الغاء اشتراك حساب نيتفلكس على الموبايل والكمبيوتر بطريقة سهلة

تعد Netflix واحدة من أهم المواقع التي تبث محتوى الأفلام والمسلسلات حول العالم، وبالرغم  من أن لها الكثير من المنافسين إلا أنها تحظى بشعبية كبيرة في الوطن العربي وخارجه، ولكن قد ترغب يومًا في إلغاء اشتراك حساب نتفليكس لأي سببٍ كان، ففي هذا المقال سوف نتعرف سويًا على طريقة الغاء الاشتراك.
إلغاء اشتراك حساب نتفليكس

طريقة الغاء اشتراك حساب نيتفلكس

الكثير يبحث مؤخرًا عن طريقة إلغاء اشتراك Netflix وذلك بسبب نشرها مؤخرًا للفلم الفرنسي Cuties والذي به رسالة تحرض على الجنس مع الأطفال، لذا تعرضت المنصة للكثير من الانتقادات بسبب نشرها لهذا الفيلم، وشُنت الكثير من الحملات لمقاطعة نتفليكس والغاء الإشتراكات من عليها، وبالرغم من أنها قدمت إعتذارا عن نشرها للفيلم إلا أن الكثير يُقبل على فسخ حساباتهم.

ينافس التطبيق العديد من التطبيقات التي تقدم نفس الخدمة مثل تطبيق ستارزبلاي وWatch iT وشاهد.

خطوات إلغاء اشتراك Netflix من الكمبيوتر

يتيح نتفليكس إمكانية الاشتراك به ومشاهدته من الحاسوب أو الهاتف المحمول، ولكل منهم إعدادات خاصة في طريقة الاشتراك والإلغاء، وفيما يلي نذكر بالخطوات طريقة الغاء الاشتراك من الكمبيوتر:
  1. لإلغاء الاشتراك الشهري أو السنوي عليك الولوج إلى موقع خدمة نتفليكس الرسمي من خلال الرابط التالي netflix.com.
  2. بعد ذلك قم بتسجيل الدخول بالضغط على زر Sign In الظاهر أمامك أعلى يمين الشاشة، قم بكتابة بيانات تسجيل الدخول، وإن كنت مسجل من قبل من خلال الفيس بوك عليك الضغط على تسجيل الدخول بواسطة فيس بوك.
  3. هنا سنبحث عن رابط باسم Admin Account لنضغط عليه، ليظهر الحساب الشخصي، ولكن هنا احترس ففي حالة إن كنت مسجل أكثر من ملف شخصي على حسابك للعائلة أو الأصدقاء يظهر حساباتهم هنا، لكن عليك أنت أن تختار حسابك وتتابع الخطوات.
  4. بعد فتح الحساب الخاص بك عليك أن تضغط على اسم المستخدم الخاص بك الظاهر أعلى يمين الشاشة.
  5. هنا تظهر لك قائمة منسدلة عليك الضغط على My Account ستجد بها الإعدادات settings قم بالضغط عليها.
  6. هنا وصلنا إلى خطوة إلغاء الاشتراك من نتفليكس وذلك يتم بالضغط على "Cancel Membership" أو "إلغاء العضوية".
  7. بعد ذلك تظهر أمامك رسالة تسألك هل أنت متأكد من عملية إلغاء الإشتراك، إن كنت اتخذت القرار وتريد بالفعل إلغاء الاشتراك قم بالضغط على Finish Canellation أو إنهاء الإلغاء.
  8. وفي حالة الرغبة في العودة وتريد عدم الإلغاء عليك الضغط على ""go back أو "العودة" قم بالضغط عليها لإلغاء جميع الخطوات السابقة.

خطوات الغاء اشتراك حساب نتفليكس من الهاتف

لا تختلف كثيرًا طريقة إلغاء الاشتراك من الهاتف عن طريقة إلغاءه من الكمبيوتر، ولكن في السطور التالية سنعرض سويًا طريقة إلغاء اشتراك Netflix من الهاتف:
  1. أولًا قم بفتح تطبيق نتفليكس على هاتفك.
  2. قم بتسجيل الدخول إن كنت غير مسجل دخول.
  3. اضغط على حسابي account.
  4. ستظهر لك قائمة اذهب إلى آخرها وستجد بها الغاء عضويتي قم بالضغط عليها.
  5. بعدها ستظهر لك رسالة تأكيدية اضغط منها على إنهاء لتأكيد إلغاء الاشتراك.


طريقة استعادة حساب نيتفلكس المدفوع بعد عملية الإلغاء

بعد أن قمت بإلغاء حسابك من على نتفليكس، لديك فرصة بالاحتفاظ بحسابك وإعدادات الاشتراك لمدة تبلغ 10 أشهر، خلال هذه الفترة، يمكنك استعادة حسابك عن طريق تسجيل الدخول، والذهاب إلى إعدادات حسابك ومنها قم بالضغط على "Restart Your membership" أو "إعادة بدء الحساب"، بعدها يمكنك استخدام حسابك كما في السابق.

ومن الجدير بالذكر أننا قد قمنا بعمل مقال عن كيفية مشاهدة أفلام ومسلسلات نيتفلكس مجانًا بطريقة شرعية، لذا إن قمت بإلغاء حسابك فسيفيدك هذا المقال بشكل كبير.
حسام مصطفى
بواسطة : حسام مصطفى
مُدون تقني ومحرر صحفي، أعيش في مدينة أسوان بجمهورية مصر العربية، شعاري في الحياة هو "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-