شرح موقع UGOTBOX لشحن المنتجات من أمريكا إلى مصر

نستعرض في هذا المقال شرح كامل لموقع UGOTBOX التابع لهيئة البريد المصري، والذي يقدم خدمة شحن المنتجات من المتاجر الأمريكية إلى مصر، وفي ظل وجود بعض المميزات التي تجعله خيار جيد، فلا نستطيع أن نغض البصر عن الكثير من العيوب أو الأشياء التي يجب أن تعرفها قبل أن تقوم بالشراء من خلال موقع UGOTBOX.

شرح موقع UGOTBOX

ما هو موقع UGOTBOX ؟

موقع UGOTBOX هو موقع تابع لشركة  I Global التابعة للهيئة القومية للبريد المصري، وهو عبارة عن موقع تستطيع من خلاله الشراء من أي متجر في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن ثم سيقوم الموقع بشحن كل ما طلبته في صندوق واحد أمام باب منزلك، وهذا لتخفيض رسوم الشحن التي ستدفعها إذا كنت ستشتري من موقع أمريكي مباشرةً دون وجود وسيط.


شرح موقع UGOTBOX

يحتوي موقع UGOTBOX على فريق عمل ذو خبرة أكثر من 20 عام في مجال التجارة الالكترونية، لتقديم لك أفضل تجربة شراء أونلاين من المتاجر العالمية دون أن تشغل بالك بعمليات التخليص الجمركي، بل أن الموقع سوف يرسل لك حالة طلبك بشكل متواصل، كما سوف يعرفك قيمة الرسوم المتوقعة قبل البدء في الشراء حتى لا تتفاجأ بأن مصاريف الشحن أكثر من سعر المنتج نفسه.

كيف يعمل موقع UGOTBOX ؟

هو عبارة عن وسيط بين المشتري والمواقع الأمريكية ومن المميزات الموقع هو أنه يمكنك التسوق من خلال بدون ضرائب داخلية أمريكية والتي هي عبارة عن ضرائب يتم فرضها من أمريكا على المنتجات التي يتم تصديرها للخارج، وهذا لأن الموقع سيقوم بتزويدك بعنوان في أمريكا تقوم تضعه عند الشراء من أي متجر، وستتمتع بـ 30 يوم تخزين مجاني في مستودع UGOTBOX في أمريكا، ومن ثم بعد انتهائك من عملية التسوق سوف يقوم الموقع بشحن جميع طلباتك في صندوق واحد وهذا لتوفير 80% من رسوم الشحن الدولي.

شرح موقع UGOTBOX

ما هي المتاجر التي يمكن الشراء من خلالها ؟ 

في الفترة الحالية الموقع متخصص في الشراء من المتاجر الأمريكية فقط ولكن في الفترة القادمة من المتوقع أن يتم الشراء والشحن من دول ومناطق أخرى في العالم، ومن ضمن المواقع التي يدعم موقع UGOTBOX الشراء من خلالها:

  1. Amazon
  2. ebay
  3. Walmart
  4. OshKosh
  5. Shop Disney
  6. Walgreens
  7. Carters

هل سأدفع ضرائب عند الشراء من خلال موقع UGOTBOX ؟

الإجابة هي نعم، فأنت سوف تدفع ضرائب لصالح الحكومة المصرية، ولكن لن تدفع ضرائب داخل أمريكا، وهذه هي الفكرة الغير واضحة لدى الكثير من الأشخاص الذين فرحوا من فكرة عدم دفع الضرائب.

أشياء يجب أن تعرفها قبل أن تشتري من خلال موقع UGOTBOX 

  1. أنك ستدفع ضرائب للحكومة المصرية بشكل عادي جدًا، ومن الممكن أن تأتي أكثر من ثمن المنتج.
  2. سيتم توصيل طلبك في فترة بين 14 إلى 21 يوم من خروج الطرد من مقر UGOTBOX  في أمريكا، وهذا غير شامل الوقت الذي تستغرقه الإجراءات الحكومية في الجمارك.
  3. يوجد بعض المنتجات التي يتم رفضها من الجمرك المصري مثل أجهزة تحديد المواقع والأدوية بدون بيانات وطابعات ثلاثية الأبعاد والبذور.
  4. إذا وجدت مشكلة في التخليص الجمركي لمنتجك فسوف يخلي الموقع مسؤوليته ويجب عليك أن تقوم بالذهاب إلى مصلحة الجمارك وتخليص منتجك.
  5. يجب أن لا يتجاوز سعر الطلب 2000 دولار أمريكي أو 30 كيلو جرام في الوزن، وإذا لم يتم تحقيق أي شرط من الشرطين فلن يتم إرسال الشحنة.
  6. في حالة تلف المنتج فالشركة غير مجبرة على أن تعوضك، إلا إذا قمت بدفع مبلغ التأمين وهو 2.99 لكل 100 دولار من سعر المنتج، وإذا تم تلف المنتج ودفعت مبلغ التأمين فسيتم تعويضك بمبلغ المنتج فقط بدون مصاريف الجمارك أو الشحن أو الضرائب.
  7. سيتم فتح صندوق المشتريات الخاص بك أكثر من مرة، حيث عند وصول المنتج إلى مقر UGOTBOX فسيتم فتحه للتأكد من وجود محتويات المنتج، وعندما يتم شحنه إلى مصر فسيتم فتح الصندوق من مصلحة الجمارك لمعرفة محتويات الصندوق والتأكد من عدم وجود مواد غير مصرح بها أو ممنوعة.
  8. يوصي الموقع بأن تقوم بعمل طلب شحن في يوم الأربعاء من كل أسبوع.
  9. إذا بقى الطرد الخاص بك أكثر من 30 يوم في مقر UGOTBOX فسيتم محاسبتك بمبلغ يتراوح بين 1 إلى 6 دولار (على حسب الوزن وعدد الأيام) على كل يوم تظل فيه الشحنة موجودة.
  10. اقرأ صفحة الأصناف المحظورة والمقيدة.
  11. اقرأ صفحة أسئلة شائعة جيدًا لتقوم بمعرفة كل شيء عن الموقع.

وسائل الدفع على موقع UGOTBOX البريد المصري

يوجد الكثير من وسائل الدفع المقبولة في موقع UGOTBOX وهم كالتالي:

  1. البطاقة الائتمانية سواء فيزا أو ماستر كارد
  2. American Express
  3. Diners Club
  4. Discover Card
  5. UnionPay

مع تأكيد الموقع على أن جميع بيانات وسائل الدفع مؤمنة بشكل كامل بالامتثال إلى معايير تأمين بيانات صناعة بطاقات الدفع PCI DSS.

أسعار شحن موقع UGOTBOX البريد المصري

يوفر موقع UGOTBOX صفحة خاصة لحساب أسعار الشحن من خلال وزن المنتج مؤكدين على أن هذه الأسعار هي أقل بنسبة 80% من الشحن المباشر للمتاجر، وهذه هي أسعار الشحن:

  • سعر الشحن لـ 1 كيلو جرام: 23.5 دولار أمريكي أي ما يعادل 470 جنيه مصري.
  • سعر الشحن لـ 2 كيلو جرام: 38.5 دولار أمريكي أي ما يعادل 605 جنيه مصري.
  • سعر الشحن لـ 3 كيلو جرام: 54 دولار أمريكي أي ما يعادل 850 جنيه مصري.
  • سعر الشحن لـ 4 كيلو جرام: 69.5 دولار أمريكي أي ما يعادل 1092 جنيه مصري.
  • سعر الشحن لـ 5 كيلو جرام: 82 دولار أمريكي أي ما يعادل 1290 جنيه مصري.

إذا كان وزن المنتج أكثر من ذلك فيمكنك الدخول للصفحة وحساب سعر الشحن بنفسك.

حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مُدون تقني ومحرر صحفي، أعيش في مدينة أسوان بجمهورية مصر العربية، شعاري في الحياة هو "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-