارجية، ولاستخدام تلك الميزة اذهب إلى الإعدادات ثم الاتصال والمشاركة ثم MiUi+.

ميزة Mi Share أصبحت الآن ليست مقتصرة بين هواتف شاومي فقط، بل يمكنك المشاركة مع شركات أخرى مثل ريلمي وأوبو وفيفو وZte وون بلس وميزو.

يوجد الكثير من الخلفيات الجديدة، منها خلفيات متحركة تجعل من شكل الهاتف أجمل بكثير.

يمكنك إضافة Widgets مختلفة للشاشة الرئيسية تعرض عليها الساعة أو المنبه أو التقويم وجعلت شكله أشبه بشكل iOS.
واجهة MiUi

مشاكل واجهة MiUi الخاصة بهواتف شاومي

حدوث توقف بشكل مفاجئ للهاتف ويظهر لاج عند تمرير نافذة الإشعارات إلى أسفل، وعند التمرير يسار ويمين في الشاشة الرئيسية.

الاعتماد على السوفت وير لغلق الشاشة أثناء المكالمات وعدم الاعتماد على مستشعر تقارب حقيقي، وهذا يتسبب في الكثير من الأخطاء بسبب عدم كفاءة السوفت وير لأن يحل محل مستشعر التقارب، وهذه مشكلة شائعة في جميع هواتف شاومي.

عدم توافق تطبيق الاتصال والرسائل مع واجهة MiUi، وبسبب ذلك يحدث مشاكل تقنية كثيرة، ولكي يتم حل هذه المشكلة يجب أن تنتقل إلى الروم الاندونيسي بدلًا من الروم الجلوبال.
واجهة MiUi

واجهات الهواتف الأخرى

يمكنك أيضًا التعرف على واجهات الهواتف الاخرى مثل:
واجهة One Ui الخاصة بهواتف سامسونج.

حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مدون تقني ومحرر صحفي، اتخذت من مدينة أسوان بمصر مقرًا لي، ساهمت بخبرتي في إثراء الفضاء الرقمي بأكثر من 700 مقال، تتلألأ مسيرتي المهنية بشهادات مرموقة منها شهادة إتمام دورة Reuters التدريبية في الصحافة الرقمية وشهادة التدريب من أكاديمية Deutsche Welle في الصحافة البناءة، أعتز بمبدأ يقودني في رحلتي وهو في قوله تبارك وتعالى: إنا لا نضيع أجر من أحسن عملا {الكهف: 30}.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-