القائمة الرئيسية

الصفحات

موقع كورونا عربي لفحص فايروس كورونا أونلاين | Coronaraby

انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي جدل كبير حول موقع يسمى كورونا عربي ويقال أنه يفحص فيروس كورونا أونلاين عن طريق بعض الخيارات، فهل الموقع صادق؟ وما هي حقيقة هذا الموقع؟ وهل هذا الموقع تابع لمنظمة الصحة العالمية؟ ذلك ما سنعرفه معًا من خلال هذا المقال الذي سيكشف حقيقة هذا الموقع.
موقع كورونا عربي

ما هو موقع كورونا عربي ؟

موقع كورونا عربي هو موقع ظهر فجأة من اللا شيء بدون سابق إنذار، وعلى حسب المذكور، فإن الموقع يقدم 4 خدمات وهُم كالتالي:
  1. عرض إحصائيات العالم لفايروس كورونا من (مصابون - متعافون - متوفون).
  2. فحص فايروس كورونا أونلاين ويتم ذلك عن طريق الإجابة على 10 أسئلة عن حالتك الصحية الحالية، وعلى حسب إجاباتك لتلك الأسئلة يعطيك الموقع نتيجة الفحص سواء مصاب أو سليم.
  3. معرفة مدى تأثير بقاء الشخص في منزله وإعطاء توقع لعدد المصابين في حالة البقاء وفي حالة الخروج، وهذا يختلف حسب كل دولة.
  4. عرض 7 أسئلة تتعلق بفايروس كورونا، مع إجابات لتلك الأسئلة بالتفصيل والتي من الممكن أن تكون مفيدة لبعض الناس.

كيفية عمل فحص فايروس كورونا أونلاين على موقع Coronaraby

  • من الصفحة الرئيسية تدخل لـ "فحص فايروس كورونا".
  • ستجد أمامك 10 أعراض للمرض ودورك هو الإجابة على تلك الأعرض سواء بـ (لا - قليلًا - أحيانًا - نعم).
  • والأعراض هي (صداع - صعوبة في التنفس - إسهال - التهاب الحلق - سيلان الأنف - أوجاع وآلام - عطس - سعال - حمى إجهاد عام).
  • وعلى حسب هذا يعطي لك الموقع النتيجة.

حقيقة موقع كورونا عربي

في الواقع أثبتت التحريات أن هذا الموقع ليس له أي صلة بأي جهة مسؤولة سواء منظمة الصحة العالمية أو حتى وزارة الصحة المصرية، ولذا فإن هذا الموقع لا يعتبر مصدر موثوق فيه، وجميع ما يُقدم عليه هو خدمات غير مدروسة ويرأسها شخص غير مسؤول.

وهذا ينطبق أيضًا على فحص فايروس كورونا أونلاين، حيث آلية عمل هذه الخدمة غير عملية إطلاقًا، ومن المستحيل أن تكون مجرد 10 أسئلة ستحلل حالتك الصحية وتقول لك هل أنت مصاب أم سليم.

وفي النهاية السبب من إنشاء موقع كورونا عربي هو مجرد استغلال بحث الناس عن المرض، ليتربح الشخص المسؤول عن الموقع من خلال ذلك، دون الاهتمام بإعطاء معلومات مفيدة تهم الباحثين والناس.

وإذا كنت تريد مصدر موثوق منه في أخذ المعلومات، فيوجد تطبيق صحة مصر وهو من تطوير وزارة الصحة المصرية كحل لتوعية الناس من خطر الوباء الحالي.

اقرأ أيضًا: كيفية مشاهدة أفلام ومسلسلات نيتفلكس مجانًا بطريقة شرعية
author-img
مُدون، وطالب مصري أسواني، أحب الكتابة المقالية والبحثية، أهتم بالمجال الأدبي والسينمائي والتكنولوجي، شعاري في الحياة هو "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".

تعليقات

أذهب إلى: