تحميل برنامج زوم "Zoom 2024" لعمل الاجتماعات والدروس التعليمية أونلاين

أصبح برنامج زوم من أهم التطبيقات لعمل الاجتماعات والمحاضرات، والتي كانت ليست ذو أهمية في السابق ولكن أصبح في وقتنا الحالي برامج عقد الإجتماعات والمحاضرات عن بُعد ذو أهمية كبيرة.

ومن ضمنها تطبيق Zoom الذى يقدم لك الكثير من المزايا الرائعة بتقنيات حديثة تساعدك في عقد الإجتماعات والمحاضرات بشكل سريع، وذلك عن طريق مكالمات الفيديو مع إمكانية التكبير والتصغير على أي جهاز خاص بك سواء حاسوبك الشخصي أو هاتفك المحمول، يتميز أيضًا بأنه مجاني تمامًا وقوي للتواصل مع الأفراد، وأصبحت الشركات الآن تعتمد عليه في عقد الاجتماعات مع موظفيها.

ما هو برنامج زوم

برنامج زوم هو برنامج مُتخصص في عقد الاجتماعات عن بُعد، حيث قام إريك يوان المدير التنفيذي لشركة زوم لاتصالات الفيديو بتأسيس برنامج زووم الذي تم إصداره عام 2013، وحصل على إنتشار واسع وكبير في وقتنا الحالي حتى أصبح يُعتمد عليه من قِبَل الكثير من الشركات العالمية في مختلف دول العالم.

بل وأيضاً أصبح له مكانًا جيدًا لإقامة الدروس التعليمية للطلاب بإشراف من المعلمين، وهذا يتم من خلال غرفة مغلقة تُمكنكهم من التواصل بشكل سريع ومباشر مع بعضهم مما يُسهل من العملية التعليمية.

كما يقدم برنامج Zoom إمكانية تسجيل الإجتماعات والمحاضرات التي تمت إقامتها والرجوع إليها في أي وقت، وذلك سوف يسهل على الطالب ليعود لمراجعة دروسه السابقة بكل سهولة.

كيف ادخل على اجتماع في برنامج Zoom؟

بعد تحميل تطبيق زوم يمكنك عمل تسجيل دخول بشكل سريع على التطبيق من خلال حساباتك على تطبيقات أخرى مثل فيسبوك أو جوجل أو ابل أو تسجيل الدخول الأحادي لمؤسستك SSO.

أو يمكنك تخطي هذه الخطوة والدخول مباشرةً على الاجتماع من خلال هذه الخطوات:
يمكنك الدخول مباشرةً إلى الاجتماع دون الحاجة لعمل حساب، وهذا من خلال الضغط على كلمة "Join a Meeting" وكتابة رقم الاجتماع بالأعلى والاسم الذي تحب أن تظهر به، مع ضروة الضغط على الخيارات التي بالأسفل، والتي تقوم بغلق الميكروفون والكاميرا لديك، يمكنك إعادة تشغيلهم بعد دخولك إلى الاجتماع من خلال الشريط السفلي.

مميزات برنامج Zoom Cloud Meetings

  1. تطبيق zoom هو تطبيق مجاني لا يطلب منك أي مال.
  2. يقدم لك تقنية رائعة فى عقد الإجتماعات أون لاين، مع إتاحة الغرف الإلكترونية المُغلقة لعقد الدروس التعليمية بين المُعلم والطلبة.
  3. يتيح لك إرسال عدد غير محدود من الملفات والصور والرسائل.
  4. يتيح لك تسجيل الإجتماعات التي قمت بمشاهدتها سابقًا بكل سهولة وبشكل مجاني على جهازك.
  5. يحرص زووم على جعل تواصل الفيديو بين الأفراد بجودة عالية مع إمكانية التكبير والتصغير، كما أنه لا يتطلب خبرة لتشغيل البرنامج أو العمل عليه.
  6. يتيح لك الدخول على البرنامج عن طريق التسجيل من خلال الإيميل أو عن طريق حسابك على مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك وجوجل وابل.
  7. إمكانية عمل الإجتماع لعدد يصل إلى 100 شخص في نفس الوقت، من أي مكان بالعالم.
  8. متوافق مع جميع أنظمة التشغيل للأجهزة والهواتف وأيضًا الحاسوب الشخصي.
  9. لاقى إنتشار واسع حتى وصل عدد مستخدمي البرنامج إلى 500 مليون مستخدم على متجر جوجل بلاي.

عيوب برنامج زووم

  1. لا يدعم اللغة العربية، وهو أمر مؤسف للغاية خصوصًا أن التطبيق وصل عدد التحميلاته إلى 500 مليون تحميل.
  2. يعاني الكثير من المستخدمين من عدم قدرتهم على فتح وتمرير صفحات الملفات بصيغة PDF.
  3. تنقطع المكالمة تلقائيًا بعد مرور 45 دقيقة.

الجديد في تطبيق زوم

  1. تم عمل معالجة للأخطاء الخفيفة.
  2. تم جعل التطبيق أكثر سلاسة وبساطة من خلال إزالة أي شيء غير مهم من الصفحة الرئيسية والإبقاء على الأوامر المهمة مثل عمل أو الانضمام إلى اجتماع، أو جدولة اجتماع، أو مشاركة الشاشة.

هل برنامج زوم مجاني؟

البرنامج يحتوي على العديد من الخطط ومنها الخطة المجانية التي تتيح لك عمل مكالمة فيديو لمدة 45 دقيقة فقط ثم ينقطع الاتصال تلقائيًا، يمكنك زيادة تلك المدة عن طريق الاشتراك في الخطط الأعلى مثل:
  • خطة المحترفين بسعر 150 دولار أمريكي سنويًا.
  • خطة الأعمال بسعر 200 دولار أمريكي سنويًا.
  • خطة المؤسسات بسعر 240 دولار أمريكي سنويًا.
تختلف أسعار الخطط حسب عدد الأشخاص المشاركين في مكالمة الفيديو، وسعة التخزين السحابي للاجتماعات المُسجلة، وبعض المزايا الأخرى.

كم يستهلك ZOOM من الانترنت؟

يتراوح متوسط استهلاك برنامج زووم بين 540 ميجابايت إلى 2.4 جيجابايت في الساعة، وهذا حسب جودة بث الفيديو وعدد الأشخاص الموجودين في المكالمة.

كيف اعرف عدد الحضور في الزوم؟

في البداية يجب أن تدخل على أي اجتماع ومن ثم:
  1. اضغط على كلمة "Participants".
  2. سيظهر لك جميع الأشخاص الموجودين في الاجتماع، بالإضافة لعددهم بالأعلى.

تحميل تطبيق زوم Zoom للاندرويد والايفون

التطبيق متوفر للتحميل المباشر مجانًا على نظام الأندرويد والايفون من خلال الروابط التالية:
حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مُدون تقني ومحرر صحفي، أعيش في مدينة أسوان بجمهورية مصر العربية، شعاري في الحياة هو "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-