تحميل تطبيق قراءة قصص مانجا باللغة العربية للشباب والصغار | Manga Arabia Youth

نستعرض في هذا المقال شرح تحميل تطبيق قراءة قصص مانجا للشباب والصغار، والمانجا هي القصص المصورة اليابانية، والتي لها شهرة واسعة حول العالم، وتم تحويل الكثير من القصص إلى أعمال متلفزة وأعمال مرئية مثل مسلسل Attack on Titan وNARUTO وOne Piece.

تحميل تطبيق قراءة قصص مانجا باللغة العربية

ما هي المانجا؟

مصطلح "مانجا" يطلق على القصص المصورة في دولة اليابان، واشتهر هذا الاسم ولاقى نجاحًا مبهرًا ليس فقط على المستوى المحلي بل كذلك العالمي، بدايةً من الغرب وحتى انتشارها في العالم العربي كذلك.


 ومن هنا انتقلت الفكرة إلى مجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG، لإنشاء تطبيق مانجا ليس فقط للصغار وإنما للشباب كذلك، ولكن قد أضافت إليه الصبغة العربية في عرض القصص مما يجعلها أكثر ملائمة للثقافة والهوية العربية الأخلاقية.


ويستهدف تطبيق المانجا جذب عدد كبير من القراء وتنمية هذه المهارة ونشرها لدى مختلف الطبقات والفئات والأعمار، وزيادة الوقت المستهلك في القراءة على مستوى العالم العربي ككل، فهذا التطبيق يعوض النقص الملحوظ في أنواع المحتوى الإبداعي ذات أوجه الإستفادة المتنوعة للجميع، وكل ذلك مع الحفاظ بل وتنمية الجانب الأخلاقي والقيمي، والحفاظ على مبادئ المجتمع العربي.

تطبيق قراءة قصص مانجا للصغار

يستهدف تطبيق مانجا للصغار إتاحة تجربة رائعة وآمنة للأطفال بدءًا من عمر العاشرة، بحيث يعرض محتوى قصصي راقٍ يوظف فيه أبسط مرادفات اللغة العربية، كما أن التطبيق مجاني تمامًا ولا يوجد أي رسوم عليه.

تحميل تطبيق قراءة قصص مانجا باللغة العربية

مميزات تطبيق مانجا للصغار

يتمتع هذا التطبيق بالعديد من المميزات وذلك مثل:

  1. التصميم الرائع ذو الألوان الجذابة التي تشجع الأطفال على القراءة.
  2. حافظ التطبيق على الهوية اليابانية في القصص من خلال الرسومات والألوان المميزة المرتبطة بثقافة المانجا في اليابان.
  3. الغلاف الخارجي للتطبيق تم تصميمه بشكل مبهر يعبر عما بداخله، بالإضافة لعرض القصص بشكل جيد.
  4. يحتوي التطبيق على 244 صفحة تروي قصصًا هادفة تربوية.
  5. تطبيق مانجا للصغار صُمم خصيصًا من أجل الأطفال، ولذلك رُعيَ في تصميمه أن يكون سهل الاستخدام ومناسب لعقلية الصغار ممن يستخدمونه.
  6. يعرض التطبيق مجموعة قصصية هادفة، تنمي الصفات الحسنة في الأطفال، وتزرع فيهم الإخاء ومساعدة الغير، وغيرها من الخصال الحميدة، بالإضافة إلي عرض قصص العيال العلمي والتاريخ، وتنمية عقول الأطفال في مختلف المجالات.
  7. بالإضافة إلى أن هذا التطبيق يوسع من أفق الصغار وينمي لديهم موهبة الرسم خاصة.

عيوب تطبيق قراءة قصص مانجا للصغار

تطبيق قراءة قصص مانجا للصغار شأنه شأن العديد من التطبيقات قد توجد به بعض العيوب مهما علت مميزاته، ومن عيوب هذا التطبيق:

  1. قد يغلق التطبيق في منتصف القراءة، وعند إعادة فتحه ساجد أنك قد خرجت من الفصل الذي توقفت عنده، وبصفه عامه لا تتوافر به ثمة البدأ من نفس نقطة المغادرة.
  2. لا يتيح التطبيق خاصية القراءة العمودية.
  3. بعض القصص الممثلة من خلال شخصيات الانيميشن قد يكون تنزيلها بطيء.

تحميل تطبيق مانجا للصغار للاندرويد والايفون

لنظام الأندرويد:
لنظام الـ iOS:

تطبيق قراءة قصص مانجا للشباب

مثلما قامت المملكة العربية السعودية بإطلاق تطبيق قراءة قصص مانجا للصغار بداية، قد استكملت مسيرتها لاحقًا بإطلاق تطبيق مانجا للشباب، ويمكن من خلاله قراءة وتحميل الكثير من القصص المصورة للمانجا اليابانية.

تحميل تطبيق قراءة قصص مانجا باللغة العربية

مميزات تطبيق مانجا للشباب

يحتوي تطبيق قراءة قصص مانجا للشباب على الكثير من المميزات والتي يمكن عرضها كالتالي:

  1. يقدم التطبيق نسخة أسبوعية من الأعمال القصصية مما يجعله في حال تحديث مستمر للأعمال المعروضة.
  2. بمجرد الدخول على التطبيق يمكن للمستخدم بإلقاء نظرة سريعة على القصص المعروضة والأكثر إنتشارًا.
  3. بالإضافة إلى أنه يمكنه البحث قصه معينه او حتى تصنيف المعروضات بناءً على النوع.
  4. القارئ الذي يتيحه تطبيق المانجا قوي للغاية.
  5. وأكثر ما يميز هذا التطبيق هو احتواءه على أنواع متعددة من المانجا والتي تناسب مختلف الأذواق، والأهم هو سهولة استخدام التطبيق.

تحميل تطبيق مانجا للشباب للاندرويد والايفون

لنظام الاندرويد:
لنظام الـiOS:

«هجوم العمالقة» و«Haikyuu!!» أبرز إصدارات تطبيق مانجا للشباب

يقدم تطبيق قراءة قصص مانجا للشباب العديد من الأعمال الفنية الإبداعية، والتي تؤلف بشكل يناسب عقول الفئة العمرية المقدمه لها، ونجد أن أبرز هذه الأعمال هو "طال عمر الموتى"، وأكثر ما يميز هذا العمل هو الرسائل السامية التي يعرضها، فيقدم مثالًا الاصرار على الوصول إلى الحقيقة، والسير في سبيلها، والإقدام عليها، ويقدم كذلك رسالة قوية في الشجاعة والصمود، وكذا القوة.

تحميل تطبيق قراءة قصص مانجا باللغة العربية

ويشتهر كذلك لهذا التطبيق عمل" هائمون" وهو من الأعمال التي تنمي الجانب الاجتماعي أكثر لدى المشاهد، فتحث المشاهد للوصول إلى عمق ذاته، والحث على أهمية الصداقة والوفاء الذي يبني الثقة المتبادلة بين الأفراد، وتدعوا الأفراد على البر والتعاون، والشجاعة كذلك.


وليس هذا فقط بل إن تطبيق مانجا للشباب يعرض كذلك بعض الأعمال اليابانية الأصل المترجمه للعربية وغيرها من اللغات، فقد حرصت الجهات المسؤولة عن التطبيق على الحصول على الاشتراكات والترخيصات اللازمة لعرض مثل هذا المحتوى، وتعاملت مع العديد من دور النشر يأتي في مقدمتها دور نشر كودانشا Kodansha وشوئيشا Shueisha، ومن ضمن الأعمال المترجمة عبر التطبيق:

  1. Attack on Titan
  2. Haikyuu!!
  3. Ajin
  4. Promised Neverland
  5. وغيرها الكثير.

وعند عرض محتوى تطبيق قراءة قصص مانجا للشباب والصغار يلاحظ أن مصممي التطبيق قد حرصوا على وجود علامات إرشادية لكل فئة عمرية، بحيث يتم الفصل بين محتوى كلا الفئتين، يتمكن المستخدمين من الوصول إلى محتواهم بكل سهولة ويسر.

حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مُدون تقني ومحرر صحفي، أعيش في مدينة أسوان بجمهورية مصر العربية، شعاري في الحياة هو "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-